إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تعزيز الاستثمار والترويج في مجال السياحة بسايل موتام

Sail Indonesia Moyo Tambora 2018 Akan Dorong Investasi Dan Promosi Pariwisata NTB

354

جاكرتا، إندونيسيااليومسينعقد سايل إندونيسيا مويو تامبورا 2018 ويطلق عليه اختصارا (سايل موتام)  في فترة ما بين 9 – 23 سبتمبر 2018. من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث الاستثمارات بالإضافة إلى الترويج لسياحة نوسا تينجارا الغربية.

وقال محمد أمين، نائب محافظ نوسا تينجارا الغربية، إن الاستثمار في العام الماضي، يصل إلى نوسا تينجارا الغربية أقل من 5٪ من إجمالي الاستثمار الوطني البالغ 650 تريليون روبية. ومع عقد هذا الحدث من المتوقع أن يزيد الاستثمار في نوسا تينجارا الغربية.

تعزيز الاستثمار والترويج في مجال السياحة بسايل موتام1

وأضاف ” أن الاستثمار ذاته في العام الماضي قد دفع إلى النمو الاقتصادي لمنطقة نوسا تينجارا الغربية بنسبة 7.1 ٪، وعلى الأقل فهو يسهم في خفض معدل الفقر إلى 2 ٪ ، إذا كانت قيمة الاستثمار في هذا العام أكثر مما كان في السابق، نتوقع أن يساعد الاستثمار في رفاهية شعب نوسا تينجارا الغربية.”

ووفقا له، إن سايل موتام في جزيرة سومباوا يشارك فيها 42 دولة ومن المتوقع أيضا أن يجلب عددا من السياح الأجانب ويصبح وسيلة لترويج الوجهات السياحية لمحافظة نوسا تينجارا الغربية.

تعزيز الاستثمار والترويج في مجال السياحة بسايل موتام2

وأوضح أمين، “نرتقب هذا منذ 8 سنوات وقد تحقق هذا العام ونأمل من أن يكون هذا الحدث وسيلة ترويج لوجهات نوسا تينجارا الغربية السياحية حتى يزيد عدد السياح الأجانب القادمين إليها.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: كونتان


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sail Indonesia Moyo Tambora (Sail Motam) 2018 yang akan diselenggarakan pada 9-23 September 2018. Perhelatan ini ini diharapkan dapat mendorong investasi sekaligus menjadi promosi pariwisata Nusa Tenggara Barat (NTB).

Muh Amin, Wakil Gubernur NTB mengatakan tahun lalu investasi yang masuk ke NTB kurang dari 5% dari total investasi nasional sebesar Rp 650 triliun. Dengan diadakannya acara tersebut maka dapat menambah investasi yang masuk ke NTB.

“Dari investasi tahun lalu saja sudah mendorong pertumbuhan ekonomi daerah NTB sebesar 7,1% dan setidaknya menurunkan angka kemiskinan hingga 2%, jika nilai investasi yang masuk tahun ini lebih banyak kami harapkan bisa mendorong kesejahteraan rakyat NTB,” ujarnya.

Menurutnya, Sail Motam 2018 akan berlangsung di Pulau Sumbawa dan diikuti peserta dari 42 negara yang juga diharapkan dapat mendatangkan jumlah wisman dan menjadi sarana promosi NTB.

“Acara ini sudah 8 tahun kami tunggu realisasinya namun baru bisa digelar tahun ini dan kami berharap ajang ini bisa menjadi sarana promosi pariwisata NTB guna dapat meningkatkan jumlah kunjungan wisman,” ujarnya.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Kontan

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me