انخفضت الروبية إلى 13.731 روبية لكل دولار أمريكي

Rupiah turun menjadi Rp13.731 per dolar AS

0 733

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- انخفض سعر صرف الروبية بين البنوك في جاكرتا 23 نقطة إلى 13،731 روبية لكل دولار أمريكي من 13.708 دولار لكل دولار أمريكي صباح  الخميس، بعد أن رفع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي ارتفاع الدولار الأمريكي في سوق الفوركس.

قد يهمك: قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي يساعد أسهم الفيسبوك

وقال ريا برايامبادا المحلل لدى بينارثا سيكيوريتاس :”رفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي أدى إلى ضعف العملة الروبية بينما تضعف حركة بعض العملات العالمية أيضا.”

رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى 1.5 إلى 1.75٪ ، وألمح إلى رفع سعر الفائدة أكثر بحلول عام 2018.

قد يهمك: وزير الزراعة ملتزم بضمان توافر الثوم خلال شهر رمضان

وقال الخبير الاقتصادي صموئيل إدارة الأصول السيدة سوليستيانينجسيه أشار أن محافظ البنك الفيدرالي جيروم باول إلى ارتفاع حاد في 2019 و 2020 تماشيا مع تحسن التوقعات الاقتصادية الأمريكية، وهذا رفع سعر الفائدة في العام يمكن أن تصل إلى ثلاثة أضعاف ما يصل إلى 2.25 في المئة في نهاية العام.

وقال “إن تعزيز النظرة الاقتصادية الأمريكية مدعوم بسياسة خفض الضرائب التي تمت الموافقة عليها في ديسمبر 2017”.

المترجم : أحمد شكري |المحرر : فارس البدر| المصدر: أنتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Nilai tukar rupiah yang ditransaksikan antarbank di Jakarta turun 23 poin menjadi Rp13.731 per dolar AS dari Rp13.708 per dolar AS pada Kamis pagi, setelah kenaikan suku bunga The Federal Reserve mendorong apresiasi dolar AS di pasar valas.

“Kenaikan suku bunga The Fed membuat laju rupiah melemah. Di sisi lain, pergerakan sejumlah mata uang dunia juga melemah,” kata analis Binaartha Sekuritas Reza Priyambada.

Bank sentral Amerika Serikat, The Federal Reserve, pada Rabu (21/3) waktu setempat menaikkan suku bunga acuan sebesar 25 basis poin menjadi 1,5 sampai 1,75 persen, dan mengisyaratkan dua kenaikan suku bunga lagi pada 2018.

Ekonom Samuel Aset Manajemen Lana Soelistianingsih mengatakan Gubernur The Fed Jerome Powell memberikan sinyal kenaikan yang lebih tajam tahun 2019 dan 2020 seiring dengan membaiknya proyeksi ekonomi Amerika Serikat, dan tahun ini kenaikan suku bunga bisa sampai tiga kali hingga menjadi 2,25 persen pada akhir tahun.

“Penguatan outlook ekonomi AS terbantu dengan kebijakan pemangkasan pajak yang telah disetujui pada Desember 2017 lalu,” katanya

Penerjemah I Ahmad Syukri I Editor: Fares alBadr I Sumber: Antara

 

تعليقات
Loading...