إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الوزير الإندونيسي يستقبل الأطفال السبعة منفذي تفجيرات سورابايا لإعادة تأهيلهم نفسيًا

Tujuh Anak Pelaku Bom Surabaya Diserahkan ke Kemensos

- الإعلانات -

0 98

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – شرطة محافظة جاوا الشرقية تسلم سبعة أطفال من منفذي تفجيرات سورابايا و سيدارجو إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لتلقي العلاج النفسي، الثلاثاء 12/6. الأطفال السبعة بينهم الطفل المنفذ لتفجير مابولرستابس سورابايا، و ثلاثة أطفال متورطين في حادث روسوناوا سيدوارجو، و ثلاثة هم مركبي حادث مانوكان بسورابايا.

قال رئيس مباحث جاوا الشرقية محفوظ أريفين: “سبعة من أطفالنا تم تسليمهم لوزارة الشؤون الاجتماعية؛ ليحصلوا على رعاية أفضل بوضعهم في مكان خاص. و الأهم أنهم سيحصوا على فهم ديني أفضل.”

حسب محفوظ فإن مكان إقامة الأطفال السبعة أصبح من سلطة وزارة الشؤون الاجتماعية. و بعد تلقيهم للرعاية المناسبة سيتم إرجاعهم لعائلاتهم. و يؤكد محفوط على أن الأطفال في حالة جيدة.

قال محفوط: “فقط ما زال لديهم فهم خاطئ نريد أن نصححه. كما أن وزارة الشؤون الاجتماعية توفر لهم الدراسة المدرسية، كل شيء كامل.”

في حين قال مدير مركز إعادة تأهيل الأطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية نهار، أن المركز مستعد لتقديم الرعاية النفسية للأطفال السعبة منفذي التفجيرات. كما أن المركز سيجهز المكان المناسب حسب حالة كلٍ منهم.

و أضاف: ” الأكيد أن مبدأ تعاملنا مع الأطفال هو تقديم مصلحتهم أولًا. و المكان سيكون حسب راحتهم في جاكرتا أو سورابايا أو مالانج.”

و من المقرر أن يستقبل إدروس مارهام، وزير الشؤون الاجتماعية، الأطفال السبعة في مطار حليم بيردانا كوسما بجاكرتا، و ذلك قبد بدء إجراءات إعادة التأهيل .

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدرCNN Indonesia


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Polda Jawa Timur menyerahkan tujuh anak pelaku pengeboman di Surabaya dan Sidoarjo ke Kementerian Sosial untuk menjalani perawatan psikologis, hari ini, Selasa (12/6). Tujuh anak ini terdiri dari satu anak pelaku di Mapolrestabes Surabaya, tiga anak pelaku di rusunawa Sidoarjo, dan tiga anak pelaku di Manukan, Surabaya.

“Tujuh anak kami serahkan ke Kemensos untuk mendapat perawatan lebih baik dengan ditempatkan di tempat khusus, yang paling penting diberikan pemahaman keagamaan yang normal,” ujar Kepala Polda Jatim Inspektur Jenderal Machfud Arifin seperti dilansir dari Antara.

Lokasi perawatan tujuh anak tersebut, kata Machfud, menjadi kewenangan Kemensos. Nantinya setelah menjalani perawatan, anak-anak itu akan dikembalikan pada pihak keluarga. Ia memastikan kondisi tujuh anak itu saat ini dalam kondisi baik.

“Cuma masih ada pemahaman yang masih ingin kita buat lebih baik lagi. Di Kemensos nanti juga ada sekolahnya, semua komplit,” katanya.

Sementara itu Direktur Rehabilitasi Anak Kemensos Nahar menyatakan kesiapannya memberikan perawatan psikologis kepada tujuh anak pelaku pengeboman. Tempat perawatan ketujuh anak itu, kata dia, akan disesuaikan dengan kondisi mereka masing-masing.

“Yang pasti prinsipnya untuk kepentingan terbaik anak-anak. Tempatnya akan menyesuaikan apakah anak ini nyaman di Surabaya, Malang, atau Jakarta, ucapnya.

Ketujuh anak itu rencananya akan diterima langsung Menteri Sosial Idrus Marham di Bandara Halim Perdana Kusuma, Jakarta, sore ini sebelum menjalani proses rehabilitasi dari Kemensos.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me