تكريم الفائز بمسابقة القرآن في ماليزيا

0 422

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم — كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المتسابق القطري عمار عبد الله الساكني الذي مثّل دولة قطر وأحرز المركز الثالث في مسابقة ماليزيا «الاجتماع الدولي الـ 59 لتلاوة القرآن الكريم» في فئة حفظ القرآن الكريم كاملاً، التي أقيمت الأسبوع الماضي.

جاء التكريم على يد السيد محمد بن حمد الكواري، مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، بحضور سلطان بن سعد البدر، رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه، حيث أشاد الكواري بالمتسابق عمار الساكني الفائز بالمركز الثالث بامتياز من بين ما يزيد على «89» متسابقاً من «55» دولة مشاركة على مستوى دول العالم الإسلامي.

وأعرب الكواري عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع الدولي لحفظة كتاب الله، منوهاً باهتمام الدولة ورعايتها لشباب قطر من أهل القرآن، مشيراً إلى أن الدولة تبذل الغالي والنفيس لأبنائها وشبابها وإبراز صورة شباب قطر المميزين في جميع المحافل.

كما أثنى على ما قام به المتسابق من جهد في الاستعداد للمسابقة، وما حققه من مركز متقدم، مشيراً إلى قوة المنافسة في هذه المسابقة، بالإضافة إلى المستويات العالية التي تشارك فيها على مستوى العالم الإسلامي، وأكد أن إدارة الدعوة والإرشاد الديني ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه تحرص على بذل الجهود الكبيرة في دعم أهل القرآن من شباب قطر، والمشاركة بفاعلية في المسابقات الدولية بأبرز طلابها للمنافسة المستمرة على المراكز المتقدمة في جميع المحافل الدولية والمسابقات العالمية.

وقال السيد سلطان بن سعد البدر، رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه: «إن الساكني من الطلاب المتميزين بمراكز القرآن الكريم وأكثرهم حرصاً على الحضور والتواصل مع كتاب الله تعالى، كما أنه من الذين تخرجوا من مركز عاصم ابن أبي النجود الذي يعد من المراكز البارزة والمهمة في إعداد الشباب القطري والاهتمام بهم في مجال القرآن الكريم وعلومه، حيث تخرج منه العدد الأكبر من حفظة كتاب الله تعالى».

وبدوه قدم المتسابق عمار عبد الله الساكني الشكر لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لجهودها المقدرة في إعداد طلاب القرآن الكريم خاصة المشاركين في المسابقات الدولية من الشباب القطري. وقال : إن الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة تصب في مصلحة أهل القرآن وتعمل على تثبيت حفظهم لكتاب الله وإتقانهم له بالشكل الذي أصبح به المتسابق القطري ينافس في المسابقات الدولية على المراكز الأولى .

مصدر الخبر العرب

تعليقات
Loading...