إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تعزيز التعاون بين جاكرتا والدار البيضاء

Jakarta-Casablanca akan wujudkan kerja sama nyata

- الإعلانات -

0 198

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  صرفي تصريحات لحاكم جاكرتا، أنيس باسويدان، في معية عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز عمري، في الدار البيضاء، المغرب، يوم الأربعاء.

“كان الاجتماع لإنشاء التعاون بين الدار البيضاء وجاكرتا، في مجالات عدة :على سبيل المثال إنشاء حديقة مغربية خاصة ذات طراز هندسي مغربي يمثل للدار البيضاء”. قال أنيس باسويدان.

وقال “سندعو المغرب لإنشاء حديقة مغربية خاصة ذات هندسة تعكس صورة للدار البيضاء ومركز للانشطة، في جاكرتا”.

تعزيز التعاون بين جاكرتا والدار البيضاء

وكذلك تعزيز التبادل التاريخي والثقافي بين البلدين. كشكل من أشكال الصداقة بين البلدين والمدن/المحافظات، عام 2018. تخطط وزارة الخارجية المغربية لبناء حديقة صغيرة للملك المغربي مع نافورة في جاكرتا.

“هناك العديد من البرامج للأعمال التجارية والفرص، سأدعو رجال الأعمال إلى هنا”. قال أنيس.

علاوة على ذلك، سيجري في الاجتماع أيضا تبادل الهدايا التذكارية.  من باتيك (اللباس الخاص) لسكان بيتاوي (جاكرتا) وأنديل-أونديل إلى عمري، في حين بادله عمري بهدية تذكارية وهي كتاب عن مدينة الدار البيضاء .

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة أنتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gubernur DKI Jakarta, Anies Baswedan, berbincang dengan koleganya, Wali Kota Casablanca, Abdeelaziz Omari, di Casablanca, Maroko, Rabu waktu setempat.

“Pertemuan itu untuk menjalin kerjasama antara Casablanca dan Jakarta, misalnya membuat taman khas Maroko dengan arsitektur khas Casablanca,” kata Baswedan.

“Kami akan mengundang Maroko untuk membuat taman khas Maroko dengan arsitektur khas Casablanca dengan pusat kegiatan Casablanca, Maroko, di Jakarta,” kata dia.

Selanjutnya meningkatkan pertukaran sejarah dan budaya antar kedua negara. Sebagai wujud persahabatan kedua negara dan kota/provinsi, pada 2017, Kementerian Luar Negeri Maroko berencana membangun Taman Mini Raja Maroko dengan air mancur di Jakarta.

“Banyak program untuk bisnis dan banyak peluangnya, saya akan ajak pebisnis ke sini,” kata Baswedan.

Selanjutnya dalam pertemua juga dilakukan tukar menukar cendera mata. Dia memberikan batik khas Betawi dan ondel-ondel kepada Omari, sementara itu Omari mendapat cendera mata berupa buku tentang kota Casablanca kepada Baswedan.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

 

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me