تراجع المبيعات، وكاتربيلر تغلق مصنعيْن

Penjualan Merosot, Caterpillar akan Tutup 2 Pabrik

0 644

 

تشيتشاغو، إندونيسيا اليوم – ستقوم شركة كاتربيلر بإغلاق مصنعين في تكساس وبنما، والنظر في وقف عمليات ولاية إلينويس. وإغلاق هذا المصنع كجزء من استراتيجية لتحسين الربحية وجعل دورة الأعمال أفضل.

قد يهمك: وزارة التجارة ضبطت برتقالة وتفاحة غير قانونية من الصين

ذكرت وكالة رويترز يوم الأحد (18/3)، أنه تم الإعلان عن خطة إغلاق المصنع داخليًا خلال الشهرين الماضيين. إغلاق المصنع سيقلل 880 موظفا.

أكبر شركة للمعدات الثقيلة في العالم تشهد أطول انخفاض في المبيعات في التاريخ. بين عامي 2012 و 2016 ، انخفضت مبيعات كاتربيلر بأكثر من 40%. أدى الانكماش إلى العديد من التغييرات في القيادة وكذلك خفض التصنيف الائتماني من قبل موديز.

شرعت شركة كاتربيلر الآن في استراتيجية إعادة الهيكلة مع التركيز على التصنيع المرن وتوسيع الهامش وكفاءة الأصول. بشكل منفصل، تدرس وحدة كاتربيلر رايل كاتربيلر إغلاق مصنعها في لاجرانج، إلينويس وتحويله إلى وينستون-سالم، نورث كارولاينا والموردين الخارجيين.

قد يهمك: أربعة ملاحظات عن تأهل كيفين وماركوس لنهائي بطولة انجلترا

وقال متحدث باسم شركة “كاتربيلر”: “إذا كان القرار في مصنع لاجرانج نهائيا، فإنه من المحتمل أن يؤثر على 600 وظيفة”.

منذ عام 2013، خفضت كاتربيلر من أصول البناء والطاقة والمواصلات بأكثر من 4 مليارات دولار أمريكي. لدى كاتربيلر 116.700عاملًا في جميع أنحاء العالم تتكون من عمال بدوام كامل وعمال متعاقد غير مرتبط. يتمثل أحد جهود كفاءة كاتربيلر  في الاستثمار في تطوير الخدمات عبر الإنترنت من خلال التجارة الإلكترونية.

وتهدف الخطة إلى زيادة هوامش تشغيل شركة كاتربيلر إلى 14-17 %. ووصلت مبيعات كاتربيلر إلى 45.5 مليار دولار أميركي في عام 2017. وقالت إيمي كامبل، مدير علاقات المستثمرين في شركة كاتربيلر، إن الشركة ستستمر في مطلع الأسبوع المقبل في رؤية تخفيضات هيكلية في التكاليف.

قد يهمك: مجلس علماء إندونيسيا يدعو كنيسة جايابورا للحوار بشأن حظر الأذان

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Chicago, Indonesiaalyoum.com — Caterpillar Inc akan menutup dua pabriknya di Texas dan Panama, serta mempertimbangkan untuk menghentikan operasional di Illinois. Penutupan pabrik ini sebagai bagian dari strategi meningkatkan profitabilitas dan membuat siklus bisnis menjadi lebih baik.

Dilaporkan Reuters, Ahad (18/3), rencana penutupan pabrik ini diumumkan secara internal selama dua bulan terakhir. Adapun penutupan pabrik tersebut akan mengurangi 880 karyawan.

Perusahaan peralatan berat terbesar di dunia ini mengalami penurunan penjualan terpanjang dalam sejarah. Antara 2012 dan 2016, penjualan Caterpillar turun lebih dari 40 persen. Penurunan tersebut menimbulkan adanya beberapa perubahan kepemimpinan dan juga menurunkan peringkat kredit oleh Moody’s.

Caterpillar kini telah memulai strategi restrukturisasi dengan fokus pada lean manufacturing, ekspansi margin, dan efisiensi aset. Secara terpisah, unit Progress Rail Caterpillar mempertimbangkan menutup pabriknya di LaGrange, Illinois dan mengalihkannya ke Winston-Salem, North Carolina dan pemasok dari luar.

“Jika keputusan di pabrik LaGrange sudah final, maka kemungkinan akan berdampak kepada 600 pekerjaan,” kata juru bicara Caterpillar.

Sejak 2013, Caterpillar telah mengurangi aset konstruksi, energi, dan transportasi hingga lebih dari 4 miliar dolar AS. Caterpillar memiliki 116.700 pekerja di seluruh dunia yang terdiri dari pekerja penuh waktu dan pekerja dengan kontrak fleksibel. Salah satu upaya efisiensi yang dilakukan oleh Caterpillar yakni berinvestasi untuk mengembangkan layanan online melalui e-commerce.

Rencana tersebut bertujuan untuk meningkatkan margin operasional Caterpillar menjadi 14-17 persen. Adapun Caterpillar mengantongi penjualan sebesar 45,5 miliar dolar AS pada 2017. Director of Investor Relation Caterpillar, Amy Campbell mengatakan, pada awal pekan depan perusahaan akan terus melihat pengurangan biaya struktural.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...