تأكيد 142 حالة جديدة من إلإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ليصل العدد الإجمالي إلى 346 حالة

482

سيئول، إندونيسيا اليوم – أعلنت كوريا الجنوبية صباح اليوم السبت عن 142 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لترتفع حصيلة الإصابات إلى 346 حالة. حسبما نقلت وكالة يونهاب.

وأعلن مركز تدابير الحجر الصحي بسيئول أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 346 شخصا، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا من اليوم السبت، بزيادة 142 شخصا عن عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيدهم حتى الساعة الرابعة بعد ظهر يوم أمس.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت عن وفاة اثنين من المصابين بفيروس كورونا الجديد(كوفيد-19)، أول حالة وفاة كانت لرجل كوري يتلقى العلاج من الالتهاب الرئوي في مستشفى “ديه نام” لأكثر من 20 عامًا، وتوفي متأثرًا بالالتهاب الرئوي يوم الأربعاء الماضي، بينما ثاني حالة وفاة كانت لامرأة كورية تتلقى العلاج في مستشفى “ديه نام” بمدينة “تشونغ دو” في إقليم “كيسونغ سانغ” الشمالي (كيونغ-بوك)، وقد تم تأكيد إصابتها بالفيروس أمس، وثم نقلها إلى مستشفى في مدينة بوسان جنوب شرق كوريا الجنوبية بعد ظهر أمس، ومنذ ذلك الحين، توفيت حوالي الساعة 5 مساءً من يوم أمس في مستشفى جامعة بوسان الوطنية بمدينة بوسان.

ويشار إلى أن 131 حالة جديدة من بين الـ142 حالة الإضافية التي تم تأكيدها صباح اليوم السبت، تم تأكيدها في مدينة دايغو(28 حالة) وإقليم “كيسونغ سانغ” الشمالي (103 حالة)، وهناك ما مجموعه 38 مصابا منهم مرتبطون بكنيسة “شينتشونجي” في مدينة دايغو، و92 مصابا منهم مرتبطون بمستشفى “ديه نام” بمدينة “تشونغ دو” في إقليم “كيسونغ سانغ” الشمالي.

بينما تم تأكيد 11 مصابا من عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيدهم صباح اليوم السبت، في بوسان(حالتين) وإقليم كيونغ-كي(حالتين) وإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي(حالتين) ودايجون(حالة) وغوانغجو(حالة) وإقليم جولا الشمالي(حالة) وسيجونغ(حالة) وجزيرة جيجو(حالة).

وبلغ إجمالي عدد المصابين المؤكد إصابتهم في مدينة “دايغو” وإقليم “كيسونغ سانغ” الشمالي اعتبارا من صباح اليوم السبت، 283 شخصا، بزيادة 131 شخصا عن يوم أمس.

في حين، ارتفع إجمالي عدد المصابين الجدد المرتبطين بكنيسة “شينتشونجي” في مدينة دايغو، إلى 169 شخصا.

ووصل إجمالي عدد المصابين الجدد المرتبطين بمستشفى “ديه نام” بمدينة “تشونغ دو” في إقليم “كيسونغ سانغ” الشمالي إلى 108 شخصا.

وبلغ عدد الأشخاص الخاضعين لاختبارات الفيروس باستثناء المصابين المؤكدين، 19,275 شخصا حتى اليوم، وجاءت النتائج لـ 13,794 شخصا سلبية، وينتظر 5,481 أشخاص آخرين نتائج الاختبارات.

جدير بالذكر أن مركز تدابير الحجر الصحي يعلن عن حالات المصابين بالفيروس مرتين يوميًا، في الساعة العاشرة صباحًا (وفقًا للنتيجة الواردة حتى الساعة التاسعة صباحا)، والساعة الخامسة مساء (وفقًا للنتيجة الواردة حتى الساعة الرابعة بعد الظهر).

تعليقات
Loading...