تفاصيل بيان اﻟﺠﺒﮭﺔ اﻟﺪﻓﺎﻋﯿﺔ اﻹﺳﻼﻣﯿﺔ ﺑﺸﺄن ﺣﺎدث إطﻼق اﻟﻨﺎر ﻋﻠﻰ ﻗﺎﻓﻠﺔ اﻟﺤﺒﯿﺐ ﻣﺤﻤﺪ رزق ﺑﻦ ﺷﮭﺎب

0 193

مع انتشار الرسائل الصوتیة ـ note voice ـ التي حاول البعض بھا سوق الرأي إلى صدور ھجوم من حرس الإمام الأكبر الحبیب محمد رزق بن شھاب الشخصي، والواقع أن الرسائل الصوتیة المنتشرة المذكورة إذا استمعنا إلیھا بإصغاء وصفاء ذھن ٍ لوجدنا أن الرجال ـ الذین اعترفت الشرطة بأنھم من رجالھا بغیر زي الشرطة ـ ھم الذین حاولوا الدخول في صف قافلة الإمام الأكبر الحبیب محمد رزق بن شھاب، وفعلوا مناورة للتھدید والاقتراب وتفریق صف قافلة الإمام الأكبر الحبیب محمد رزق بن شھاب.

یجب علینا أن نبین أنه منذ مراقبة الشرطة بیت الحبیب محمد رزق بن شھاب في سنتول Sentul ،لم یظھر المراقبون ھویتھم وبطاقة تعریف الشرطة، أو رسالة وظیفة، أو أي بطاقة أخرى حكومیة للحرس الشخصي للحبیب محمد رزق بن شھاب، ففهم حرس الحبیب محمد رزق بن شھاب أن الرجال المراقبین رجال مجھولون معینون للإزعاج والتھدید على سلامة الحبیب محمد رزق بن شھاب وأسرته.

ورد الفعل من حرس الحبیب محمد رزق بن شھاب وأسرته ھو إبعاد المراقبین المذكورین ـ الذین اعترفت الشرطة بأنھم من رجالھا بغیر زي الشرطةـ، لتبتعد سیارات الشرطة بغیر زي الشرطة المذكورة عن قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب وأسرتھ؛ حتى لا یكونوا تھدیدا على سلامة الحبیب محمد رزق بن شھاب وأسرته.

ولبیان تسلسل الواقع الحقیقي، نقدم ھنا حقیقة الحادث وھویات المجاھدین المتوفین في وظیفة حراسة الإمام الأكبر الحبیب محمد رزق بن شھاب، وھي كما یلي:

الأحد، 6 دیسمبر 2020 ،الساعة 22 : 45 بتوقیت إندونیسیا الغربیة : خرج الحبیب محمد رزق بن شھاب من سكن Mutiara Nature The Bogor Sentul ،ودخل الطریق السریع من جاغوراوي Jagorawi إلى جاكرتا، ثم دخل الطریق السریع من Cikunir إلى Cikampek ،للذھاب إلى مجلس تعلیم أسري خاص، وللاستراحة واستعادة الصحة في كاراونج .Karawang قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب مكونة من ثماني سیارات : أربع منھا سیارات أسرة الحبیب محمد رزق بن شھاب، وأربع أخرى سیارات الحرس من الجبھة الدفاعیة الإسلامیة.

قافلة الأسرة مكونة من :

1ـ الرجال : الحبیب محمد رزق بن شھاب وأولاده وأستاذ وثلاثة أشخاص من السائقین.

  1. النساء والأطفال : 12 امرأة بالغة، و3 صبیان، و6 أطفال.
  2. رجال الجبھة الدفاعیة الإسلامیة : 24 شخصا في أربع سیارات، في كل سیارة 6 رجلا منھم السائق.

