إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الولايات المتحدة تنشر صواريخ باتريوت في قواتها المتمركزة في كوريا الجنوبية

0 231

سيئول، إندونيسيا اليوم– وسط تزايد تهديدات كوريا الشمالية الصاروخية البالستية، نشرت الولايات المتحدة عددا كبيرا من صواريخ “باتريوت” في قواتها المتمركزة في كوريا الجنوبية.

وأوضح الجيش الأمريكي في يوم 15 أغسطس بتوقيت أمريكا أن لواء الدفاع الجوي 35 التابع للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية استكمل عملية تحديث صواريخ “باتريوت” وتنمية مهارات مشغليها وتدريبهم خلال الـ8 أشهر الماضية.

ومن المعروف أن اللواء يتكون من الكتيبتين، ويشغل 12 بطارية مثل PAC-2 وPAC-3 في قواعد أوسان، وسو ووان، وغون سان، وكوانغ جو وغيرها.

غير أنه لم يتأكد عما إذا كانت صواريخ “باتريوت” التي تم نشرها بعد استكمال عملية تحديثها، هي من طراز PAC-3 MSE الذي يعتبر نسخة مطورة من حيث المدى والأداء، أو PAC-3 الذي يعد نسخة تقليدية.

وفي شهر سبتمبر الماضي، كان إيريك فانينغ وزير الجيش الأمريكي آنذاك قد لمح إلى إمكانية نشر PAC-3 MSE في القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية خلال مقابلة أجرتها معه وكالة يونهاب للأنباء عند زيارته إلى كوريا الجنوبية.

المصدر وكالة يونهاب للانباء

تعليقات
Loading...
Click Me