تعديل قانون المصايد يجب أن يسهل أعمال الصيادين

Revisi UU Perikanan Harus Bisa Mempermudah Nelayan

0 578

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – عضو اللجنة الرابعة للجنة مجلس النواب (RPR) لجمهورية إندونيسيا، ناشيت عمر يتمنى مراجعة قانون الصيد الذي تجري مناقشته يمكن أن ييسر أعمال الصيادين. منها السماح للصيادين الصيد في بحرا المياه الإقليمية لإندونيسيا.

وقال ناشيت، حتى الآن هناك لوائح من وزارة الشؤون البحرية والمصايد (KKP) التي تحد من عمل الصيادين في منطقة الذهاب إلى البحر في مناطق أخرى. وبالتحديد مع المجال التنظيمي لمصايد الأسماك (WPP). إذن هذه القاعدة تتسبب في اصطياد الصيادين في مناطق أخرى.

“بالطبع هذا الشرط مثير للقلق، لأنه لا يزال في مياه إندونيسيا، آمل أن يسهل قانون المصايد على الصيادين الذهاب إلى البحر.” كذا يأمل السياسي من الديمقراطي عند التواصل معه يوم الأربعاء (4/4).

وبالإضافة إلى ذلك، يأمل ناشيت أيضا أن تعديل قانون المصايد ومراجعته أيضا ينفي التحديد مع المجال التنظيمي لمصايد الأسماك. بمعنى أن الصيادين أحرار في الصيد في أي منطقة في حين لا يزال في المياه الاندونيسية. ثم ينظم قانون المصايد المنقحة مشاكل الترخيص للصيادين.

لأنه كما يرى ناشيت خلال هذا الوقت يجب على الصيادين الذين يريدون الذهاب إلى البحر الحصول على إذن من وزارتين أولاً ، إذن من وزارة المواصلات ووزارة الشئون البحرية والمصايد. وقال ناشيت: “آمل أن يتم اختصار تراخيص الصيادين خاصة مع سفينة 30 GT ويكون الإذن من وكالة واحدة فقط وهي من وزارة الشئون البحرية والمصايد كأحد الوزراء الذين يظلون الصيادين”.

المترجم : أحمد شكري |المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Anggota Komisi Komisi IV Dewan Perwakilan Rakyat (DPR) RI, Nasyit Umar mengharapkan Revisi Undang-Undang tentang Perikanan yang tengah dibahas dapat mempermudah nelayan. Salah satunya adalah memperbolehkan nelayan melaut di seluruh wilayah perairan Indonesia.

Nasyit mengatakan, selama ini ada peraturan dari Kementerian Kelautan dan Perikanan (KKP) yang membatasi nelayan sebuah daerah untuk melaut di daerah lain. Yakni dengan wilayah pengaturan perikanan (WPP). Sehingga peraturan ini menyebabkan nelayan ditangkap di daerah lain.

“Tentu kondisi ini sangat memprihatinkan, karena masih di dalam perairan Indonesia. Saya harap UU Perikanan mempermudah nelayan melaut,” harap Politikus Partai Demokrat saat dikonfirmasi, Rabu (4/4).

Selain itu, Nasyit juga berharap revisi Undang-undang Perikanan ini juga meniadakan WPP tersebut. Artinya, kata dia, nelayan bebas melaut di wilayah manapun selagi masih dalam perairan Indonesia. Kemudian revisi Undang-undang Perikanan juga mengatur tentang masalah perizinan bagi nelayan.

Sebab, menurut Nasyit, selama ini nelayan yang ingin melaut harus mendapatkan izin dari dua instansi terlebih dahulu, yakni izin dari Kementerian Perhubungan dan Kementerian Kelautan dan Perikanan. “Saya berharap perizinan bagi nelayan khususnya dengan kapal 30 GT ke bawah dipersingkat, hanya izin dari satu instansi saja, yakni KKP sebagai salah satu kementerian yang menaungi nelayan,” ujar Nasyit

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

o

 

تعليقات
Loading...