توافد السياح إلى جيلي تراوانجان قبيل نهاية العام

Gili Trawangan Dipadati Wisatawan Jelang Akhir Tahun

0 631

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – المناطق الثلاث المسمى بـ(جيلي) ، وهي جيلي تراوانجان، وجيلي آير وجيلي مينو في منطقة لومبوك شمالية, محافظة نوسا تينجارا الغربية لا يزالت وجهة سياحية مفضلة لقضاء إجازة رأس السنة في لومبوك.

وقال فيكي هانوي رئيس نقابة الفنادق في ولاية جيلي إن موجات السياح إلى المناطق الثلاث جيلي يتوافدون بشكل متزايد قبيل العام الجديد. على الرغم من تأثير كارثة جبل أغونج في بالي، إلا أنه يثق أن عدد الحجز لغرف الفنادق في ثلاثة جيلي ستكون مرتفعة.

قد يعجبك: زيادة عدد السياح عن المتوقع في نوسا تينجارا الغربية في 2017

وقال فيكي، يوم الجمعة (29 /12): “يتوافد الضيوف للعام الجديد رغم أن عددهم ليس مثل العام الماضي، ولكنه لا زال مرتفعا”.

وتختلف مع العام الماضي الذي ليس فيه أي تأثير للكوارث، فيرى فيكي إن ما حدث في جبل أغونغ في الأيام الماضية ، أدى إلى الاستعدادات لصناعة السياحة في مناطق جيلي الثلاث مع مواجهة قليل من العرقلة نظرا لإغلاق مطار لومبوك الدولي.

قد يعجبك: ليلة رأس السنة عام 2017 الممتعة في أنكول

وقال فيكي، “السياح في مناطق جيلي الثلاث لإجازة رأس السنة الماضية معظمهم من السياح الأجانب. أما هذا العام، فمن المحتمل أن معظم الزوار سيكون من السياح المحليين الذين يحتفلون بالعام الجديد في مناطق جيلي الثلاث. وأضاف “بحلول نهاية العام، لقد جهزت الفنادق في الثلاث المناطق بحوالي 80%”.

ويرى فيكي ان هذا الرقم سيزداد بسبب مجيء السياح قرب نهاية العام. كما تم اعداد عدد من الانشطة فى العديد من الصناعات السياحية فى مناطق جيلي الثلاث، بدءا من الحفلات الموسيقية المباشرة، حتى الالعاب النارية.

قد يعجبك: تامان بيلانجي، وجهة سياحية جديدة في مدينة سوراكارتا

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kawasan tiga gili, yakni Gili Trawangan, Gili Air, dan Gili Meno di Kabupaten Lombok Utara, Nusa Tenggara Barat (NTB) masih menjadi primadona tujuan wisatawan menghabiskan liburan tahun baru di Lombok.

Ketua Gili Hotel Association (GHA) Vicky Hanoi mengatakan, gelombang wisatawan ke tiga gili ini terus berdatangan jelang tahun baru. Meski sempat diterpa dampak bencana Gunung Agung di Bali, Vicky optimistis okupansi kamar di sejumlah penginapan di tiga gili akan tinggi.

“Tamu untuk tahun baru sudah mulai banyak, memang tidak seperti tahun lalu, tapi tetap penuh,” ujar Vicky, Jumat (29/).

Berbeda dengan tahun lalu yang tidak ada dampak bencana, Vicky menilai, kondisi yang terjadi pada Gunung Agung beberapa waktu lalu membuat persiapan industri wisata di tiga gili sedikit terhambat mengingat penutupan Bandara Internasional Lombok.

Vicky menyebutkan, untuk liburan pergantian tahun lalu kawasan tiga gili mayoritas didominasi wisatawan mancanegara. Untuk tahun ini, Vicky menilai akan banyak wisatawan nusantara yang merayakan tahun baru di tiga gili tersebut. “Jelang akhir tahun okupansi kamar hotel di tiga gili sekitar 80 persen,” lanjut Vicky.

Vicky memandang angka tersebut bisa terus meningkat lantaran terdapat wisatawan yang datang mendekati akhir tahun. Sejumlah kegiatan juga telah dipersiapkan beberapa industri pariwisata di tiga gili, mulai dari live music, hingga pesta kembang api.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

تعليقات
Loading...