انخفاض الروبية أمام الدولار صبيحة الأربعاء

0 761

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- انخفض سعر صرف الروبية بين البنوك في جاكرتا صباح الأربعاء، بمقدار 5 نقاط فأصبح13.650  روبية مقارنة بالمركز السابق البالغ13.654روبية للدولار الواحد.”

وأضاف :”إن حركة سعر الصرف لا يزال في المنطقة السلبية تتماشى مع الطلب المتزايد من الأصول بعد مقاومة الروبية” قال المحلل بناأرتا سكورتاس ريزا بريامبادا في جاكرتا، الأربعاء.

ومع ذلك، فإن التقلبات في الروبية استقرار نسبي وسط إمكانات النمو الاقتصادي الوطني، وهذا الشرط هو سبب لدخول المستثمرين الأجانب إلى إندونيسيا، مما يمكن في النهاية أن يدفع العملة المحلية إلى العودة مقابل الدولار الأمريكي.

وأضاف أن الشعور الخارجي حول حركة عملة اليورو التي بدأت في التعزيز من المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على العملات في آسيا، بما في ذلك الروبية.

وأضاف أحمد ميخائيل الاقتصادي لصمويل سيكوريتاس: أن حركة الدولار الأمريكي تقتصر نسبيا على بعض العملات العالمية، بما في ذلك الروبية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكي للفترة من يناير 2018.

وقال : “إن التضخم في يناير يتوقع أن الولايات المتحدة ستكون أقل من معدل التضخم في الشهر السابق ويناير من العام الماضي”.

وقال إنه في خضم الوضع يمكن أن تجعل حركة الروبية مستقرة، وخاصة هناك إمكانية لعودة تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية في سوق رأس المال المحلي.

المترجم : أحمد شكري | المحرر فارس البدر | المصدر: وكالة انتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Nilai tukar rupiah yang ditransaksikan antarbank di Jakarta, Rabu pagi, bergerak melemah sebesar lima poin menjadi Rp13.650 dibandingkan sebelumnya pada posisi Rp13.645 per dolar AS.

“Pergerakan nilai tukar rupiah masih dalam area negatif seiring dengan belum meningkatnya permintaan aset berdenominasi rupiah,” kata Analis Binaartha Sekuritas Reza Priyambada di Jakarta, Rabu.

Kendati demikian, lanjut dia, fluktuasi rupiah relatif stabil di tengah potensi pertumbuhan ekonomi nasional, kondisi itu menjadi alasan bagi investor asing untuk masuk ke Indonesia yang akhirnya dapat mendorong mata uang domestik kembali terapresiasi terhadap dolar AS.

Ia menambakan bahwa sentimen eksternal mengenai pergerakan mata uang euro yang mulai menguat diharapkan dapat berdampak positif ke mata uang di kawasan Asia, termasuk rupiah.

Ekonom Samuel Sekuritas Ahmad Mikail menambahkan bahwa pergerakan dolar AS relatif terbatas terhadap beberapa mata uang dunia, termasuk rupiah menjelang rilis data inflasi Amerika Serikat periode Januari 2018.

“Inflasi Januari Amerika Serikat diprediksi lebih rendah dibandingkan inflasi bulan sebelumnya dan Januari tahun lalu,” katanya.

Ia mengatakan bahwa di tengah situasi itu dapat membuat pergerakan nilai tukar rupiah stabil, apalagi terdapat kemungkinan kembalinya arus dana asing masuk ke pasar modal domestik.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antaranews

 

تعليقات
Loading...