ايران و اندونيسيا تتباحثان حول بناء مصفاة نفط في اندونيسيا

0 1٬038

طاهران، إندونيسيا اليوم — اكد مساعد وزير النفط الايراني ان التعاون الايراني مع اندونيسيا لبناء مصفاة نفط فيها مرتبط بالجدوى الاقتصادية منها وتأمين امدادت النفط الخام للمصفاة من ايران.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء أن المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الايرانية علي كاردر التقى نظيره دووي سوجيبتو المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الاندونيسية (برتامينا) بهدف دراسة حقلين نفطيين (منصوري – ابتيمور) من قبل الشركة الاندونيسية وتوقيع اتفاق تعاون مشترك بالاضافة لتوقيع اتفاق السرية المشترك .

و قال المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الايرانية على هامش مراسم توقيع اتفاق التعاون المشترك بين هذه الشركة وشركة النفط الوطنية الاندونيسية (برتامينا) : ان التعاون الايراني مع اندونيسا في بناء المصافي فيها كان احد المحاور المهمة في الاتفاقات الموقعة سابقا بين الشركتين وقد تم الاشارة اليه في هذه المحادثات.

واضاف علي كاردر : تتم دراسة هذا المقترح الآن وستستمر المباحثات لدراسة الجدوى الاقتصادية وامكانية تأمين النفط الخام لهذه المصفاة من ايران.

واشار الى انه تم توقيع اتفاق تعاون مشترك لتطوير حقلين نفطيين لأول مرة بين الشركتين معربا عن أمله في زيادة التعاون في هذا المجال بين الشركتين في المستقبل.

وأكد المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الايرانية أن شركة النفط الوطنية الايرانية مستعدة للتعاون مع جميع الشركات النفطية الدولية الراغبة بذلك مؤكدا أن الطرف الاندونيسي أبدى اهتمامه بشراء النفط من ايران.(تسنيم/أنس)

تعليقات
Loading...