إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بحيرة الكاولين، شاهد على ثروة المعادن من بانغكا بيليتونغ

Pesona Danau Kaolin, Saksi Kekayaan Tambang Bangka Belitung

- الإعلانات -

0 180

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قبل أن تكون شهيرة كوجهة سياحية بفضل كتاب الرواية لاسكار بيلانجي، كان بيليتونغ هو المكان المعروف بمركز تعدين القصدير ويتم توريد معظم إمدادات القصدير في إندونيسيا من بيليتونغ. ولكن ليس فقط القصدير، أن أرض بيليتونغ غنية أيضا بمعادن الكاولين.

وبحيرة الكاولين هي الشاهد الصامت على مدى وجود ثروة معادن بيليتونغ. وتم تجهيز البحيرة بحفريات الكاولين السابقة التي تستغل بكثافة في تلك المنطقة. والبحيرة التي تقع في قرية آير رايا تانجونغ باندان، كوبانجان أصبحت بحيرة تجذب السياح.

وتتميز بحيرة الكاولين بالماء الأزرق الفاتح وتحيط به الأرض البيضاء. وتمزج هذه الألوان بالمناظر المذهلة التي تناسب التقاطها بعدسات الكاميرا.

المنظر في بحيرة الكاولين يذكرنا بفوهة بركان سيويدي ، في باندونج. والفرق بينهما، أن رائحة الكبريت الشديد لا يشم في بحيرة الكاولين.

وجدير بالذكر أن الكاولين هو نوع من الطين المعدني يحتوي على سيليكات الألومنيوم. وتستخدم هذه المواد عادة لصناعة الخزف، والنسيج، والورق، ومعجون الأسنان، حتى مستحضرات التجميل. والبر حول بحيرة الكاولين له لون أبيض، لأنه يحتوي على هذه المعادن.

بقدر ما يمكن للعين أن ترى ستتعجب بالمنظر المذهل والفريدة من نوعه في بحيرة الكاولين. ومن جانب آخر سترى أيضا بقية استغلال التعدين من نقوش الصخور غير منتظم الشكل.

بالإضافة إلى التقاط الصور، يمكن أن تسبح في بحيرة الكاولين. فالسباحة في المياه التي تحتوي على الكاولين يفيد على امتصاص الزيوت الزائدة، كما تجعل جلدك أكثر سلاسة. ويستحسن أن تأتي في الصباح أو المساء، لأن الأجواء في البحيرة تكون حارا جدا في وقت النهار.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : كومبارانج

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sebelum populer sebagai destinasi wisata berkat novel Laskar Pelangi, Belitung lebih dikenal sebagai pusat penambangan timah. Sebagian besar persediaan timah di Indonesia dipasok dari Belitung. Namun tak hanya timah, bumi Belitung juga kaya dengan mineral kaolin.

Danau Kaolin adalah saksi bisu kekayaan tambang Belitung. Danau itu terbentuk dari ceruk besar bekas penggalian kaolin yang dieksploitasi besar-besaran di kawasan tersebut. Terletak di Desa Air Raya Tanjungpandan, kubangan itu kemudian menjadi danau yang menarik wisatawan.

Yang unik dari Danau Kaolin adalah airnya berwarna biru muda dan dikelilingi daratan berwarna putih. Paduan warna yang menakjubkan untuk diabadikan dengan lensa kamera.

Panorama di Danau Kaolin akan mengingatkan kita pada Kawah Putih Ciwidey, Bandung. Bedanya, bau belerang yang menyengat tidak menguar dari Danau Kaolin.

Perlu diketahui, bahwa kaolin adalah sejenis mineral tanah liat yang mengandung aluminium silikat. Material ini biasa dijadikan salah satu bahan untuk membuat porselen, kain, kertas, pasta gigi, hingga kosmetik. Daratan sekitar Danau Kaolin berwarna putih, karena mengandung mineral tersebut.

Sejauh mata memandang, kamu akan terpesona dengan pemandangan unik di Danau Kaolin. Namun, matamu juga akan menangkap sisa eksploitasi penambangan dari relief batuan yang bentuknya tidak teratur.

Selain hunting foto, kamu juga bisa berenang di Danau Kaolin. Berenang di air yang mengandung kaolin dapat menyerap minyak berlebih, serta membuat kulitmu lebih halus. Namun, sebaiknya datanglah pada pagi atau sore, sebab suhu di kawasan itu sangat panas di siang hari.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Kumparan.com

 

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me