بنك جاغو الإندونيسي تعقد شراكة مع مامبو وجوجل كلاود

Bank Jago (ARTO) Gandeng Google & Mambu, Perkuat Infrastruktur IT dan Aplikasi

0 273

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – اختار بنك جاغو، أحد البنوك المدرجة في البورصة الإندونيسية، منصة مامبو للبرمجيات المصرفية لتكون الأساس التكنولوجي للبنك فيما يبدأ تحوله إلى مصرف قائم على الابتكار. وستعمل منصة مامبو الرقمية، والتي تتسم بالابتكار والمرونة وسرعة الاستجابة، على مساعدة بنك جاغو في تعزيز عروض خدماته التي ستتضمن في البداية التعاملات اليومية والدفعات، مع خطط للتوسع لتشمل إقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن بنك جاغو هو أول مؤسسة تستفيد من الشراكة الاستراتيجية التي أعلن عنها مؤخراً بين مامبو وجوجل كلاود، والتي تتيح للبنوك والمؤسسات المالية في دول مثل إندونيسيا العمل عبر البنية السحابية، امتثالاً لشروط بقاء البيانات المصرفية داخل الدولة.

في هذا الصدد قال مايلز برتراند، المدير التنفيذي لدى مامبو لمنطقة آسيا والمحيط الهادي: “يسعدنا العمل مع بنك جاغو لتقديم خدماتنا للقطاع المصرفي في إندونيسيا. وبعد أن أصبحت الخدمات المصرفية السحابية متاحة في إندونيسيا بفضل شريكنا الاستراتيجي جوجل كلاود، نتوقع أن نشهد تقدماً كبيراً في المنطقة خلال فترة زمنية وجيزة. ووفقاً للبنك الدولي، فإن أقل من نصف عدد البالغين في إندونيسيا لديهم حساب مصرفي في الوقت الحالي، ولهذا نتوقع أن تساعد الخدمات الرقمية من بنك جاغو في تعزيز الشمول المالي بالمنطقة.”

قد يهمك أيضا : إندونيسيا تصبح أكبر منتج للمنتجات الحلال في العالم

بدوره قال ميجاواتي كي، مدير جوجل كلاود في إندونيسيا: “يتوقع الناس تجارب سلسة صممت لتلبي احتياجاتهم الدقيقة عند التعامل مع شركائهم المصرفيين، ولهذا فنحن فخورون بشراكتنا مع مامبو لتقديم الدعم لبنك جاغو لتوفير خدمات جديدة تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء الإندونيسيين.

 

وانطلاقاً من إيمانه بأن التكنولوجيا لا تقتصر على توفير التجارب الجديدة للعملاء، يسعى بنك جاغو كذلك لتعزيز كفاءة عملياته ومواصلة الابتكار من خلال تطبيق الحلول المقدمة من مامبو وجوجل كلاود، إلى جانب توفير الخدمات المالية الرقمية التي تؤثر على حياة كافة عملائه وتساهم في تحسينها. وفي تعليقه على الأمر قال كريم سريجار، رئيس بنك جاغو: ” توفر منصة مامبو السحابية للخدمات المصرفية بالشراكة مع جوجل كلاود أهم الحلول المصرفية التي نتطلع إليها، لتمكننا من التركيز على تقديم الخدمات المصرفية المرنة لعملائنا بالاستفادة من التقنيات السحابية.”

قد يهمك أيضا : إندونيسيا وفيتنام… حوار آسيوي بطابع كوري جنوبي – الرياضي – ملاعب دولية

تجدر الإشارة إلى أن بنك جاغو أطلق في أبريل 2021 تطبيقه الخاص بالهواتف الذكية لجعل إدارة الأموال أكثر بساطة وابتكاراً. وبفضل تصميمه القائم على احتياجات العملاء ورغباتهم، بما في ذلك مجموعة من الخصائص المبتكرة في الخدمات المصرفية، يتيح التطبيق لمستخدميه من عملاء البنك إمكانية عيش حياتهم بأقصى إمكاناتها مع أسرهم وأصدقائهم.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...