“بوسكو انترناشيونال” توقع عقد مع إندونيسيا للتنقيب عن الغاز والنفط

0 169

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قالت بوسكو انترناشيونال اليوم الثلاثاء إنها وقعت عقدا مع الحكومة الإندونيسية وشركة النفط الحكومية التابعة لها للبحث عن النفط والغاز واستخراجهما في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، في الوقت الذي تعزز فيه الدفع من أجل تنمية الطاقة والموارد. حسبما ذكرت وكالة يوهاب للأنباء.

قد يهمك أيضا: إندونيسيا تعتزم دعم الأسر الفقيرة بمزيد من الأرز وسط ارتفاع الأسعار

وقالت الشركة الكورية في بيان إن عقد تقاسم الإنتاج مع جاكرتا وشركة “بي تي برتامينا هولو إنرجي للطاقة (PHE) الحكومية، سيمنح بوكسو حقوق اكتشاف الغاز في حقل غاز بونغا قبالة جزيرة جاوة الشرقية لمدة 6 سنوات، وتطوير وإنتاج النفط والغاز في الحقل لمدة 30 عاما.

يعد عقد مشاركة الإنتاج اتفاقية بين الحكومة وواحد أو أكثر من شركات الموارد الطبيعية لتحديد النسبة التي سيحصل عليها كل طرف من المواد المستخرجة بعد استعادة الشركات المشاركة التكاليف والنفقات.

تم تحديد نسبة المشاركة في مشروع بونغا بـ60:40 للنفط و55:44 للغاز بين الحكومة الإندونيسية والشركتين. تمتلك بوسكا والشركة الإندونيسية 50:50 لمشاركتهما في المشروع.

قد يهمك أيضا: 15 قتيلا على الأقل و20 مفقودا بعد غرق عبارة في إندونيسيا

يقع حقل غاز بونغا على عمق يبدأ من البحر الضحل على عمق 50 مترا حتى 500 متر في أعماق البحر، على مساحة 8,500 كيلومتر مربع، أي ضعف حجم سيئول 14 مرة. وقالت بوسكو إنها تتوقع أن تحصل على نحو 1.3 مليار برميل من احتياطي الغاز الطبيعي، نقلا عن تقرير لرويترز.

تدير بوسكو الدولية التابعة لعملاق الصلب الكوري “بوسكو” مجموعة من حقول الغاز في ميانمار وأستراليا. وتنفذ مشروعات اكتشاف غاز أخرى في ماليزيا منذ 2021.

تعليقات
Loading...