إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بحيرة توبا تواصل تحسينها، لاجتياز تقييم اليونسكو

Danau Toba Terus Berbenah, Kejar Lulus Penilaian UNESCO

- الإعلانات -

0 202

 ميدان، إندونيسيا اليوم– تواصل حكومة شمال سومطرة بمساعدة من الحكومة المركزية تحسين منطقة بحيرة توبا. ونتمنى أن تنجح في تقييم اليونسكو الجيولوجي العالمي (UGG) في عام 2018.

قد يعجبك: تطوير السياحة الحلال في منطقة بحيرة توبا

وقال نائب حاكم منطقة شمال سومطرة في النرويج، في يوم الجمعة (18/5) :”خطة فريق اليونسكو لتقييم GKT أو جيوبارك كالديرا توبا في يوليو 2018″.

وأوضح نائب المحافظ أن فريقه في المنطقة ومن الوزارة المعنية انتهت للتو من مراجعة وتقييم جاهزية جيوبارك كالديرا توبا إلى اليونسكو الجيولوجية العالمية. وقال: “حتى مايو، سنستمر في الاستعدادات بما في ذلك إعداد المخطط الرئيسي لتطوير جيوبارك كالديرا توبا”.

ولكي تكون مثالية، جلبت الحكومة خبراء جيوبارك من فرنسا وماليزيا. وقال: “الحكومة حريصة على نجاح جيوبارك كالديرا توبا هذا العام حتى تصبح اليونسكو الجيولوجية العالمية” ، قال.

قد يعجبك: بحيرة توبا، السحر والجمال في مهرجان آسيا السياحي بسنغافورا 2017م

وقال نائب المنسق والعلوم والثقافة البحرية، في وزارة الشؤون البحرية، صفري برهان الدين عن نتائج التقييم، أن هناك بعض الأشياء التي لا تزال تحتاج إلى التعامل معها على محمل الجد من حكومة منطقة سومطرة الشمالية في بحيرة توبا.

منها حول إدارة النفايات التي لا تزال ينظر إليها على نطاق واسع في عدد من النقاط الجيولوجية فضلا عن الجذب السياحي الذي غالبا ما يزوره السياح.

وفي الوقت نفسه قالت فيه سابرينا، الخبيرة في شؤون وزارة البيئة والغابات، لا تزال هناك علامات واضحة المعالم أو المواقع السياحية التي تم تركيبها هناك. “يجب معالجتها لأنها ستكون أيضا تقييما من فريق اليونسكو الجيولوجية العالمية”.

قد يعجبك: بحيرة توبا البركانية, أحد أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا

كما ذكَّر وطلب أن يكون ترتيب الموقع الجغرافي، لا سيما فيما يتعلق بجذب السياح، بهياكل أساسية كافية مثل توافر مواقف السيارات وأماكن الشرب ومراكز الهدايا التذكارية. وقال: “يجب الالتزام بثلاثة عناصر رئيسية للحديقة الجيولوجية وهي الحماية والتعليم والتمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية.”

كما يجب أن يحظى جاهزية المرحاض باهتمام ما بين  المبلغ إلى المرافق والنظافة التي يجب الحفاظ عليها.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ريبوبليكا


Medan, Indonesiaalyoum.com — Pemerintah Provinsi Sumatera Utara dibantu Pemerintah Pusat terus membenahi kawasan Danau Toba. Pembenahan diharap berbuah lulus dalam penilaian menjadi UNESCO Global Geopark (UGG) pada tahun 2018.

“Rencananya tim UNESCO melakukan penilaian GKT atau Geopark Kaldera Toba pada Juli 2018,” ujar Wakil Gubernur Sumatera Utara Hj Nurhajizah Marpaung di Medan, Jumat (18/5).

Wagub mengaku dirinya bersama sejumlah tim di daerah dan dari kementerian terkait baru selesai meninjau dan melakukan evaluasi terhadap kesiapan GKT menuju UGG. “Hingga Mei masih terus dilakukan persiapan termasuk kembali menyusun masterplan pengembangan GKT,” ujarnya.

Agar benar-benar sempurna, pemerintah mendatangkan ahli Geopark dari Perancis dan Malaysia. “Pemerintah berkeinginan kuat agar GKT lulus tahun ini menjadi UGG,”katanya.

Deputi Bidang Koordinasi, Iptek dan Budaya Maritim, Kemenko bidang Kemaritiman, Safri Burhanuddin mengatakan hasil evaluasi, ada beberapa hal yang masih harus ditangani Pemprov Sumut secara serius di Danau Toba.

Salah satunya adalah soal pengelolaan sampah yang masih banyak terlihat di sejumlah titik geosite sekaligus objek wisata yang kerap dikunjungi wisatawan.

Sementara Staf ahli Menteri Kementerian Lingkungan Hidup dan Kehutanan, Sabrina menyebutkan, papan penunjuk jalan atau lokasi wisata yang sudah terpasang masih ada yang terlihat mengganggu pemandangan.”Harus dibenahi karena juga akan menjadi penilaian tim UGG,” katanya.

Dia juga mengingatkan dan meminta agar penataan lokasi geosite khususnya pada objek wisata memiliki infrastruktur yang memadai seperti ketersediaan lahan parkir, tempat makan minum dan pusat cinderamata. “Tiga unsur utama untuk Geopark harus dipenuhi, yakni konservasi, edukasi (pendidikan) dan pemberdayaan ekonomi masyarakat lokal,”katanya.

Kesiapan toilet juga harus mendapat perhatian mulai dari jumlah hingga fasilitasnya serta kebersihannya yang harus terjaga.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Republika

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me