بالي يونايتد يخرج من كأس الاتحاد الآسيوي 2018

Bali United Tersingkir dari Piala AFC 2018

0 686

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بالي يونايتد يخرج من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، بعد خسارته بنتيجة2-3 أمام يانجون يونايتد، في المباراة التي كانت في إطار تصفيات المجموعة G، و التي كانت على استاد تاهوانا، الأربعاء 11/4.

و قد لعب بالي يونايتد بشكل جيد في الشوط الأول، و تقدم بهدفين عن طريق إليجا سباسوجيفيك و نيومان سوكارجا.

و أنهى يانجون يونايتد الشوط الأول بنتيجة 2-1 لصالح بالي، و ذلك بعد تسجيل ماونج ماونج لوين هدف لصالح يانجون. ثم تمكن يانجون من قلب النتيجة ليتقدم على بالي بهدفين عن طريق إيمانويل أوزتشوكو و سيكو.

قد يهمك: ديندا: إذا كنت تبحث عن المال، فلا تبحث عن طريق الرياضة، هذا لأجل إندونيسيا

مع بداية الشوط الأول بادر يانجون بالهجوم. بل بمجرد مرور دقيقتين من المباراة كاد أن يسجل هدف عن طريق يان لين أونغ. ركلة اللاعب رقم ستة هذا انحرفت قليلاً إلى يسار مرمى مادي واردانا.

رغم ضغط الخصوم إلا أن بالي استطاع من التقدم أولاًعن طريق هدف إليجا سباسوجيفيك في الدقيقة الـ11، مستغلاً تمريرة ريكي فجرين من الجانب الأيسر التي مرت من اثنين من مدافعي يانجون يونايتد.

و قبل انتهاء الشوط الأول بأحد عشر دقيقة، تمكن نيومون سوكارجا من زيادة تقدم بالي،لتصبح النتيجة 2-0، و ساعد في صنع الهدف سباسوجيفيك. و قد بدأت الهجمة من ركلة الحارس مادي و التي استلمها سباسوجيفيك.

قد يهمك: مباحثات للاتفاق على التجارة التفضيلية بين إندونيسيا وثلاث دول

و في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، استطاع يانجون من تقليص الفارق عن طريق هدف ماونج ماونج لوين في الدقيقة الـ45. مستفيدًا من تمريرة كوسوكي أوتشيدا. لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1 لصالح بالي يونايتد.

و لم يرغب يانجون أن يشعر بالإحراج وسط مشجعيه، فهاجم بقوة في بداية الشوط الثاني. يانجون يونايتد يحتاج الفوز للتأهل لمرحلة التصفيات.

في النهاية انهار الجدار الدفاعي لبالي يونايتد في الدقيقة 58 أمام محاولات يانجون المستمرة. ليتمكن المهاجم إيمانويل أوزوتشوكو من اختراق شباك بالي، بعد تخطيه لأربعة لاعبين من بالي.

قد يهمك: الرئيس جوكوي سيحضر المؤتمر الوطني للعلماء والذكرى السنوية لحزب الاتحاد والتنمية

و احتاج يانجون لـ15 دقيقة أخرى ليعود و يتقدم بنتيجة 3-2. سيكو سيلا نجح في تخطي فخ التسلل الذي ينصبه بالي، و يسجل هدف من تمريرة ماونج ماونج لوين في الدقيقة الـ73.

و حتى صافرة نهاية المباراة التي أطلقها الحكم شكري حسين الهنفوش من المملكة العربية السعودية، ظلت النتيجة 3-2 لصالح يانجون يونايتد.

هذه الهزيمة تحرم بالي يونايتد من فرصة التنافس مع سونج لام و هوم يونايتد على مركز وصيف المجموعة لحجز تذكرة التأهل للتصفيات النهائية.

قد يهمك: نوسا تنجارا الشرقية تقدم فرص استثمارية في المجال البحري

و رغم أنه مازالت متبقية مباراة لبالي يونايتد الذي يمتلك خمس نقاط، إلا أنه لن يستطيع منافسة سونج لام الذي جمع عشرة نقاط حتى الآن.

في المباراة الأخيرة بالي سوف يستضيف جلوبال سيبو، الربعاء 25/4. بينما يانجون سيستضيف تهانه هوا.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي إن إن إندونيسيا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Bali United tersingkir dari turnamen Piala AFC 2018 setelah kalah 2-3 dari Yangon United dalam lanjutan pertandingan Grup G di Stadion Thuwana YTC, Rabu (11/4).

Bali United sebenarnya bermain cukup bagus di babak pertama dan unggul dua gol lebih dulu lewat gol Ilija Spasojevic dan I Nyoman Sukarja.

Yangon United kemudian menutup babak pertama dengan ketinggalan 1-2 setelah mencetak gol melalui Maung Maung Lwin. Di babak kedua Yangon United berbalik unggul berkat gol Emmanuel Uzochukwu dan Sekou Sylla.

Di awal babak pertama Yangon United mengambil inisiatif menyerang. Bahkan saat laga baru berjalan dua men it, tuan rumah hampir membobol gawang Bali United melalui Yan Lin Aung.Sayang, tendangan pemain bernomor punggung enam itu masih menyamping tipis di kiri gawang I Made Wardana.

Kerap ditekan lawan, Bali United justru unggul lebih dahulu melalui gol dari Ilija Spasojevic menit ke-11 memanfaatkan umpan Ricky Fajrin dari sisi kiri yang sebelumnya melewati dua bek Yangon United.

Saat babak pertama menyisakan sembilan menit, Nyoman Sukarja menambah keunggulan Bali United menjadi 2-0 bekat assist Spasojevic. Gol tersebut berawal dari tendangan kiper Made Wardana yang disundul Spasojevic.

Pada menit akhir babak pertama Yangon United memperkecil kedudukan melalui gol Maung Maung Lwin di menit ke-45 memanfaatkan assist Kosuke Uchida. Babak pertama pun berakhir dengan keunggulan 2-1 untuk Bali United.

Tidak ingin malu di depan pendukungnya sendiri Yangon United mengurung pertahanan Bali United di awal babak kedua. Yangon United membutuhkan kemenangan guna mengamankan posisi lolos ke babak gugur.

Tembok pertahanan Bali United akhirnya runtuh pada menit ke-58. Striker Emmanuel Uzochukwu membobol gawang Bali United setelah melewati empat pemain Bali United.

Yangon United hanya membutuhkan 15 menit untuk berbalik unggul 3-2. Sekou Sylla yang lolos jebakan offside Bali United dengan mudah mencetak gol setelah menerima umpan Maung Maung Lwin menit ke-73.

Sampai peluit panjang tanda berakhirnya pertandingan ditiup wasit Shukri Hussain Al-Hunfush asal Arab Saudi, skor tetap 3-2 untuk keunggulan Yangon United.

Kekalahan ini membuat Bali United gagal bersaing dengan Song Lam Nghe An dan Home United untuk mendapatkan satu tiket ke babak gugur sebagai runner-up terbaik zona ASEAN.

Meskipun menyisakan satu pertandingan, Bali United yang kini memiliki lima poin tidak akan bisa menyaingi Song Lam Nghe An yang sudah mengumpulkan 10 poin.

Pada pertandingan terakhir Bali United akan menjamu Global Cebu, Rabu (25/4), sedangkan Yangon United dijamu Thanh Hoa.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber:  CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...