بدء توافد المتظاهرين على مسجد الاستقلال بجاكرتا للمشاركة فى مليونية نصرة الإسلام

0 1٬535

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – توافد المتظاهرون من مختلف الأقاليم الإندونيسية إلى جاكرتا منذ مساء الخميس (1/12) للمشاركة فى مليونية نصرة الإسلام تطالب باعتقال حاكم جاكرتا المتهم بازدراء الدين الإسلامي.

ودخل المتظاهرون إلى بعض المساجد بالعاصمة فور وصولهم للاستراحة من تعب السفر حيث جاءوا من عدة مناطق بعيدة معتزمين للمشاركة فى المليونية التي دعت إليها التيار الإسلامي فى البلاد.

ومن المتوقع  أن تبدأ فعاليات المليونية فى الثامنة  من صباح الجمعة (2/12) والتي اختارت ساحات النصب التذكاري الوطني  مركزا للتظاهر.

وبحسب التقارير الإخبارية لبعض وسائل الإعلام المحلية  سيصل عدد المشاركين فى المليونية إلى مليوني متظاهر بعد اعلان عدد من المظمات والجمعيات الإسلامية  فى البلاد انضمام عناصرها للمليونية وسط تعهدات القيادات الإسلامية بسلمية المليونية بعد اللقاء الرسمي  مع الشرطة الإندونيسية فى مقر مجلس العلماء الإندونيسي.

وتعد هذه المليونية موجة ثالثة بعد المظاهرات الأخيرة التي تمت فى فى الحادى عشر من شهر نوفمبر الماضي حيث شهدت جاكرتا عاصمة إندونيسيا أكبر المظاهرات السلمية في تاريخ الوطن  منذ استقلال الدولة سنة 1945.

الصورة :من موقع detik.com

 

 

 

 

تعليقات
Loading...