إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بنغلاديش تمنع أسطول المساعدات الماليزي للروهنغيا من الرسو في ميناء تيكناف ونزول من فيها

- الإعلانات -

0 141

بنغلاديسش، إندونيسيا اليوم – منعت حكومة بنغلاديش أسطول المساعدات الإنسانية الماليزي لأقلية الروهنغيا من الرسو في ميناء تيكناف وحددت ثلاثة موانئ أخرى بدلاً منه ليرسو فيها الأسطول لمهام مساعدة لاجئي أقلية الروهنغيا المسلمة إذا أراد دخول تلك البلاد .
وقال رئيس البعثة عبدالعزيز عبدالرحيم لمراسل وكالة برناما، إنه بإمكان الأسطول أن يرسو في جزيرة “سانت مارتن” أو “كوتوبديا” أو “شيتاغونغ”، ولا يسمح له بدخول تيكناف بسبب الأمن والحجم الكبير للسفينة .

وأضاف :” لقد وصلتني رسالة من مكتب المفوض السامي البنغلاديشي في ماليزيا تفيد بأن المتطوعين لا يسمح لهم بالخروج من السفينة في الموانئ الثلاثة “.

وذكر ” نرجو أن يساعدنا رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق في الحصول على موافقة بنغلاديش على إرسال الإمدادات إلى أقلية الروهينغيا في تيكناف”.

وأكد عبدالرحيم قائلا ” في البداية، أعطينا “الإشارة بالوصول”، والسماح للجميع بالنزول من السفينة لتقديم العون لأقلية الروهنغيا، ولكن الآن غير مسموح لنا ذلك”.

وكانت وزارة الخارجية الماليزية قد حصلت في 4 فبراير الجاري، على موافقة حكومة بنغلاديش على السماح للأسطول المعني بأن يرسو ميناء تيكناف، وقد أعطيت الموافقة بعد لقاء جمع بين وزير الخارجية الماليزي حنيفة أمان والمفوض السامي البنغلاديشي لدى ماليزيا محمد شهيد الإسلام. (أنا/برناما)

(27)

تعليقات
Loading...
Click Me