إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تسلق جبل سيميرو سيفتح في 4 أبريل 2018

Pendakian Gunung Semeru Dibuka Kembali 4 April 2018

- الإعلانات -

0 301

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  بعد إغلاقه للحفاظ على النظام البيئي الطبيعي, سيتم إعادة فتح تسلق جبل سيميرو. على وجه التحديد في 4 أبريل 2018 في وقت لاحق .

طريق تسلق جبل سيميرو, لوماجانج , قد تم إغلاقه الإجمالي في 1 يناير 2018 . و كان الغرض من الإغلاق هو استعادة النظام البيئي في عوامل الصعود والطقس .

الظروف المناخية تشكل أيضا أساس المنظر في إغلاق مسار تسلق أعلى جبل في جزيرة جاوا . التي يمكن أن تعرض المتسلقين للخطر .

لكن الآن, سيتم إعادة فتح مسار التسلق , يوم الأربعاء 4 أبريل 2018 .

تم تقديمه من قبل رئيس مكتب الحديق الوطنية برومو, تينجير, سيميرو, جون كينيدي لدتيك ترافيل يوم الأحد (2018\4\1) , كما يؤكد على تسلق جبل سيمسرو يمكن أن تصل إلى كاليماتي فقط .

أرسل جون صورة لرسالة الإعلان التي تفتح طريق تسل جبل سيميرو , رقم الرسالة PG./T.8/BIDTEK/BIDTEK.1/KSA/3/2018  للرسالة شيئان مهمان, سيتم إعادة فتح تسلق جبل سيميرو مع التوصيات التالية :

  1. لا يصعد أي أحد إلى قمة ماهاميرو
  2. يقتصر التسلق إلى كالماتي

 

المترجم :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –Jakarta – Setelah sempat ditutup untuk menjaga ekosistem alam, pendakian Gunung Semeru akan kembali dibuka. Tepatnya, tanggal 4 April 2018 nanti.

Jalur pendakian Gunung Semeru, Lumajang, sudah ditutup total pada 1 Januari 2018. Tujuan penutupan itu untuk memulihkan ekosistem di jalur pendakian dan faktor cuaca.

Kondisi cuaca yang semakin memburuk juga menjadi dasar pertimbangan untuk menutup jalur pendakian gunung tertinggi di Pulau Jawa itu. Hal tersebut bisa membahayakan para pendaki.
Namun kini, pendakian Gunung Semeru akan kembali dibuka. Tepatnya, pada hari Rabu lusa, tanggal 4 April 2018.

Hal itu disampaikan oleh Kepala Balai Besar Taman Nasional Bromo, Tengger, Semeru (BB TNBTS), John Kennedie kepada detikTravel pada Minggu (1/4/2018). Dia pun menekankan, pendakian Gunung Semeru hanya bisa sampai di Kalimati.

“Batas pendakian sampai Kalimati,” tegasnya.

John mengirimkan foto surat pengumuman pembukaan jalur pendakian Gunung Semeru. Surat No.PG. /T.8/BIDTEK/BIDTEK.1/KSA/3/2018 tersebut memiliki 2 butir bertuliskan, pendakian Gunung Semeru dibuka kembali dengan rekomendasi sebagai berikut:

1. Tidak melakukan pendakian hingga ke Puncak Mahameru
2. Pendakian dibatasi hingga Kalimati

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik

 

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me