بطولة إطلاق النار في سوربايا أمل لتطوير السياحة

Surabaya Shooting Tournament Diharapkan Tingkatkan Wisata

0 714

سورابايا، اندونيسيا اليوم – أكدت الحكومة  المحلية في سورابايا أن البطولة العالمية في سورابايا لبطولة إطلاق النار  ستعطي تأثيرا إيجابيا على مدينة سورابايا خصوصا في تطوير مجال السياحة. هذا ومن المخطط أن هذه البطولة  ستعقد في الميدان التابع  للقيادة العسكرية الإقليمية براويجايا الخامس في الفترة من 17-19 نوفمبر 2017م.

وقال الأمين للحكومة المحلية سورابايا  هيندرو جوناوان في ميدان إطلاق النار التابع  للقيادة العسكرية الإقليمية براويجايا الخامس يوم الجمعة (17 / 11): ” أن هذه البطولة من جانب أنها فرصة لاستكشاف الكوادر البطولية، وهي أيضا تتعلق بشأن جذب السياحة في سورابايا. وذلك أن المشاركين بعد عملية  الرياضة يمكن أن يتمتعوا بسحر سورابايا وجمالها الرائع فوجود المشاركين ليس لأجل البطولة  فحسب.

أن هذه البطولة من جانب أنها فرصة لاستكشاف الكوادر البطولية، وهي أيضا تتعلق بشأن جذب السياحة في سورابايا. وذلك أن المشاركين بعد عملية الرياضة يمكن أن يتمتعوا بسحر سورابايا وجمالها الرائع فوجود المشاركين ليس لأجل البطولة فحسب

هيندرو جوناوان الأمين للحكومة المحلية سورابايا

وقال هندرو: أن البطولة في هذه السنة تختلف عن الأعوام السابقة, وذلك أن نسبة المشاركة في بطولة سورابايا للرماية 2017 مرتفعة جدا فهناك أكثر من 400 مشاركا الذين سيتنافسون في أربعة أصناف مختلفة في هذه البطولة.

وأضاف “أن المشاركين  جاءوا من عدة محافظات ومدن فى اندونيسيا، بل هناك بعض المشاركين من الدول الأخرى”.

هذا والهدف الرئيسي من عقد البطولة  هو التدريب والبحث عن الرياضيين المتميزين في مجال رياضة إطلاق النار  وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحكومة  تريد أن تجعل المجتمع يحبون الرياضة لأنه كلما أحب المجتمع الرياضة فإن الصحة ستكون أفضل.

“و نأمل في المستقبل، ازدياد من يعرفون رياضة اطلاق النار. فارتفاع عدد المشاركين في هذا العام دليل على نجاح عملية  الترويج  لهذه الرياضة “.

وفي سياق متصل قال رئيس قسم الشباب والرياضة في سورابايا،  محمد  أفغاني واردانا: أن الحكومة المحلية في سورابايا على استعداد لبناء ميدان اطلاق النار في سورامادو. حتى يمكن للشباب والمجتمع في المستقبل الاستفادة من هذا الميدان.

وأبان أفغاني، أن بناء ميدان إطلاق النار يستند إلى أن هذه الرياضة تنمو بشكل جيد. وعلاوة على ذلك، فقد استضافت سورابايا في عدة مرات بطولة إطلاق النار.

ومما تجدر الإشارة إليه أنه  قبل بطولة إطلاق النار سورابايا  في نهاية أغسطس  2017 السابقة,  استضافت  سورابايا بطولة “أوسترال آسيا للرمي بالمسدس في عام 2016. ”  فيتوقع بالتأكيد مثل هذه البطولات العالمية ستجعل رياضة إطلاق النار تنمو بشكل أفضل “.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا


Surabaya, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Kota (Pemkot) Surabaya optimistis event olahraga skala internasional seperti Surabaya Shooting Tournament yang digelar di lapangan tembak Kodam V Brawijaya pada 17-19 November 2017, bisa memberikan dampak positif bagi Kota Pahlawan. Terutama dalam mengangkat pariwisata di Surabaya.

“Selain pembibitan, kaitannya juga bisa membawa efek positif bagi pariwisata di Surabaya. Tidak hanya berolahraga menembak, tapi setelah itu pesertanya bisa menikmati Surabaya dan fasilitasnya,” kata Sekretaris Daerah Kota Surabaya, Hendro Gunawan di lapangan tembak Kodam V Brawijaya, Jumat (17/11).

Apalagi, kata Hendro, untuk tahun ini, animo peserta Surabaya Shooting Tournament 2017 sangat tinggi. Dia menyebut kurang lebih ada 400 peserta yang berpartisipasi dalam empat kelas yang dipertandingkan.

“Selain peserta dari beberapa kabupaten/kota di Indonesia, juga ada beberapa peserta dari mancanegera yang ikut berpartisipasi,” ujar Hendro.

Hendro menjelaskan, tujuan utama digelarnya event Surabaya Shooting Tournament untuk pembibitan atlet-atlet menembak. Selain itu, tujuan lainnya adalah karena Pemkot ingin mengolahragakan masyarakat. Sebab, semakin masyarakat cinta olahraga, kualitas kesehataan akan semakin bagus.

“Harapannya ke depan, semakin banyak yang mengenal olahraga menembak. Tingginya animo peserta ini juga menjadi bukti bahwa sosialisasi yang dilakukan berhasil,” kata Hendro.

Kepala Dinas Pemuda dan Olahraga Kota Surabaya, M Afghany Wardhana, juga menyampaikan, Pemkot Surabaya siap membangun lapangan tembak di Suramadu. Nantinya, anak-anak muda dan juga masyarakat bisa memanfaatkan sarana ini.

Afghany menjelaskan, pembangunan tersebut didasari semakin berkembangny cabang olahraga menembak. Apalagi, Surabaya selama ini beberapa kali menjadi tempat turnamen menembak.

Sebelum gelaran Surabaya Shooting Tournament, pada akhir Agustus 2017 lalu, Surabaya menjadi tuan rumah Austral Asia Handgun Championship 2016. “Event seperti ini tentunya diharapkan membuat olahraga menembak semakin berkembang,” ujar Afghany.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Republika

تعليقات
Loading...