منذ الخروج من سكن (The Nature Mutiara Sentul)،القافلة تتبعھا سیارة أفانزا سوداء رقم الشرطة B 1739 PWQ ،وسیارة أفانزا رقم الشرطة B …. KJD ،وسیارات أخرى

الشھود من فریق حرس الحبیب محمد رزق بن شھاب قالوا : إن جمیع تلك السیارات على استعداد ومراقبة لمدة یومین بقرب سكن (The Nature Mutiara Sentul)، وفي داخلھا أشخاص یرتدون قناع الوجه. طوال الرحلة على الطریق السریع، حدثت محاولات من بعض السیارات ترید الاقتراب والدخول في قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب.

من الطبیعي باعتبارھم فریق الحراسة والتأمین، كان رد الفعل منھم أن یؤمنوا قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب وأسرته من أي جھات مھددة، بإبعاد سیارات المھددین؛ لكي لا تدخل في قافلة أسرة الحبیب محمد رزق بن شھاب، ولئلا یفعلوا مناورة الاقتراب من سیارات قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب.

وننبه أنه طوال مناورتھم للاقتراب ومحاولة تفریق قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب، الشرطة بغیر زي الشرطة المذكورة لم تظھر ھویتھم ولا سلوكا یفید أنھم شرطة حكومیة، بل سلوكھم یعكس سلوك إجرامي ّ یضر ویھدد على سلامة قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب بما فیھم من الصبیان والأطفال الموجودین في سیارات القافلة.

من أمثلة السلوك الضار في حركة المرور : أثناء مرور السیارة التي یركبھا السید محمد حنیف العطاس على الطریق السریع Cikunir ،حاولت سیارة من نوع فورتشنر أو باجیرو حمراء (لم یتم التحقق بعد)، رقم الشرطة المكتوبB 1771 KJL ،راكب السیارة المذكورة فتح نافذة السیارة ومد یده المليء بالوشم إلى جھة سیارة السید حنیف العطاس رافعا وسطى أصابعه، إلا أن السیارة المذكورة تم إبعادھا من قبل سیارة الحرس وسوقھا إلى خارج الطریق السریع

وبعد ذلك بقیت عدة سیارات تراقب من وراء القافلة، إلا أنه تم منعھا من الاقتراب والدخول في القافلة بواسطة الحرس.

الاثنین، 7 دیسمبر 2020 ،الساعة : 00 : 10 بتوقیت إندونیسیا الغربیة : وجدت ثلاث سیارات المراقبة قرب بوابة خروج الطریق السریع بكاراوانج الشرقیة، وھي : سیارة أفانزا سوداء B 1739 PWQ،وأفانزا فضیة   B… KJD، وأفانزا بیضاء  K … EL،تحاول الدخول في القافلة، والاقتراب منھا، وتراقب وتتبع قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب. ومن جھة أسرة الحبیب محمد رزق بن شھاب قام السید حنیف العطاس كمرشد ودلیل القافلة؛ لتكون القافلة في حذر وتنبه.

تم إبعاد ثلاث سیارات المراقبین من قبل سیارتي الحرس وراء القافلة، إحداھما شیفرولیھ  chevrolet  خضراء معدنیة، رقم الشرطة: TBN 2152 B ، یركبھا ستة من الحرس المعین لتأمین القافلة من جاكرتا، وھم الذین صاروا فیما بعد ضحایا الخطف والقتل الشنیع.

في ھذه الحالة، استطاعت سیارتا الحرس اللتان وراء القافلة إبعاد المراقبین والمزعجین المذكورین، وتمكنت قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب وأسرته من الابتعاد عن المراقبین والمزعجین الراكبین ثلاث سیارات، أما ھویاتھم التي تم التحقق إلى الآن فھي:

  1. أفانزا سوداء  B 1739 PWQ
  2. أفانزا فضي B …. KJD لم يتم التحقيق من رقم الشرطة
  3. أفانزا بیضاء K …. EL لم يتم التحقيق من رقم الشرطة

بعد أن خرجت القافلة من بوابة الخروج من الطریق السریع بكاراوانج الشرقیة، حدث أن اقتربت بعض سیارات المراقبین بإحدى سیارات الحرس وھي أفانزا، إلا أنھا تمكنت من الابتعاد واتجھت إلى بوابة الدخول في الطریق السریع بكاراوانج الغربیة، ودخلت الطریق السریع المتجھ إلى Cikampek واستراحت في منطقة استراحة الكیلومتر57.

