تعرف على مرشحي قيادة إندونيسيا أمام سنغافورة

Hansamu Absen, Evan dan Hanif Calon Kapten Timnas Indonesia

0 620

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مساعد مدرب المنتخب الإندونيسي تحت 23 عام، بيما ساكتي، يطرح ثلاثة أسماء مرشحة لارتداء شارة قائد الفريق في المباراة الودية التي ستخوضها إندونيسيا أمام سنغافورة في الاستاد الوطني، الأربعاء 21/3.

تم طرح الأسماء بعدما تغيب قائد الفريق هانسامو ياما بسبب الإصابة حيث أصيب في عظام الضلوع.

صرح بيما ساكتي للصحفين بعد انتهاء تدريب المنتخب في ملعب سينايان، السبت 17/3 :” بسبب عدم وجود هانسامو، فإنه يمكن الاختيار من بين باجاس آدي نوجروهو، وإيفان ديماس، وحنيف سجاهباندي. ليصبح أحدهم قائدًا للفريق”.

ويحتاج هانسامو من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ليتعافى من إصابته. هذا الوضع يجعله بالتأكيد غير قادر على الانضمام للمنتخب في رحله إلى سنغافورة.

من جهه أخرى فإن إيفان ديماس كذلك أصيب في الكاحل، أثناء مباراته الأخيرة مع فريقه سيلانجور التي خاضها الجمعة 16/3 ضد ترينجانو. ويأمل بينا ساكتي أن يتمكن إيفان من الاشتراك مع المنتخب في مباراته ضد سنغافورة.

قال بيما:”يعاني إيفان من إصابة في الكاحل ويلعب ويفوز. نأمل أن يتعافى سريعًا لينضم لنا في سنغافورة”.

وأضاف:” سوف نرى إيفان مرى أخري ونقيم وضع إصابته بشكل أثر تفصيلاً”.

في مواجهة سنغافورة، طلب مدرب المنتخب الإندونيسي من اللاعبين اللعب بشكل جماعي. وإن كانت المباراة ودية إلا أنها مهمة لحصول إندونيسيا على مزيد من النقاط وبالتالي تحسين ترتيبها في قوائم الفيفا.

ولم يتم القطع بعد بإشراك لاعبي منتخب إندونيسيا تحت 23 عام في دورة الألعاب الآسيوية.

قال بيما:” هذا هو الهدف من دورة الألعاب الآسيوية ونحن نريد من اللاعبين تطبيق توجيهات المدرب اليوم، واللعب بشكل جيد في المباراة. لدينا هدف واحد وهو الفوز بالمباراة”.

قد يهمك: كيفين وماركوس يصلا إلى نصف نهائي يطولة إنجلترا2018

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر:  سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Asisten Pelatih Timnas Indonesia U-23 Bima Sakti sudah menyiapkan tiga nama yang bakal memakai ban kapten pada laga uji coba internasional melawan Singapura di National Stadium, Rabu (21/3).

Tiga nama itu disiapkan setelah Hansamu Yama Pranata yanh sebelumnya bertugas sebagai kapten Timnas Indonesia U-23 absen akibat cedera tulang rusuk yang menimpanya.

“Karena tidak ada Hansamu, Bagas (Adi Nugroho), Evan (Dimas) dan Hanif (Sjahbandi) bisa jadi pilihan,” kata Bima Sakti kepada wartawan usai latihan di Lapangan Timnas Senayan, Sabtu (17/3).

Hansamu membutuhkan 2-3 minggu untuk masa pemulihan. Kondisi itu membuat ia dipastikan tidak bisa membela Timnas Indonesia dalam lawatannya ke Singapura kali ini.

Di sisi lain, Evan Dimas juga disebut tengah mengalami cedera pergelangan kaki usai tampil membela klubnya, Selangor FA melawan Trengganu di Piala FA Malaysia, Jumat (16/3). Namun, Bina Sakti berharap Evan Dimas masih bisa membela Timnas Indonesia saat melawan Singapura nanti.

“Evan cedera pergelangan kaki. Dia bertanding dan menang. Semoga bisa cepat pulih dan bergabung dengan kita di Singapura,” ujar Bima.

“Evan akan kami lihat lagi dan cari informasi tentang cederanya lebih lanjut,” katanya menambahkan.

Menghadapi Singapura, Tim Pelatih Timnas Indonesia meminta para pemain untuk bermain kolektivitas. Pasalnya, laga uji coba ini penting untuk bisa mendapatkan poin dan dapat memperbaiki peringkat Indonesia di ranking FIFA.

Keputusan Indonesia untuk menurunkan pemain Timnas U-23 pun tak lepas dari proyeksi jangka panjang menuju Asian Games.

“Ini tujuannya buat Asian Games. Kami ingin pemain menerapkan apa yang diberikan pelatih hari ini dan diharapkan bisa berjalan baik. Satu target, memenangkan pertandingan,” ujar Bima.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...