إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

املاء اندونيسيا ومركز البحوث والتواصل المعرفي تنظم سلسلة الندوة الافتراضية حول المدونة العربية باندونيسيا

0 109

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نظمت هيئة مدونة اللغة العربية املاء اندونيسيا بالتعاون مع مركز البحوث والتواصل المعريفي سلسلة الندوة الافتراضية حول المدونة العربية باندونيسيا من الفترة  أغسطس 2020 إلى يوليو 2021.

 

وقال الدكتور نور حزب الله، خبير المدونة العربية في إندونيسيا في بيان له لصحيفة إندونيسيا اليوم، أن هيئة مدونة اللغة العربية املاء اندونيسيا تعتبر من احد مراكز البحوث والدراسة العربية ضمن ادارة اتحاد مدرسي اللغة العربية الاندويسي التي يضع نصب اهتمامه إلى بحوث ودراسة المدونة العربية باندونيسا. ومن بعض نشاطاته الهامة بها هي عقد الندوات العلمية العالمية حول المدونة العربية. ومن أجل مواصلة هذه الجهود العلمية في أيامنا الحالية، تنظم الهيئة بالتعاون مع مركز البحوث والتواصل المعرفي سلسلة الندوة الافتراضية حول المدونة العربية باندونيسيا من الفترة أغسطس 2020 إلى يوليو 2021.

وأضاف أنه قد تم تصميم الندوة الأولى من قبل مسئول قسم تعليم اللغة العربية، كلية التربية، جامعة دار السلام كونتور فونوروكو. كما يتم دعوة خبيري المدونة العربية الاستاذ الدكتورة حسلينا بنت حسان (الجامعة الاسلامية العاليمة ماليزيا) والدكتور نور حزب الله (جامعة الأزهر الاندونيسية) متحدثين رئيسين في هذه الندوة. كما تقام هذه الندوة أمس الأربعاء ،(11 اغسطس 2020) صباحا عن المدونة اللغوية وأهميتها في البحث اللغوي وتعليم اللغة العربية.

وستشتمل هذه سلسلة الندوة التي قام باشرافها الدؤوب اتحاد مدرسي اللغة العربية باندونيسيا ومركز البحوث والتواصل المعرفي ضمن مبادرة بمهارة البحث اللغوي في المدونة العربية. وذلك بدعوة عدد من خبراء وممارسي المدونة العربية ليتبادلوا فيها المعلومات والخبرات حول هذه الدراسة.

وكشف أنه يتمنى في النهاية أن يأتي هذا البرنامج بنتيجة مباشرة خاصة في نمو معرفة ورغبة مدرسي اللغة العربية نحو المدونة العربية. كما تتمنى منهم الهيئة أن يأتو بعد ذلك بالاسهامات الفكرية الفعالة في تجهيز بيانات المدونة العربية باندونيسيا. و بها ستتطور دراسة المدونة العربية في اندونيسيا تطورا أسرع. ونرجى في منهم في جانب آخر استفادة  هذه المدونة العربية استفادة مثمرة بهدف تطوير البحوث اللغوية وتعليم اللغة العربية في اندونيسيا.

تعليقات
Loading...
Click Me