إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تعزيز التعاون بين اندونيسيا وماليزيا في مجال السينما

Indonesia dan Malaysia Tingkatkan Kerja Sama Perfilman

- الإعلانات -

0 195

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – اتفق منتجو صناعة السينما في اندونيسيا وماليزيا على زيادة التعاون لزيادة التقدم في مجال السينما بين البلدين.

جاء ذلك البيان إثر اجتماع منتجي صناعة السينما الوطنية من الفنانين و المخرجين , ومنتجي الأفلام مع المبعوثين من اتحاد الفنانين الماليزيين في مبنى سينيماتيك إندونيسيا، جاكرتا، يوم الجمعة (5/1).

ومثل إندونيسيا، الممثل الكبير روي مارتن، آتي جانجير، مدير ورئيس شركة سينيماتك اندونيسيا أديسوريا عبدي، تارميزي أبكا، وعدد من المنتجين وصناع السينما.

إقرأ أيضا: الصحيفة اليابانية: الاقتصاد الإندونيسي يمكن أن يتجاوز الاقتصاد الياباني عام 2050

وقال رئيس اتحاد الفنانين الماليزيين زيد زيدى من “إنه المتوقع من هذا التعاون ان يطور صناعة السينما فى ماليزيا واندونيسيا.

وأضاف:: في الحقيقة إن التعاون فى مجال السينما بين اندونيسيا وماليزيا فهو قديم خصوصاً من ناحية انتاج الافلام المشتركة او مشاركة فناني السينما من كلا البلدين.

وأضاف، بل أكثر من ذلك فقد استحدث البلدان اندونيسيا وماليزيا جائزة للأفلام من إنتاج البلدين باسم “جائزة سيرومبون”. ونأمل أن يكون التعاون وسيلة لتصبح السينما بين البلدين فرصة لمزيد من التقدم كما أننا نأمل في المستقبل عقد “الجائزة سيرومبون”. مرة اخرى.

إقرأ أيضا: حزب الاتحاد والبناء يدعم رسمياً خفيفة إندار باراوانساه وأيميل درداك في انتخابات رئاسة جاوة الشرقية

تم هذا خلال زيارته لإندونيسيا من 5 إلى 7 يناير 2018، وحضور المبعوثين من اتحاد الفنانين الماليزيين 20 فناناً من صناع الأفلام والمخرجين والمنتجين.

من جانبه قال تارميزى ابكا مدير وصاحب فكرة هذا التعاون إن الاجتماع بين مشغلي الافلام الاندونيسية مع ماليزيا من المتوقع أن يحسن نوعية المواد السينمائية بين البلدين. مضيفا إلى أمله بأن يكون الجيل الحالي من مشغلي الأفلام بين البلدين يتمتع بمزيد من التقدّم “.

كما يأمل فى ان يستمر التعاون بين البلدين فى المستقبل، بل يمكن أن تتوسع صناعة السينما بالتعاون مع الدول الاخرى.

إقرأ أيضا: الحزب الديمقراطي الإندونيسي للنضال يدعم رضوان كامل مرشحا لمنصب حاكم جاوة الغربية

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: طلال الشيقي | المصدر : صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kalangan pelaku industri film di Indonesia dan Malaysia sepakat untuk meningkatkan kerja sama guna lebih menggairahkan perfilman kedua negara.

Hal itu mengemuka dalam pertemuan para pelaku perfilman nasional baik artis, sutradara, maupun produser film dengan delegasi Persatuan Seniman Malaysia di Gedung Sinematek Indonesia, Jakarta, Jumat (5/1).

Dari Indonesia antara lain diwakili aktor senior Roy Marten, Ati Cancer, sutradara dan juga Kepala Sinematek Indonesia Adisurya Abdi, Tarmizi Abka, sejumlah produser dan kalangan industri film lainnya.

Presiden Persatuan Seniman Malaysia Zed Zaidi menyatakan, kerja sama kedua negara serumpun diharapkan meningkatkan peluang industri film di Malaysia maupun Indonesia.

Dia mengatakan, kerja sama di bidang perfilman antara Indonesia dengan Malaysia sebenarnya sudah berlangsung lama, baik melalui produksi film bersama ataupun pelibatan artis film kedua negara.

Bahkan, tambahnya, antara Indonesia dengan Malaysia pernah menyelenggarakan anugerah penghargaan perfilman dua negara serumpun tersebut, yakni Anugerah Serumpun. “Dengan kerja sama ini kami ingin menjadi jembatan bagi industri film kedua negara agar lebih maju ke depan. Kami juga berharap ke depan penghargaan ‘Anugerah Serumpun’ bisa diselenggarakan kembali,” katanya.

Dalam kunjungannya ke Indonesia selama 5-7 Januari 2018 delegasi Persatuan Seniman Malaysia diikuti 20 orang pelaku industri film setempat baik artis, sutradara, maupun produser.

Sementara itu Tarmizi Abka, sutradara sekaligus penggagas kegiatan tersebut mengatakan, pertemuan kalangan film Indonesia dengan Malaysia diharapkan mampu meningkatkan kualitas sumber daya perfilman kedua negara. “Melalui ajang ini kami harapkan generasi muda film kita semakin baik,” ujar sutradara Jejak Cinta itu.

Dia pun mengharapkan kegiatan silaturahim pelaku film Indonesia dengan Malaysia akan terus berlangsung ke depan, bahkan bisa diperluas dengan industri film dari negara-negara lain.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin |Editor: Talal alSaiqi | Sumber: ROL

 

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me