إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تستهدف السياحة الأندونيسية 50 جائزة دولية

Pariwisata Indonesia Targetkan 50 Penghargaan Internasional

308

جاكارتا, إندونسيا اليوم – تستهدف السياحة الإندونيسية  50 جائزة دولية في عام 2018 لتثبيت  مكانة العلامة التجارية واندرفول اندونيسيا (برنامج إندونسيا الرائعة ) في العالم.

 

وقال الوزير عارف يحيى في بيان مكتوب الذي  صدر يوم الثلاثاء 13/3/ 2018 في جاكارتا  ” هذا العام  نستهدف 50جائزة دولية ، وحتى  مارس ، قد تم تحقيق ” 24″ جائزة ،  و  حصلنا على جائزة في معرض السياحة برلين (ITB) مؤخرا “.

قد يهمك : بالي من الوجهات السياحية المفضلة في شهر مايو لدى السياح

ويأمل ان يكون الحصول علي الجائزة الدولية أدى إلى تحسين مكانة إندونيسيا ، خاصة في  تصنيف “العلامة التجارية” ، فضلاً عن الطبيعة والثقافة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تكون الجائزة تقدر على تقوية  مستوى  “الثقة ” أي الثقة عكفي النفس,  و”موثوق بها” أي المصداقية، و”المعايرة” أي لها المعيار العالمي.

قد يهمك : 5 أنشطة يمكن ممارستها في الحديقة سياحية ماتاهاري ببنجاك

وقال عارف: ”  نحن فخورون بقدرتنا على المنافسة. كان من قبل أقل شأنا عند الأخرين فلايعترف أحد بنا ، لكن الآن أخذنا نلفت انتباه اسياح والكل يعرفوننا ، لذا فلا حياء عندما نتحدث عن السياحة  في إندونسيا في الخارج ، خاصة في الآسيان “.

وأكد أن هذا الكلام بدون دليل لقد عرفنا من العلامة التجارية “واندرفول إندونسيا” التي لم تُسجل في السابق في مراتب العلامة التجارية السياحية ، فالآن نحتل المرتبة السابعة والأربعين في العالم التي تفوت في العلامة التجارية ماليزيا ( ترولي آسيا) ةتايلاند (أمازنج) اللذان تحتلان المركز 83 و 97 في العالم.

قد يهمك : أسهل بنود للبيع على الانترنت

وقال هناك العشرات من الجوائزالفاخرة التي نستهدف حصولها فئة “الألماس” الصادرة عن المؤسسات الرسمية في العالم مثل منظمة الأمم المتحدة العالمية للسياحة (UNWTO) ، وجائزة التراث العالمي (WLA)، وجمعية الآسيان للسياحة (ASEANTA) والمجلس العالمي للرحلة والسياحة (WTTC) ومعرض فيلم السياحي ( TRAFF).

 

ولتحقيق هذا الهدف ، يجب أن نعد الأشياء عبر الامكانيات المتاحة المختلفة ، من عوامل الجذب ، الطبيعة ، الثقافة ، وإدارة التسويق والترويج.

قد يهمك : هذا هو أمل توان غورو باجانج إلى الحكومة المركزية

” أما عوامل الجذب  فلا نقلق في شأنها لأن لدينا عوامل الجذب المتميزو الفريدة من نوعها مثل السياحة البحرية الذي  نفوز دائما بها خاصة فيما يتعلق  بالإدارة في” التسويق ” ، ولكن ما ينقصنا هو في” الاستدامة البيئية “مثل قضايا النفايات ، كما أننا ضعيفون في جانب البنية التحتية, فعلينا أن نعرف كل الجوانب السلبية حتى نتمكن من اصلاحها في المرة القادمة”.

 

واعترف عارف بالمسؤولية لتحقيق هذا الهدف لا يقتصر على  وزارة السياحة  فحسب ، بل تكون مسؤولية مشتركة وقال مبينا عن ذلك “فهذا يعنى ان كل الأطراف ينبغي أن  تدعم بعضها البعض مع روح الوحدة لأجل إندونسيا “.

 

المترجم : هانهان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : تلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pariwisata Indonesia menargetkan 50 penghargaan internasional di tahun 2018. Hal ini guna semakin memantapkan posisi “brand” Wonderful Indonesia di tingkat dunia.

“Tahun ini kami menargetkan 50 ‘awards’ internasional, sedangkan sepanjang 2018 hingga Maret ini, sudah 24 ‘awards’ diraih, yang terakhir di ITB Berlin beberapa waktu lalu,” kata Menpar Arief Yahya dalam keterangan tertulis di Jakarta, Selasa.

Ia berharap dengan memperoleh penghargaan internasional itu akan meningkatkan peringkat Indonesia terutama dalam hal rangking “brand”, selain juga alam dan budaya.

Di samping itu, penghargaan yang didapat diharapkannya akan mendongkrak level 3C yakni “confidence” atau rasa percaya diri (internal), “credible” atau semakin dipercaya orang karena berkredibel (eksternal), dan “calibration” atau berstandar global.

“Bangsa Indonesia bisa memenangkan persaingan. Sebelumnya, pariwisata kita tidak dianggap, tetapi sekarang sangat dianggap. Jadi kita kalau berbicara pariwisata di luar negeri tidak perlu minder, terlebih di ASEAN kita sudah diakui,” kata Arief.

Hal ini, kata dia, terlihat dari “branding” Wonderful Indonesia, yang sebelumnya tidak tercatat dalam peta dunia, kini berada di ranking 47 dunia mengalahkan Truly Asia (Malaysia) dan Amazing (Thailand) masing-masing berada di posisi 83 dan 97 dunia.

Menpar mengatakan ada Top 10 Award dengan kategori “diamond” yang akan disasar yakni kategori yang dikeluarkan dari lembaga-lembaga resmi dunia antara lain United Nation-World Tourism Organization (UNWTO), The World Legacy Awards (WLA), ASEAN Tourism Association (ASEANTA), The World Travel & Tourism Council (WTTC), dan Travel FilmFest (TRAFF).

“Kita harus tahu lima kategori ‘award’ yakni ‘diamond’, ‘platinum’, ‘gold’, ‘silver’, dan ‘bronze’ dari lembaga resmi dunia itu. Kita fokusnya harus jelas,” kata Arief.

Untuk mencapai target itu banyak hal yang harus dipersiapkan dengan mengandalkan berbagai sumber yang ada antara lain atraksi, alam, budaya, serta manajemen pemasaran.

“Terkait atraksi saya tidak khawatir karena atraksi kita bagus-bagus misalnya wisata bahari, kita selalu menang terus, terkait manajemen di ‘marketing’ kita kuat, tetapi kita lemah di ‘environmental sustainability’ seperti isu sampah, kita lemah dan infrastruktur juga masih lemah sehingga harus memahami posisi tersebut sehingga tahu mana yang harus diperkuat,” katanya.

Menpar menyadari pencapaian target bukan hanya tanggung jawab tunggal Kemenpar, tetapi menjadi tanggung jawab bersama.

“Artinya, seluruh komponen bangsa saling mendukung dengan semangat Indonesia Incorporated,” katanya.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

 

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me