تصدير الصلب الإندونيسي إلى الولايات المتحدة لا يزال قليلا

Ekspor Baja Indonesia ke AS Masih Kecil

0 626

جاكارتا، إندونيسيا اليوم– يرى مدير التسويق من شركة كراكاتاو تبك الصلب بورونو ويدودو أن قرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب على رسوم استيراد السلع مثل الصلب والألومنيوم إلى أرض العم سام لا يؤثر في إندونيسيا.

إلا أن التأثير غير المباشر بحاجة إلى الاهتمام من قبل الحكومة. ولذلك، فإن قيمة صادرات الصلب الإندونيسية إلى الولايات المتحدة حوالي 0.1%.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن تسليم إنتاج الصلب الإندونيسي إلى الولايات المتحدة في شكل مواد لوحة و(HRC) التي فرضت منذ فترة طويلة مكافحة إغراق مخططات رسوم الاستيراد.

“إن صادرات الصلب الاندونيسية إلى الولايات المتحدة مازال قليلا جدا، لذلك لا تتأثر بشكل مباشر”.قال بذلك بورونو عندما اتصل بها صحيفة ريبوبليكا.co. id يوم الأحد (4/3)

وأوضح بورونو أن قرار ترامب يهدد كذلك صادرات الصلب الصينية إلى الولايات المتحدة. فبهذا الرسوم فإن فرص بلاد تراي بامبو ستتحول أسواقهم التي كانت في الولايات المتحدة إلى جنوب شرق آسيا.

وقال بورونو :”إن ما يثير قلق صناعة الصلب المحلية الإندونيسية هو تحويل مبيعات الصين من صادرات الصلب التي كانت إلى الولايات المتحدة في جنوب شرق آسيا ومن بينها إندونيسيا “.

ويرى بورونو أن إندونيسيا يمكن أن تأخذ دور المورد الصلب إلى الولايات المتحدة لتقوم مقام الصين. للأسف أن إندونيسيا حاليا تنتج الصلب على الجانب المطلوب من المنتجات المصنعة مثل أنابيب الصلب وغيرها التي يمكن أن تدخل إلى هناك.

وقال بورونو :”وهذا ليس كبيرا أيضا، لأن صناعة الصلب لدينا ما زالت تركز في تلبية الاحتياجات المحلية”.

 

المترجم : أحمد شكري I المحرر : فارس البدر I المصدر : ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Direktur Pemasaran PT Krakatau Steel (Persero) Tbk Purwono Widodo menilai kebijakan Presiden Amerika Serikat (AS) Donald Trump atas bea masuk barang seperti baja dan alumunium ke negeri Paman Sam tak terlalu berdampak ke Indonesia.

Hanya, menurut Purwo, dampak secara tidak langsung masih perlu diperhatikan oleh pemerintah. Sebab, nilai ekspor baja Indonesia ke AS kurang lebih 0,1 persen.

Selain itu, pengiriman baja produksi Indonesia ke AS berupa bahan plate dan HRC yang memang sudah sejak lama sudah dikenakan skema bea masuk antidumping.

“Ekspor baja Indonesia ke AS itu masih sangat kecil. Jadi tidak terpengaruh langsung,” kata Purwono saat dihubungi Republika.co.id, Ahad (4/3).

Purwono menjelaskan, kebijakan Trump lebih mengancam ekspor baja Cina ke AS. Dengan adanya bea masuk ini, kemungkinan negeri Tirai Bambu akan mengalihkan pasar mereka yang semula di AS menjadi ke Asia Tenggara.

“Yang dikhawatirkan industri baja domestik Indonesia adalah berbeloknya alokasi ekspor baja Cina yg semula utk AS menjadi ke Asia Tenggara termasuk Indonesia,” ujar Purwono.

Menurut Purwono, Indonesia bisa mengambil peran pemasok baja ke AS menggantikan Cina. Sayang, saat ini Indonesia baru bisa memproduksi baja pada sisi hilir. Produk olahan seperti pipa baja dan asahan lainnya yang bisa masuk ke sana.

“Itupun tidak bisa besar karena industri baja kita masih berfokus memenuhi kebutuhan domestik,” kata Purwono

Penerjemah I Ahmad Syukri I Editor: Fares alBadr I Sumber: Rol

 

تعليقات
Loading...