اندونيسيا: يجب زيادة صوت الدول النامية في مجموعة العشرين

0 14

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية ، إيرلانجا هارتارتو ، إن تمثيل الدول النامية في مجموعة العشرين التي تقع معظمها في نصف الكرة الجنوبي يجب أن يستمر في الزيادة.

وأشار خلال الجلسة الكاملة لقمة T20 الإندونيسية هنا يوم الاثنين إلى أن “الزيادة في تمثيل الصوت الجنوبي مهمة للغاية لضمان اعتبار السرد العالمي الذي يتم تشكيله عادلًا ومقبولًا من قبل جميع الحكومات من جميع أنواع البلدان”.

 

Think 20 ، أو T20 ، هو منتدى للتعاون بين مراكز الفكر والباحثين من جميع الدول الأعضاء في مجموعة العشرين. مجموعة العشرين هي مجموعة تعاون متعددة الأطراف تضم 19 دولة والاتحاد الأوروبي.

قال هارتارتو إن القضايا العالمية ، مثل وباء COVID-19 ، وتغير المناخ ، والتحول الرقمي حدثت على نطاق استلزم التعامل الجماعي ، مع التزام من حكومات جميع البلدان وأصحاب المصلحة.

 

كمجموعة منخرطة في رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين وتضم باحثين وأكاديميين ، فإن T20 Indonesia في موقع استراتيجي ، مع دورين رئيسيين لضمان استقلال حكومة كل بلد وتنفيذ سياسات شاملة.

“يمكن أن يوفر T20 رؤى قيمة حول جدول الأعمال الذي يجب أن يركز عليه القادة العالميون.

وتحتل مجموعة العشرين موقعًا مهمًا لضمان أن القضايا التي يرغب قادة مجموعة العشرين في حلها مرتبطة بتركيز هذه المشكلات “.

، كما تعمل T20 كمرساة لضمان مناقشة شاملة وغير متحيزة للقضايا ذات الأولوية من خلال فرق العمل التسعة التي تم إنشاؤها في إطار مجموعة العشرين.

يسمح تشكيل فريق العمل بمناقشة القضايا الحاسمة التي لا تقتصر فقط على البلد المضيف أو في حالة الرئاسة الإندونيسية لمجموعة العشرين.

وذكر أن القضايا التي تمت مناقشتها لا تخص إندونيسيا فقط.

أصبحت الشمولية أكثر أهمية من أي وقت مضى ، حيث أدى جائحة COVID-19 إلى انتشار عدم المساواة بين البلدان. ومن صلاحيات T20 التأكد من أن جدول أعمالها البحثي وصياغتها تمثل البلدان المتقدمة والنامية على قدم المساواة “.

//إندونيسيا اليوم//متابعات//

تعليقات
Loading...