أما سیارة الحرس المبعوثین من جاكرتا (Chevrolet B 2152 TBN) أثناء اتجاھھا إلى بوابة دخول الطریق السریع بكاراوانج الغربیة حسب المكالمة الأخیرة ـ فقد حُوصرت من قبل ثلاث سیارات المراقبین ثم ھجموا على الحرس المذكورین. في تلك الحالة، كان أحد الحرس ـ الموجود في سیارة أفانزا التي استراحت في الكیلومتر 57 ـ على تواصل مستمر مع سفیان الملقب بأمبون أحد الحرس الموجود في سیارة شیفرولیه (Chevrolet B 2152 TBN)،فالتواصل عندئذ مستمر.

الخبر الآتي من الحرس الموجود في سیارة شیفرولیه بواسطة الجوال یفید بأنه عند ما حُوصرت سیارة شیفرولیه (Chevrolet B 2152 TBN) قال سفیان ـ الملقب أمبون،  “أُطلق الرصاص إلي” مشیرا بأن ھناك مسدسا موجھا إلیه، وبعد ذلك سُمع صوت أنین أحد الحرس یتألم كأنه أصیب بالرصاص.

أحد الحرس باسم سفیان ـ أحد الضحایا ـ الملقب بأمبون طلب من بقیة الحرس أن یواصلوا سیرھم. وكذلك عند ما اتصل أحد الحرس التابعین لقافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب بفائز ـ أحد الحرس الموجود في شیفرولیه (Chevrolet B 2152 TBN) سمع صوت متألم إثر إصابته بالرصاص، ومن حینئذ انقطع الاتصال. الحرس الستة الموجودون في سیارة شیفرولیه لم یتمكن الاتصال بھم إلى نھار یوم الاثنین، ولم یعلم مكان وجودھم، وھم:

الرقم الاسم مكان وتاريخ الولادة العمر
1 أندي أوكتیاوان جاكرتا، 29 أوكتوبر 1987 33 سنة
2 أحمد صفیان/ أمبون جاكرتا، 6 یولیو 1994 26 سنة
3 فائز أحمد شكور/ فائز … 15 سبتمبر 1998 22 سنة
4 محمد ریزا/ ریزا جاكرتا، 7 یونیو 2000 20 سنة
5 لطفي حكیم ..، 27 سبتمبر 1996 25 سنة
6 محمد سوچي قدافي ….،….، 1999 21 سنة

 

أثناء استراحة الحرس الراكبین سیارة أفانزا في الكیلومتر 57 ،ظھر أیضا ھناك مراقبون، بل شغلوا طائرة بدون طیار drone ،وبعد ساعة من وجودھم في الكیلومتر 57 ساروا متجھین إلى مركز الجبھة الدفاعیة الإسلامیة فرع كاراوانج داخلین من بوابة دخول الطریق السریع بكاراوانج الغربیة.

أثناء دخول الحرس الراكبین سیارة أفانزا بوابة دخول الطریق السریع بكاراوانج الغربیة لم یجدوا أي شيء في المكان الذي قد یكون فیه وقوع ھجوم المراقبین على قافلة الحرس الراكبین سیارة شیفرولیه (Chevrolet B 2152 TBN).

وأثناء اتجاه الحرس الراكبین أفانزا إلى مركز الجبھة فرع كاراوانج، حدث أیضا أن اتَّبَعھم مراقبون إلا أنھم تمكنوا من الابتعاد حیث سلكوا طریق قریة متجھین إلى مركز الجبھة بكاراوانج.

