إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تدعم هذه الدول الـ 32 نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس

Ini 32 Negara yang Mendukung Relokasi Kedubes AS ke Yerusalem

- الإعلانات -

0 205

القدس، إندونيسيا اليوم – أدى قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى دولة المحتل الإسرائيلي من تل أبيب إلى القدس المتنازع عليها إلى تقسيم المجتمع الدولي. وتعارض العديد من الدول الأوروبية هذه الخطوة، ولكن هناك أيضًا مؤيدون من بينهم هونغاريا وأوستريا بإرسال سفيرهما لحضور افتتاح السفارة الأمريكية في القدس في 14 مايو.

قد يهمك: 60 فلسطينيا قتلوا، وتركيا تطرد السفير الإسرائيلي

بالإضافة إلى هنغاريا وأوستريا، هناك ما مجموعه 32 دولة في حفل أقامته وزارة الخارجية الإسرائيلية. من القائمة، كما هو مقتبس من Inews.co.uk، الأربعاء (05/16/2018)، هناك غواتيمالا وهندوراس. من باب التذكير، تم ضم غواتيمالا وهندوراس إلى 9 دول تدعم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة للمحتل الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر من العام الماضي.

في القائمة هناك أيضا الكاميرون، البلد الذي دخل في عربات الدول التي تختار السكوت أي اللاجواب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بالإضافة إلى أوستريا وهونغاريا، فإن الدول الأوروبية الحاضرة هي ألبانيا، وجمهورية التشيك، وجورجيا، ومقدونيا، ورومانيا، وصربيا، وأوكرانيا. وبالإضافة إلى الكاميرون، فإن البلدين الأفريقية التي ترسل ممثلين هي أنغولا والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج وإثيوبيا وكينيا ونيجيريا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا وزامبيا.

قد يهمك: إندونيسيا تدين أعمال قتل الفلسطينيين من قبل المحتل الإسرائيلي

الدول المرسلة الأخرى هي جمهورية الدومينيكان والسلفادور وبنما وباراغواي وبيرو. بينما من آسيا ميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام.

تقع القدس في قلب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث يدعي كلا الطرفين ملكية المدينة. وتحتوي المدينة القديمة في القدس الشرقية على معبد مقدس لليهود والمسيحيين والمسلمين.

ويعتقد الفلسطينيون أن القدس الشرقية سوف تصبح عاصمة لدولة فلسطينية في المستقبل، بينما يرى المحتل الإسرائيلي المدينة كلها عاصمة لها حيث لا يتم الاعتراف بها دوليًا. وسرقت دولة المحتل الإسرائيلي القدس الشرقية في حرب عام 1967.

يجب تحديد آخر وضع للقدس في المراحل النهائية من محادثات السلام. لكن قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس يعتبر فلسطينيًا شكلاً من أشكال الدعم للمحتل الإسرائيلي للسيطرة على المدينة بأكملها. الفلسطينيون يرفضون أن تصبح الولايات المتحدة صاحبة سلام مع المحتل الإسرائيلي.

قد يهمك: شرطة جاوة الشرقية تقبض على 13 مشتبه بهم في الهجمات الإرهابية

هذا الانتقال هو بيان من بيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. في ديسمبر، أقر من خلاله بالقدس عاصمة للمحتل الإسرائيلي وأمر وزارة الخارجية الأمريكية بنقل السفارة من تل أبيب إلى المدينة على الفور.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : سيندونيوز


Yerussalem, , Indonesiaalyoum.com – Keputusan Amerika Serikat (AS) untuk merelokasi kedutaannya di Israel dari Tel Aviv ke Yerusalem yang diperebutkan telah membagi dunia internasional. Banyak negara Eropa menentang langkah ini, tapi ada juga yang mendukung termasuk Hongaria dan Austria dengan mengirimkan duta besarnya untuk menghadiri acara pembukaan Kedubes AS di Yerusalem pada 14 Mei lalu.

Selain Hongaria dan Austria, secara total ada 32 negara menghadiri gala yang diselenggarakan oleh Kementerian Luar Negeri Israel. Dari daftar tersebut, seperti di sitat dari Inews.co.uk, Rabu (16/5/2018), terdapat Guatemala dan Honduras. Sekedar mengingatkan, Guatemala dan Honduras termasuk dalam 9 negara yang mendukung AS mengakui Yerusalem sebagai Ibu Kota Israel dalam sidang umum PBB pada Desember tahun lalu.

Dalam daftar tersebut juga terdapat Kamerun, negara yang masuk dalam gerbong negara-negara yang memilih abstein pada sidang umum PBB tersebut.

Selain Austria dan Hongaria, negara Eropa yang ikut hadir adalah Albania, Republik Ceko, Georgia, Makedonia, Rumania, Serbia, dan Ukraina. Sedangkan selain Kamerun, negara Afrika yang mengirimkan perwakilannya adalah Angola, Kongo dan Republik Demokratik Kongo, Pantai Gading, Ethiopia, Kenya, Nigeria, Rwanda, Sudan Selatan, Tanzania, dan Zambia.

Negara lain yang mengirimkan utusannya adalah Republik Dominika, El Salvador, Panama, Paraguay dan Peru. Sementara dari Asia adalah Myanmar, Filipina, Thailand, serta Vietnam.

Yerusalem adalah jantung dari konflik Israel-Palestina, dengan kedua belah pihak mengklaim kota tersebut. Kota Tua di Yerusalem Timur berisi tempat-tempat suci yang suci bagi orang Yahudi, Kristen, dan Muslim.

Palestina percaya Yerusalem Timur akan menjadi Ibu Kota negara Palestina di masa depan, sementara Israel melihat seluruh kota sebagai ibu kota mereka di mana hal ini tidak diakui oleh dunia internasional. Israel mencaplok Yerusalem Timur dalam perang Timur Tengah 1967.

Status terakhir dari Yerusalem harus diputuskan dalam tahap akhir pembicaraan damai. Namun keputusan AS merelokasi kedubesnya ke Yerusalem dinilai Palestina sebagai sebagai bentuk dukungan kepada Israel untuk mengendalikan seluruh kota. Palestina pun menolak AS untuk menjadi juru damai dengan Israel.

Relokasi ini merupakan perwujudan dari pernyataan Presiden AS Donald Trump. Pada Desember lalu, Trump mengakui Yerusalem sebagai Ibu Kota Israel dan memerintahkan Kementerian Luar Negeri AS untuk segera memindahkan kedubes dari Tel Aviv ke kota tersebut.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Sindonews

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me