تتمتع الشفق في شاطئ سيروني يرافقه الطهوية النموذجية من جنوب سولاويزي

Menikmati Senja di Pantai Seruni Ditemani Kuliner Khas Sulsel

0 683

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تشتهر جنوب سولاويزي ( سولاويسي الجنوبية ) بالعديد من الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في عطلة نهاية الأسبوع. واحد منها هو Seruni بيتش، وتقع في منطقة بانتاينج وتبعد حوالي 120 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة ماكاسار.

كان  شاطئ سيروني شاطئًا ساحليًا ممتدًا يبلغ طوله كيلومترًا ونصف، وهو في البداية مظلل وساحر مع أرضية سوداء بدون إضاءة.. ولكن ، تم تحويل هذا الشاطئ  إلى مكان مفضل زاره السياح المحليين والأجانب.

يمكن لزوار شاطئ سيروني الاستمتاع بمجموعة متنوعة من مأكولات الطهي بما في ذلك القهوة الشهيرة في جنوب سولاويزي. هناك قهوة توراجا، باستيم، إنريكانج، وغيرها للاستمتاع بمنظر غروب الشمس

بالإضافة إلى المشروبات، مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تتراوح من المأكولات البحرية إلى موز إيبي، وجبات خفيفة جنوب سولاويزي تباع أيضا للزوار.

التريب والجمال هو عامل الجذب الرئيسي لشاطئ سيروني. إذا تم مشاهدته، فإن شاطئ سيروني يشبه شاطئ لوساري في مدينة ماكاسار. ومع ذلك، يبدو شاطئ سيروني أكثر أناقة مع كراسي الاستلقاء وطاولات للعائلات تتمتع بالجمال الطبيعي في منطقة بانتاينج.

انعكاس ضوء ألوان غروب الشمس على شاطئ سيروني لالتقاط الصور مع العائلة. بالإضافة إلى ذلك، يتم ترتيب مزيج الألوان من الأضواء الزخرفية على طول ساحل سيروني بطريقة ممتازة تجعل الزوار فرحين و سعداء.

تتمتع الشفق في شاطئ سيروني يرافقه الطهوية النموذجية من جنوب سولاويزي - إندونيسيا اليوم

تُستخدم منطقة شاطئ سيروني كمركز للأنشطة المجتمعية. بالإضافة إلى كونه منطقة طهي أثناء الاستمتاع بغروب الشمس، هناك ساحة مجاورة لمستشفى الدكتور أندي ماكاتوتو الدولي.

هناك أيضا مطاعم بنيت على البحر، مع مفهوم الحد الأدنى مع مواد خشبية عالية الجودة. هذا المطعم هو دعم من وزارة الشؤون البحرية ومصايد الأسماك لإضافة الحشود زوار شاطئ سيروني.

ركبة متوقفة بشكل أنيق بين موقف دراجة نارية وموقف السيارات بدون رسوم. في منطقة شاطئ سيروني، يبني نور الدين مسجدا ويوفر مراحيض عامة.

وفي جميع أنحاء منطقة شاطئ البحر سيروني، قام العديد من ضباط شرطة بامونغ برايا بدوريات الأمن والنظام. و لا يوجد أي أحد من السفاحين في منطقة شاطئ سيروني يستخدم المرافق العامة والاجتماعية للمصالح الشخصية والجماعية.

تم بناء شاطئ سيروني خلال رئاسة نور الدين في منطقة بانتاينج الذي يحمل أستاذ الزراعة يجعل هذه المنطقة أكثر جمالا ونظافة مع العديد من الأماكن العامة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إعداد العديد من المرافق الترفيهية للأطفال مثل الأراجيح، أو الشرائح، أو أودونغ أودونغ، أو بيندي أو الزينة، أو الدراجة المزينة حول شاطئ سيروني.

وغالبا يستخدم شاطئ سيروني أيضا كمنطقة للركض من قبل المقيمين في منطقة بانتاينج.

المترجمة: مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: كومباس

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sulawesi Selatan (Sulsel) dikenal banyak destinasi wisata yang dapat dikunjungi berakhir pekan. Salah satunya Pantai Seruni, terletak di Kabupaten Bantaeng yang berjarak sekitar 120 kilometer ke selatan dari Kota Makassar.

Pantai Seruni merupakan hasil reklamasi sepanjang satu setengah kilometer yang awalnya tepi pantai ini kumuh dan menyeramkan dengan gelap gulita tanpa penerangan lampu. Namun, Pantai Seruni ini telah disulap menjadi tempat favorit dikunjugi wisatawan lokal maupun mancanegara.

Pengunjung Pantai Seruni dapat menikmati suguhan berbagai kuliner Sulsel termasuk kopi khas Sulsel yang terkenal. Terdapat kopi toraja, bastem, enrekang, dan lainnya menjadi penikmati menatap matahari terbenam (sunset).

Selain minuman, berbagai makanan mulai dari seafood hingga pisang epe, camilan khas Sulawesi Selatan juga dijajakan bagi pengunjung.

Rapi dan indah yang menjadi daya tarik tersendiri bagi Pantai Seruni.

Jika dilihat, Pantai Seruni mirip dengan Pantai Losari. Namun, Pantai Seruni terlihat lebih elegan dengan kursi dan meja santai untuk keluarga menikmati keindahan alam di Kabupaten Bantaeng.

Pantulan cahaya sunset mewarnai pengunjung Pantai Seruni untuk berselfie ria bersama keluarga. Ditambah lagi, perpaduan warna lampu-lampu hias di sepanjang Pantai Seruni yang ditata sedemikian rupa menjadikan pengunjung puas.

Kawasan Pantai Seruni ini dijadikan sebagai pusat kegiatan masyarakat. Selain menjadi kawasan kuliner sambil menikmati sunset, terdapat alun-alun yang bersebelahan dengan rumah sakit Prof Dr Andi Makkatutu bertaraf internasional.

تتمتع الشفق في شاطئ سيروني يرافقه الطهوية النموذجية من جنوب سولاويزي - إندونيسيا اليوم2

Ada juga restoran yang dibangun di atas laut, dengan konsep minimalis dengan bahan kayu berkualitas.

Restoran ini merupakan bantuan dari Kementerian Kelautan dan Perikanan agar menambah ramai pengunjung Pantai Seruni.

Kendaraan terparkir rapi dipisahkan antara motor dan mobil tanpa dipungut biaya. Di kawasan Pantai Seruni, Nurdin pun mendirikan masjid dan menyediakan toilet umum.

Sepanjang kawasan Pantai Seruni, beberapa petugas Satpol PP berpatroli menjaga keamanan dan ketertiban. Tidak satu pun terlihat preman berkeluaran di kawasan Pantai Seruni yang memanfaatkan fasilitas umum dan sosial untuk kepentingan pribadi dan kelompok.

Pantai Seruni dibangun selama Nurdin Abdullah menjadi Bupati Bantaeng. Nurdin yang bergelar Profesor Agrikultur ini menjadikan Kabupaten Bantaeng lebih indah dan bersih dengan banyaknya ruang publik.

Selain itu, berbagai sarana rekreasi anak pun disiapkan seperti ayunan, perosotan, odong-odong, bendi atau dokar hias, sepeda hias berkeliling Pantai Seruni.

Pantai Seruni ini pun kerap dijadikan kawasan jogging oleh warga di Kabupaten Bantaeng.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Kompas

 

تعليقات
Loading...