إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بالفيديو: انهيارات طينية تقتل 9 أشخاص و تدفن عشرات المنازل بجاوا الغربية

Korban Longsor Sukabumi Terus Bertambah, 9 Tewas 34 Hilang

- الإعلانات -

0 293

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – عدد ضحايا الانهيارات الصينية التي حدثت في قرية تشيماباج بسوكابومي، محافظة جاوا الغربية، مازال في ازدياد. حسب آخر البيانات وصل عدد القتلى إلى تسعة أشخاص، و من المتوقع أن يستمر هذا العدد في الازدياد، حيث يوجد 34 شخص مفقود و ربما يكونوا قد دفنوا بفعل الانهيار.

قال رئيس مركز المعلومات و العلاقات العامة بالهيئة الوطنية لمكافحة الكوارث، السيد سوتوبو نوجروهو، أن عدد ضحايا هذه الكارثة وصل إلى 107 شخص.

حيث تم إنقاذ 60 شخص، و هناك أربعة أشخاص مصابين و يتلقون العلاج بمستشفى بيلابوهان راتو.

قال سوتو في البيان الرسمي الصادر عنه اليوم 1/1/2019: “توفي تسعة أشخاص، و مازال البحث جاريًا عن 34 شخص في عداد المفقودين.”

و يقوم حاليًا بالبحث عن المفقودين فريق بحث و إنقاذ مكون من أفراد من هيئة إدارة الكوارث المحلية، و الجيش الوطني الإندونيسي، و الشرطة الإندونيسية، و هيئة البحث و الإنقاذ الوطنية، و الصليب الأحمر الإندونيسي.

و قد حدث الانهياء مساء الإثنين 31/12/2018. و قد أصاب الانهيار 30 منزلاً بالقرية المذكورة. و يعتقد أن الانهيار قد حدث بسبب هطول الأمطار الكثيف، و كذلك بسبب هشاشة التربة و شدة انحدارها في المنطقة المذكورة.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia 


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Jumlah korban longsor di Kampung Cimapag, Sirnaresmi, Sukabumi,Jawa Barat terus bertambah. Dalam pendataan terakhir ada 9 korban tewas. Jumlah ini kemungkinan akan terus bertambah karena masih ada 34 orang hilang diduga tertimbun longsor.

Kepala Pusat Data Informasi dan Humas Badan Nasional Penanggulangan Bencana (BNPB) Sutopo Purwo Nugroho mengatakan, total korban dalam kejadian ini sebanyak 107 orang.

Sebanyak 60 orang bisa diselamatkan dan 4 orang lainnya luka-luka dan mendapat perawatan intensif di Rumah Sakit Pelabuhan Ratu.

“Sembilan orang meninggal dan 34 orang dalam proses pencarian,” kata Sutopo dalam keterangan resminya, Selasa (1/1).

Tim SAR gabungan yang terdiri dari Badan Penanggulangan Bencana Daerah (BPBD), TNI, Polri, Basarnas, PMI, Taruna Siaga Bencana (Tagana) dan relawan terus mencari korban hilang.

Longsor terjadi Senin (31/12) sore kemarin. Longsor menimpa 30 rumah di desa tersebut. Longsor diperkirakan karena curah hujan yang tinggi serta kontur tanah yang curam dan labil di daerah tersebut.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia 

(44)

تعليقات
Loading...
Click Me