إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

انفجار بوسط جاكرتا، الشرطة تؤكد أمان الوضع

Ledakan Granat Asap di Monas, Pangdam Jaya: Ini Bukan Hal Luar Biasa

43

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ساحة موناس بوسط العاصمة جاكرتا شهدت انفجار قنبلة دخانية. قال الرائد إيكو مارجيونو أن الحادث لم يكن بالشيء الخطر.

قال إيكوناس بوسط جاكرتا: “الانفجار عبارة عن قنبلة دخانية. ما نريد أن نقوله الآن أن المر ليس خطيرًا على الإطلاق”. الثلاثاء 3/12.

كما نشاد الرائد إيكو جميع الجهات عدم نشر صور أو فيديوهات للحادث. حيث قال أنه لا داعي لنشر صور عن حادث انفجار قنبلة دخانية.

أضاف إيكو: “أناشد مرة أخرى ألا يتم نشر أية صور للحادث. الأمر لا يستحق النشر، الضحايا مازالوا يستطيعيون الجلوس و الحديث”.

بالإضافة إلى ذلك، قائد شرطة مترو جايا، جاتوت إيدي، قال أنه لا يجب أن يتم تضخيم هذا الحادث. و أضاف أن الشرطة مازالت تبحث عن مصدر قنبلة الغاز تلك.

قال إيدي من ساحة موناس: “لا حاجة لتضخيم الأمر، مجرد قنبلة غاز”.

أضاف: “سنبحث في الأمر، من أين جائت تلك القنبلة”.

عندما سُئِلَ إيدي عما إذا كانت هناك علاقة للحادث بالإرهاب. قال إيدي إن الشرطة لم تجد في مسرح الحادث أية أغراض أخرى تثير الشك، و أن ميدان موناس سيعاد فتحه في أسرع وقت بعد إنهاء مسح مرح الحادث.

نتيجة الانفجار جرح عسكريين من الجيش الإندونيسي هما سيركا فجر، و براكا جوناوان. الجريحان يتلقيان العلاج حاليًا في مستشفى سوبروتو. أكد إيدي على أن الوضع الآن آمن.

قال إيدي: “الضحيتان مازالا يتلقيا العلاج، ربما مساء اليوم أو ربما غدًا يمكن السؤال عن وضعهما، فيما بعد سنعلن عن تفاصيل أكثر”.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Ledakan granat asap terjadi di Monas. Pangdam Jaya Mayjen Eko Margiyono mengatakan kejadian ini bukan suatu hal yang luar biasa.

“Sementara dugaan ini adalah granat asap. Kami ingin sampaikan ini bukan satu hal yang luar biasa,” kata Eko di Monas, Jakarta Pusat, Selasa (3/12/2019).

Eko mengimbau semua pihak tidak menyebar foto ataupun video terkait kejadian ini. Dia menyebut tak ada gunanya menyebar foto-foto terkait ledakan granat asap itu.

“Saya mengimbau sekali lagi tidak menyebarkan foto, tidak ada gunanya di-share. Kondisisnya masih hidup, korban masih bisa duduk masih bisa bicara,” tutur Eko.

Selain itu, Kapolda Metro Jaya Irjen Gatot Eddy mengatakan kejadian ini tak perlu dibesar-besarkan. Dia menyebut saat ini polisi sedang menyelidiki dari mana granat asap itu berasal.

“Ini hanya granat asap. Nggak perlu dibesarkan,” kata Gatot Eddy di Monas.

“Kami akan mendalami kenapa ada barang itu,” sambung Gatot.

Hal itu disampaikan Gatot saat ditanya apakah ledakan ini ada kaitannya dengan aksi teror atau tidak. Gatot mengatakan tak ada barang mencurigakan lain yang ditemukan di lokasi dan kawasan Monas segera dibuka usai olah TKP selesai.

Akibat ledakan ini, ada dua anggota TNI yang terluka, yakni Serka Fajar dan Praka Gunawan. Keduanya sedang dirawat di RSPAD Gatot Soebroto. Gatot memastikan situasi aman.

“Korban masih dirawat nanti kondisi baik nanti sore atau besok kita akan tanyakan. Bagaimana barang itu akan ada pada korban. Nanti kita akan beri tahu lebuh lanjut,” tuturnya.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: Detik News

(21)

تعليقات
Loading...
Click Me