بالصور: جاكرتا تضج بأعداد متظاهري حركة المدافعين عن الإسلام

Foto: Massa Reuni 212 Putihkan Kawasan Monas

0 1٬073

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تجمع المتظاهرون اليوم في ساحة موناس بجاكرتا حتى امتلئت الساحة عن آخرها، و جائت مظاهرات اليوم بعنوان لم شمل حركة 212. رفعت أعلام عدة في المظاهرة، بداية من علم الجمهورية الإندونيسية و الأعلام التي تحمل الشهادتين حتى علم فلسطين.

بالإضافة للأعلام فقد ظهرت عصابات الرأس و القبعات التي نقش عليها الشهادتين، و التي ميزت عدد من المشاركين. كما تميزت المظاهرة باللون الأبيض الذي سيطر على الصور و الذي ارتداه المشاركون. و قد امتلئت ساحت مواناس و مازالت الجموع تتوافد حتى فاضت الساحة بالمتظاهرين الذين بدأوا في ملئ الشوارع المحيطة كذلك.

بدأت المظاهرة في الساعة الثالثة فجرًا بتوقيت غرب إندونيسيا. و كانت البداية بإقامة صلاة التهجد جماعة، ثم تلتها صلاة الفجر. و شارك في المظاهرة عدد من الشخصيات، من بينهم رئيس حزب الأمانة الوطنية -و الذي يشغل كذلك منصب رئيس مجلس الشورى الإندونيسي- السيد ذو الكفل حسن، كما شارك نائب رئيس مجلس الشورى السيد هدايات نور وحيد، و رئيس الهيئة الاستشارية بمجلس علماء إندونيسيا السيد أمين رئيس، و محافظ جاكرتا أنيس باسويدن، و أحمد داني و أخرين.


متظاهري حركة 212 يملئون محيط نصب الأحصنة بجاكرتا.


الأجواء أمام المنصة الرئيسية بالمظاهرات.


المتظاهرون يدخلون ساحة موناس بقلب جاكرتا.


المتظاهرون يحملون الأعلام المختلفة في ساحة موناس.


أجواء مظاهرات حركة 212 في محيط موناس بجاكرتا.


علم التوحيد بحجم عملاق نشره المتظاهرون في ميدان نصب الأحصنة.


المتظاهرون يملئون محيظ نصب الأحصنة بجاكرتا.


هدايات نور وحيد و ذو الكفل حسن في مظاهرات حركة 212 في ساحة موناس.


أحمد هيرياوان و أمين رئيس بالمظاهرات في موناس.


المتظاهرون يرفعون علم التوحيد في ميدان نصب الأحصنة بجاكرتا.


الأجواء في محطة جواندا.


المظاهرات تمتد إلى محيط البنك المركزي الإندونيسي.


صورة علوية لمظاهرات حركة 212 في موناس بوسط جاكرتا.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: كوميارانج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Massa reuni 212 sudah berkumpul memadati Monumen Nasional, Jakarta. Bendera dan panji-panji dikibarkan di aksi reuni akbar 212. Mulai dari bendera merah putih, bendera berlafal tauhid, hingga bendera Palestina.

Selain bendera, ikat kepala dan topi hitam dengan kalimat tauhid juga menjadi ciri khas para peserta, selain pakaian putih-putih yang dikenakan. Massa sudah meluber ke luar Monas dan terus berdatangan dari berbagai arah.

Aksi Reuni 212 dimulai tepat pukul 03.00 WIB, dengan menggelar salat Tahajud berjemaah. Dilanjutkan dengan subuh berjemaah. Reuni 212 ini juga diikuti oleh sejumlah tokoh, di antaranya Ketum PAN yang juga Ketua MPR Zulkifli Hasan, Wakil Ketua MPR Hidayat Nur Wahid, Ketua Dewan Pertimbangan MUI Amien Rais, Gubernur DKI Anies Baswedan, Ahmad Dhani, Al Khaththath, dan lainnya.

Translated by: Momen Magdy | Source: kumparan.com

تعليقات
Loading...