إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بعد زيارة مستشاره إلى إسرائيل، الرئيس الإندونيسي يؤكد دعمه لفلسطين

- الإعلانات -

0 254

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الرئيس الإنونيسي جوكو ويدودو يقول أنه مستمر في دعم فلسطين، على الرغم من زيارة عضو المجلس الاستشاري الرئاسي يحيى خليل ستاكون إلى إسرائيل.

أكد جوكوي على أنه سيستدعي يحيى ليقدم تقريرًا عن الزيارة.

صرح جوكوي من القصر الرئاسي ببوجور، الثلاثاء 12/6: “سوف أستدعيه. و الخلاصة أن الزيارة كانت لدعم فلسطين أيضًا.”

ذكر جوكوي أنه يعلم بالأمر، لكنه لم يتسلم تقرير الزيارة بعد من يحيى؛ حيث لم يعد بعد إلى إندونيسا.

استنادًا إلى المعلومات التي حصلنا عليها، فإن يحيى ـ الذي يشغل كذلك منصب الكاتب العام لرئاسة جمعية نهضة العلماء ـ ذهب إلى إسرائيل قبل عدة أيام، بعد تسلمه دعوة خاصة.

أضاف جوكوي: “هذا شأن شخصي. هو قد قال أنه هذا شأنه الشخصي، أليس كذلك؟”

يحيى ذهب إلى إسرائيل بناءً على دعوة من جامعة تل أبيب، ليكون متحدثًا في ندوة تحت عنوان التحولات الجيوسياسية: من الصراع إلى التعاون (Shifting the Geopolitical Calculus: From Conflict to Cooperation)

و قد أثارت الزيارة جدلاً في إندونيسيا بسبب موقف إندونيسيا الداعم للقضية الفلسطينية. و تدعم إندونيسيا علاقاتها مع إسرائيل لأجل رفع الحظر عن دخول الإندونيسيين إلى القدس.

من جانبها أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) زيارة يحيى إلى إسرائيل. معتبرة الزيارة إهانة لفلسطين.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo menyatakan dukungan tetap harus diberikan ke Palestina meski ada kunjungan Anggota Dewan Pertimbangan Presiden (Wantimpres) Yahya Cholil Staquf ke Israel.

Jokowi memastikan bakal memanggil Yahya untuk meminta laporan kunjungan tersebut.

“Saya panggil. Intinya juga beri dukungan kepada Palestina,” kata Jokowi, , di Istana Kepresidenan, Bogor, Selasa (12/6).

Presiden menyebut telah melihat hal itu, tetapi belum menerima laporan langsung dari Yahya. Sebab, Yahya hingga kini belum kembali ke Indonesia.

Berdasarkan informasi yang ia terima, Yahya, yang juga merupakan Katib Aam Pengurus Besar Nadhlatul Ulama (PBNU) itu, berkunjung ke Israel, beberapa hari lalu, karena mendapat undangan pribadi.

“Itu adalah urusan pribadi. Beliau kan sudah sampaikan itu urusan pribadi,” ungkapnya.
Twitter Ads info and privacy

Yahya bertolak ke Israel karena diundang Universitas Tel Aviv untuk menjadi pembicara dengan tema “Shifting the Geopolitical Calculus: From Conflict to Cooperation”.

Kunjungan ini mengundang polemik karena Indonesia belakangan menekankan posisinya yang mendukung kemerdekaan Palestina. Hubungan Indonesia dan Israel pun sempat menghangat karena larangan WNI memasuki Yerusalem.

Gerakan Perlawanan Islam Hamas Palestina mengecam lawatan Yahya Cholil Staquf ke Israel. Menurut Hamas, kunjungan itu menghina Palestina.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me