بنك الشعب الإندونيسي يوفر المنتجات المالية في بنك التنمية الإقليمي

BRI Bantu Sediakan Produk Keuangan di BPD

0 728

جاكارتا، إندونيسيا اليوم – شركة بنك الشعب الإندونيسي (بيرسيرو) تتعاون مع بنك التنمية الإقليمي في جميع أنحاء إندونيسيا لدعم زيادة النمو المالي في إندونيسيا. وأوضح بامبانج تريباروتو سكرتير الشركات في بنك الشعب الإندونيسي أن تعاون بنك الشعب الإندونيسي مع بنك التنمية الإقليمي من الجانب التشغيلي. فإن ذلك التعاون يكون في المنتجات المصرفية التي هي على استعداد لدعم نجاح المصروفات في بنك التنمية الإقليمي.

 

ومن بينها توفير نظام إدارة النقد، وشبكة قناة إلكترونية بقدر 329،654 وحدة، وشبكة مكاتب منتشرة بحوالي 10،646 وحدة. في إدارة الأصول، ويمكن أن يتم التعاون بين بنك التنمية الإقليمي مع بنك الشعب الإندونيسي باعتبارهما أحد المتعاملين الرئيسيين لتلبية احتياجات معاملات الدولة للأوراق المالية.

 

وبالإضافة إلى ذلك فإن لبنك التنمية الإقليمي الذي أصبح النقد الأجنبي لبنك الشعب الإندونيسي فيمكن لبنك التنمية الإقليمي أن يقيم تعاونا فميا يخص العملات الأجنبية والأعمال الدولية بينه وبين شبكة من البنوك المراسلة التي يمتلكها بنك الشعب الإندونيسي. كما أن البنك مستعد أيضا لمساعدة مديرية القطاع الخاص في الاستفادة من إدارة موظفي صندوق المعاشات التقاعدية (دابين) من خلال صندوق المعاشات المالية (دبلك) ومساعدة مديرية القطاع الخاص على إطلاق بطاقة الائتمان والمال الإلكتروني من خلال التعاون في العملية التجارية المشتركة.

 

وقال :”فيرجى هذا التغيير سيدفع بنك التنمية الإقليمي إلى تطوير إمكانيات الأعمال والخدمات المصرفية إلى اتجاه أكثر قدرة على المنافسة، وفي النهاية يمكن أن يتيح فرصة تعميق الأسواق المالية في إندونيسيا (انهيار الأسواق المالية) “.

 

المترجم : أحمد شكري I المحرر : فارس البدر I المصدر : ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – PT Bank Rakyat Indonesia (Persero) Tbk menjalin kerjasama dengan Bank Pembangunan Daerah (BPD) seluruh Indonesia untuk mendukung peningkatan inklusi keuangan di Indonesia. Sekretaris Perusahaan BRI, Bambang Tribaroto menjelaskan, kerja sama BRI dengan BPD dari sisi operasional dapat berupa kerja sama dalam produk perbankan yang siap menunjang kelancaran opearsional BPD.

Di antaranya penyediaan Cash Management System (CMS), jaringan e-Channel sebanyak 329,654 unit, dan Jaringan Kantor yang tersebar sebanyak 10.646 unit kerja. Dalam pengelolaan aset, BPD dapat berkolaborasi dengan BRI sebagai salah satu Primary Dealer untuk memenuhi kebutuhan transaksi Surat Berharga Negara.

Selain itu, bagi BPD yang telah menjadi bank devisa BRI dan BPD dapat berkolaborasi dalam pengelolaan transaksi valas dan Bisnis Internasional dengan memanfaatkan jaringan bank koresponden yang dimiliki oleh BRI. BRI juga siap membantu BPD untuk dapat memanfaatkan pengelolan persiapan Dana Pensiun (Dapen) karyawan melalui Dana Pensiun Lembaga Keuangan (DPLK) serta membantu BPD untuk memeluncurkan Kartu Kredit dan Uang Elektronik melalui kerja sama co-branding.

“Perubahan ini diharapkan mampu mendorong BPD untuk mengembangkan potensi bisnis dan layanan perbankan menuju arah yang lebih kompetitif dan pada ujungnya dapat menciptakan pendalaman pasar financial di Indonesia (financial market depening),” ungkap Bambang.

 

Penerjemah I Ahmad Syukri I Editor: Fares alBadr I Sumber: Rol

تعليقات
Loading...