بالصور: كهف و شلال لوماجانغ بخمسة آلاف روبية فقط

Foto: Gua Sekaligus Air Terjun Cantik di Lumajang

0 644

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  محافظة لوماجانغ لديها وجهة سياحية رائعة، بها الكهوف وشلالات المياه الجميلةو المناسبة لقضاء عطلة نهاية العام. لا تصدق؟ عليك الذهاب إلى كهف تيتيس والتمتع بجماله بنفسك.

 

  1. هذا هو كهف تيتيس، وجهة سياحية من جمعت الكهف والشلال معًا في لوماجانغ. يقع كهف تيتيس في قرية سيدو موليو، مركز برونوجيوو، محافظة لوماجانغ
  2. و مع اقتراب عطلة نهاية العام الطويلة، ازدحم الزوار في كهف تيتيس بشكل متزايد. في البداية لم يكن هناك سوى العشرات من الزوار يوميًا، والآن هناك 400 زائر يوميًا.
  3. يقع كهف تيتيس على بعد حوالي 50 كم من وسط مدينة لوماجانغ. يمكن للسياح استخدام المركبات ذات العجلتين أو المركبات ذات الأربع عجلات أو الحافلات للوصول إلى هناك. من البوابة السياحية تنزل الطريق الصخرية التي تبلغ 400 متر إلى الموقع.
  4. المسار في الواقع صعب للغاية لأنه يجب تسلق الجرف، لذلك يجب على الزوار أن يكونوا حذرين. لكن كل هذه الصعوبات تتناسب مع المناظر الرائعة التي سيشاهدها السائح.
  5. بالتأكيد سيكون الزائر سعيدًا عند التقاط الصور في كهف تيتيس لأن النتائج مرضية. قم بإعداد الكاميرا واعرض أفضل ما لديك!
  6. منظر سفح جبل سميرو حول الكهف أيضًا رائعة. علاوة على ذلك، تعتبر جولة في كهف تيتيس رخيصة نسبيًا، سعر تذكرة الدخول 5 آلاف روبية فقط لكل شخص.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Lumajang punya wisata gua sekaligus air terjun yang cantik buat liburan akhir tahun. Tak percaya? Main saja ke Gua Tetes dan nikmati sendiri keindahannya.

  1. Inilah Gua Tetes, objek wisata gua sekaligus air terjun di Lumajang. Gua Tetes terletak di Desa Sidomulyo, Kecamatan Pronojiwo, Kabupaten Lumajang.
  2. Menjelang libur panjang akhir tahun, Gua Tetes makin dipadati wisatawan. Dari semula hanya puluhan orang dalam sehari, kini pengunjungnya mencapai 400 orang per hari.
  3. Gua Tetes sendiri berjarak sekitar 50 km dari pusat Kota Lumajang. Wisatawan bisa menggunakan kendaraan roda dua, roda empat maupun bus menuju ke sana. Dari gapura wisata trek menurun dengan jalan bebatuan 400 meter ke lokasi.
  4. Treknya memang cukup menantang karena harus meniti tebing yang dialiri air, sehingga pengunjung harus berhati-hati. Tapi semuanya sepadan dengan pemandangan yang akan traveler saksikan.
  5. Traveler dijamin senang saat foto-foto di Gua Tetes karena hasilnya pasti memuaskan. Siapkan kamera dan pose terbaikmu ya!
  6. Pemandangan kaki Gunung Semeru di sekitar gua ini juga aduhai. Apalagi wisata Gua Tetes ini tergolong murah meriah, tiket masuknya cuma Rp 5 ribu per orang.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Sumber: Detik

تعليقات
Loading...