إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

اليابان تواجه عاصفة من الانتقادات بسبب طريقة تعاملها مع فيروس كورونا الجديد

79

طوكيو، إندونيسيا اليوم – يشعر المسؤولون الحكوميون اليابانيون بالقلق الشديد في مواجهة الانتقادات بشأن التدابير الحكومية لمكافحة تفشي عدوى فيروس كورونا الجديد COVID-19.

فشلت الضوابط الحدودية التي اتخذت بمبادرة من رئيس الوزراء شينزو آبي في منع انتشار العدوى في اليابان. يزعم البعض أن قرار الحكومة بالاحتفاظ بالركاب على متن سفينة الرحلات الموبوءة بفيروس كورونا الجديد “دايموند برنسيس” تحت الحجر الصحي في ميناء يوكوهاما في محافظة كاناغاوا، جنوب طوكيو، أدى إلى تفاقم الإصابات الجماعية على متنها.

يلقي القلق بشأن “المرض المعدي غير المعروف” بظلاله على التأييد الشعبية لحكومة آبي، مما يثير شعورًا بالأزمة داخل الحكومة والتحالف الحاكم بقيادة الحزب الليبرالي الديمقراطي بزعامة آبي.

في اجتماع مشترك لأعضاء حزب المعارضة عقد يوم الثلاثاء لمناقشة التدابير المضادة ضد تفشي الفيروس، انتقد كنتا إيزومي، رئيس السياسات للحزب الديمقراطي من أجل الشعب رد فعل الحكومة. وقال “فشلت الحكومة في الاجراءات الخاصة باحتواء انتشار الفيروس من خلال محاولتها التقليل من الموقف”.

قررت طوكيو مبدئيًا إجراء اختبارات فيروسية على الأشخاص المصابين بالحمى فقط، أو لديهم سجلات سفر إلى ووهان الصينية، مركز تفشي الفيروس، أو الاتصال بأولئك الذين مكثوا في ووهان.

نيبون | إندونيسيا  اليوم

(18)

تعليقات
Loading...
Click Me