انسحاب متجر إي- مارت من الصين بعد 20 عاما

0 438

سيئول، إندونيسيا اليوم – افادت مصادر صناعية بأن متجر إي- مارت ، أكبر سلسلة من المتاجر في كوريا الجنوبية توصلت الى صفقة لبيع 5 من 6 من محلاتها في الصين، لانهاء وجودها لمدة 20 عاما في السوق الصينية.

وفقا لوكالة يونهاب قالت المصادر في قطاع تمويل الاستثمار لبيع التجزئة إن إي – مارت توصلت الى صفقة مع مجموعة سي بيCP التايلاندية مع تبقي بعض الاجراءات لتسليم متاجرها في شنغهاي. وقالت إن الشركة في اجراءات بيع احدى متاجرها أيضا في شيشان بنهاية العام الحالي.

ولم تكشب تفاصيل عن صفقة البيع، غير أن مراقبو الاسواق يقولون إن إي- مارت لم تتمكن من الحصول على قيمة متاجرها بالكامل وستتحمل خسائر اكثر .

وبلغ عدد متاجر إي -مارت حوالي 30 وحدة في الصين منذ أن دخلت الشركة في الاسواق الصينية، غير انه مع تراكم العجز، ظلت تقيم اجراءات اعادة هيكلتها بصورة مستمرة.

وفي العام الماضي، شهدت الشركة 21.6 بليون وون من الخسائر، مسجلة الخسائر الاجمالية في السنوات الاربع الاخيرة الى 150 بليون وون.

وقالت الشركة انها تنظر في انتقالها الى أسواق آسيوية جديدة لتعويض خسائرها في الصين التي اختلفت مع سيئول حول نشر منظومة الدفاع الصاروخي الامريكي في كوريا الشمالية مما أدى الى الاضرار في مبيعات المنتجات والخدمات الكورية الجنوبية .

وقالت الشركة أنها ستخطط لتوسيع نشاطها في منغوليا وفيتنام ولاوس وكمبوديا ، مضيفة بأن متجرها الثاني في منغوليا سيفتتح يوم الجمعة القادم بعد أن بدأت نشاطها فيها يوليو عام 2016.

تعليقات
Loading...