إلى یوم الاثنین الساعة 12 : 00 بتوقیت إندونیسیا الغربیة، ما زلنا نبحث عن مكان وجود الحرس الستة المذكورین في عدة مستشفیات وأماكن أخرى، إلى ذلك الحین لم نتمكن من معرفة مكان وجودھم وحقیقة حالھم.

وعند ما عقد قائد شرطة المیتروجایا Jaya Metro مؤتمرا صحفیا وأعلن نبأ : أن الستة من الحرس المذكورین أطلق علیھم الرصاص، علمنا أن الحرس الستة الموجودین في سیارة شیفرولیه قد توفوا شھداء. ما قالته الشرطة مخالف تماما للحقائق التي حدثت في المیدان.

یلزمنا أن نبین أنه: لیس صحیحا أن الحرس فعلوا ھجوما، بل الواقع أن قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب ھم الذین وقع علیھم إزعاج وھجوم وتھدید.

لیس صحیحا أن الحرس یملكون أسلحة ناریة وأنھم أطلقوا رصاصات؛ لأن حرس الجبھة الدفاعیة الإسلامیة لیس فیھم من یسلح أو یتسلح بأي أسلحة.

من اللازم أن یسأل عن العملیة والسلوك والموقف التي صدرت من المراقبین وعرضت السلامة المروریة للخطر، فھي لا تعكس ألبتة سلوك أو عملیة منفذي الحكومة، ولم یظھروا ھویاتھم كمنفذین للحكومة.

من اللازم أن یسأل أیضا، لو صح وقوع تبادل إطلاق النار، فكم عدد منفذي الحكومة ـ الذین تم الاعتراف بأنھم من الشرطة الحكومیة ـ الذین أصیبوا بالرصاص؟

غریب أن یُدَّعَى وقوع تبادل إطلاق النار ولا توجد رصاصة واحدة تصیب أحد منفذي الحكومة الذین تم الاعتراف بأنھم شرطة حكومیة، وجمیع الحرس الستة قتلوا كلھم بإصابة رصاصات النار.

الدیوان الرئاسي المركزي للجبھة الدفاعیة الإسلامیة یرى أن عملیة المراقبة والتھدید على الحبیب رزق بن شھاب والقتل الشنیع لحرسنا الستة مخطط لھا، ومنظمة وذات قیادة ھیكلیة.

من اللازم أن یسأل بعمق، ما اُتهم به الحبیب محمد رزق بن شھاب إنما ھو مجرد انتھاك البروتوكولات الصحیة، لكن المراقبة والمطاردة والتھدید المؤدیة إلى قتل ومذبحة شنیعة من قبل الجھة التي تم الاعتراف بأنھا منفذو الحكومة. إن ھذه العملیة غیر مناسبة؛ نظرا إلى أن الأمر إنما ھو مجرد انتھاك البروتوكولات الصحیة.

ونحن نطلب تبیین الأمر، إذا صح أن منفذي الحكومة ھم المراقبون والمطاردون والمھددون طوال رحلة قافلة الحبیب محمد رزق بن شھاب، فمن أي وحدة تنفیذ الحكم ھم؟، وكم عدد المصابین بالرصاصة منھم حتى یضطروا إلى عملیة القتل لستة حرس من حرسنا. ونحن نطلب أیضا الإسراع في تسلیم جنائز لجھة الأسر بواسطة محامي الأسر المعینین.

جاكرتا، 22 ربیع الآخر 1442 ھـ / 7 دیسمبر 2020 م

الدیوان الرئاسي المركزي للجبھة الدفاعیة الإسلامیة

الكیاھي الحاج أحمد صبري لوبیس                                         الحاج مونارمان

الرئیس العام                                                                     السكرتیر العام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.