إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

امرأة إندونيسية توبّخ أجنبيان كانا يتبادلان القُبلات في الشارع العام!

Viral Perempuan Tegur 2 Pria yang Bermesraan di Tengah Jalan

- الإعلانات -

0 376

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصور لرجلين يركبا دراجة نارية وسط الشارع العام، وبدا الرجلان يتعانقان وقد وبختهما امرأة كانت تسير على الطريق.

ويم نشر الفيديو لمدة 57 ثانية من قبل سري مولياني في الفيسبوك. ويبدو في الفيديو أن الرجلين الوافدين كانا يتوقفان على طريق خطوط السكك الحديدية في انتظار القطار العابر. وموقع الحادث في كاليباتا، جاكرتا الجنوبية.

قد يهمك: الرئيس جوكوي : السياحة في بالي رجعت إلى وضعها الطبيعي

“وبعد العودة من المكتبة الوطنية رأيت هذا الأمر الغريب على مجتمعنا أمام عيني، وفي البداية راودتني رغبة أن أضرب دراجتهما النارية لكن رجلي لم يصل إليها. وفي الأخير وبختهما، آسفة لو كان تصرفي خطأ، لكن أحب أن أصيب دراجتكما النارية” كتبته سري مولياني كما رآه detikcom، السبت (23/12/2017).

في تلك اللحظة، اعتمد الرجل الذي على الدراجة النارية على رجل يرتدي اللباس الأبيض الذي يرافقه. ويبدو أنهما يتحابان ويتحدثان عن شيء ما نادر الحدوث، كان الرجل الذي يرتدي اللباس الأبيض يحيط بذراعيه خصر الرجل الذي أمامه.

قد يهمك: أطول أنهار في جنوب شرق آسيا و4 منها في إندونيسيا

وبعدها بقليل، سجلت سري الحادثة ووبختهما باللغة الإنجليزية.

“من فضلك، يا سيدي!لا تفعل ذلك ؟ احترم شعبي”، صاحت بهما سري.

رد الرجل: “نحن نمزح فقط (إنه) أخي”.

قالت سري لdetikcom، أنها تضايقت جداً عند رؤية الأمر، وهي تأمل نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا يتكرر مثل هذا في الشوارع العامة ويعتبر الناس به.

“إنه حدث في كاليباتا، فقط لا أريد أن تحدث الأفعال السلبية أمامي وأنا صامتة، وآمل من هذا أن يأخذه الناس درسا لهم لاحترام الآخرين في الشوارع العامة. الله أكبر، حصلت على ردود هائلة. وفوجئت” بحسب سري.

حتى الآن وقد حصل ما نشرته سري على 7،600 رد وأكثر من 25 ألف مرة متفرقة

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Video dan foto dua pria yang sedang mengendarai motor di jalanan tengah viral diperbincangkan di media sosial. Kedua pria itu terlihat mesra dan mendapat teguran dari seorang wanita di Jalan.

Video berdurasi 57 detik dan foto tersebut di-posting oleh Sri Mulyani di Facebook. Dalam video, tampak dua orang pria yang sepertinya warga negara asing. Mereka tengah berhenti di dekat rel kereta api sambil menunggu kereta yang lewat. Lokasi kejadian di Kalibata, Jakarta Selatan.

“Sepulang dari Perpus Nasional liat yg beginian di depan mata..😡 Tadinya mtrnya mau ku tendang, tp krna kakiku gak sampe akhirnya hanya ku tegur. Maaf jika tindakanku salah..Kalau aku gak suka ya ku labrak,” tulis Sri Mulyani seperti dilihat detikcom, Sabtu (23/12/2017).

Pada saat itu, pria yang mengendarai motor menyender pada pria berbaju putih yang diboncengkannya. Keduanya begitu ‘mesra’ dan terlihat memperbincangkan sesuatu. Tak jarang pula, pria berbaju putih menyilangkan tangannya di dekat tubuh pria pengendara.

Tak berapa lama kemudian, Sri yang merekam kejadian itu menegurnya dalam bahasa Inggris.

“Hey sir! Don’t do that! Please. Ok? Respect my people,” ujar Sri.

Pria pemotor itu kemudian menjawab,” We just kidding. (He’s) my brother.”

Kepada detikcom, Sri mengungkapkan dirinya risi melihat kejadian itu. Dia berharap posting itu dapat menjadi pelajaran agar orang lain tidak melakukan hal serupa di depan publik.

“Kejadiannya di Kalibata. Saya hanya nggak mau hal negatif terjadi di depan saya dan saya hanya diam. Dan saya hanya bermaksud, ini diambil sebagai pelajaran agar bersikap sopan di muka umum. Allahuakbar mendapat respon yang luar biasa. Saya sempat kaget,” kata Sri.

Hingga saat ini posting-an Sri tersebut telah mendapat 7.600 tanggapan dan lebih dari 25 ribu kali dibagikan.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: Detik.com

(64)

تعليقات
Loading...
Click Me