الولايات المتحدة الأمريكية ترفض زيارة قائد الجيش الإندونيسي

Amerika Tolak Kedatangan Panglima TNI Jenderal Gatot Nurmantyo

0 539

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رفضت الحكومة الأمريكية زيارة قائد القوات المسلحة الإندونيسية الجنرال “جاتوت نورمانتيو” للولايات المتحدة.

ذلك وقد تلقى الجنرال “غاتوت نورمانتيو” ذلك الخبر من خلال إخطار الرفض الذي نقلته إليه شركة طيران الإمارات العربية المتحدة.

وقد كان من المفترض أن تحمل طائرة الإمارات العربية المتحدة، الجنرال “جاتوت” وزوجته للذهاب إلى الولايات المتحدة لحضور المؤتمر استجابة لدعوة قائد الجيش الأمريكي الجنرال “جوزيف “إف دورفورد جي إير” بمدينة واشنطن، وكان ذلك الرفض بناء على طلب السلطة الأمنية الداخلية للولايات المتحدة.

وقد كان من المفترض أن يذهب الجنرال “غاتوت نورمانتيو” إلى الولايات المتحدة باستخدام طائرة الإمارات “إك 0357”, يوم السبت، 21 أكتوبر 2017، حوالي الساعة 17:00 مساء.

وقد أكد رئيس مركز المعلومات التابع للقوات المسلحة الإندونيسية الجنرال “وريانتو” هذا الأمر بعد أن أكده صحفي كومباس.

وقد قام الجنرال “غاتوت نورمانتيو” وزوجته بإجراءات الحصول على تأشيرة تلك الزيارة. لكن الولايات المتحدة رفضت زيارتهم، وكان ذلك قبل إقلاع الطائرة بدقائق من مطار “سوكارنو هاتا” الدولي سينغكارنغ، بانتين.

هذا وقد أبلغ قائد القوات المسلحة الإندونيسية الجنرال “غاتوت نورمانتيو” عن حادث رفضه إلي رئيس الجمهورية ووزير الخارجية، ووزير تنسيق السياسة والقانون والأمن.

الترجم: سايرول نفساهو

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah AS menolak kedatangan Panglima TNI, Jenderal Gatot Nurmantyo ke Amerika Serikat.

Kabar itu diterima Jenderal Gatot Nurmantyo melalui pemberitahuan penolakan yang disampaikan pihak maskapai Emirates.

Maskapai ini sedianya akan membawa Jenderal Gatot dan istri ke Amerika Serikat menghadiri sebuah acara konferensi  memenuhi undangan Panglima Angkatan Bersenjata Amerika Serikat Jenderal Joseph F Durford, Jr. di Kota Washington, atas permintaan otoritas keamanan dalam negeri Amerika Serikat.

Jenderal Gatot Nurmantyo seharusnya terbang ke Amerika Serikat menggunakan maskapai penerbangan Emirates EK 0357, Sabtu, tanggal 21 Oktober 2017 sekitar pukul 17.00 WIB.

Kepala Pusat Penerangan TNI Mayjen Wuryanto membenarkan perihal tersebut setelah dikonfirmasi oleh jurnalis Kompas.

Jenderal Gatot Nurmantyo dan istri sebelumnya sudah mengurus visa untuk keberangkatan tersebut.

Namun beliau mengetahui ditolak masuk Amerika Serikat beberapa saat sebelum terbang di Bandara Internasional Soekarno-Hatta Cengkareng, Banten.

Panglima TNI Jenderal Gatot Nurmantyo sudah melaporkan insiden penolakan ini ke Presiden, Menteri Luar Negeri dan Menkopolhukam.

 

تعليقات
Loading...