توزيع عبوات المياه مجاناً على المشاركين في حفلة خريجي حركة 212 مقابل الدعاء

Air Gratis Bayar Pakai Doa di Reuni Aksi 212

0 541

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – جرى تدفق المساعدات اللوجستية لمياه الشرب وتوزيعها  مجانا للمشاركين في الاحتفال الأكبر لخريجي حركة الدفاع عن الاسلام 212. والذين قاموا بالمساهمة فيها أيضاً لا يريدون شيئا إلا الدعاء. وكان المتطوعون قد وزعوا المياه في أماكن عدة بدءاً من بوابات الدخول إلى موناس من جهة تمثال الحصان، للوفود التي تقاطرت إلى منطقة موناس يوم السبت (12/2).

وقال (سوفلير) أحد المتطوعين ” تفضل المياه مجانا لا نطلب سوى الدعاء ”.

وقال سوبلير ان المياه التي تم توزيعها جاءت عبر تبرعات الشباب في جاكرتا. وكان هو وزملاؤه قد طافو حول منطقة موناس لأجل تقسيم المياه وكان المخطط توزيع 70 صندوق، ولكن في الواقع وصل العدد إلى 150 صندوق الماء.

جدير بالذكر أنه تم أيضا توزيع 1500 صندوقاً من الأرز و 1500لونتونج. وقد يتزايد العدد لكثرة المشاركين. وقال مستشار (جمعية ابن سيناء الخيرية) في جاكارتا (كوكون أجونج سولستيوا) ، بالإضافة إلى 150 صندوقا من المياه الذي تم توزيعها، فهناك  100 صندوقا من المياه  ستأتي من المتطوعين من ديبوك وهي في طريقها إلى اتجاه موناس.

وأضاف كوكون “نأمل أن يأتوا  قبيل الفجر ومعهم تبرعات الجماعة في مجلس التعليم وشباب المساجد الذين يرغبون المساهمة لتحقيق نجاح هذا الاحتفال ، ”.

من ناحية أخرى فبالإضافة إلى الغذاء ومياه الشرب كان فريق أبن سيناء في وقت سابق قد استلم التبرع بقيمة 1 مليون روبية من عمال الجالية في هونغ كونغ لشراء مياه الشرب. وهناك أيضا من أرسل خزانات مياه نظيفة.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com  – Aliran bantuan logistik air minum terus berdatangan dan dibagikan cuma-cuma kepada peserta Reuni 212. Penyelenggara hanya berharap doa dari peserta. Relawan pembagian air di jalan masuk Monas dari arah Patung Kuda, Suplir, menawarkan air minum gratis untuk peserta Reuni 212 dari arah Patung Kuda yang mulai berdatangan ke area Monas pada Sabtu (2/12) dini hari.

”Air gratis, bayar pakai doa. Silakan diambil, untuk persiapan,” seru Suplir.

Suplir mengatakan, air itu merupakan donasi anak muda di Jakarta. Ia dan rekan-rekannya sudah berkeliling membagi air sampai dirasa cukup. Rencananya, mereka akan membagikan 70 dus air, tapi realiasasinya mencapai 150 dus.

Sebelumnya, ia dan tim sudah membagi 1.500 kotak nasi dan 1.500 lontong. Itupun masih akan bertambah lagi. Pembina di Lazis Ibnu Sina JakartaKukun Agung Sulistyo mengatakan, selain 150 dus air yang telah dibagikan, 100 dus air lagidari relawan dari Depok sedang dalam perjalanan menuju Monas.

”Kami harap sebelum subuh bisa datang. Itu dari majelis taklim dan dan remaja masjid yang terpanggil untuk berkontribusi,” ucap Kukun.

Tim Lazisna juga sempat menerima donasi Rp 1 juta dari TKI Hong Kong untuk membeli air minum. Selain makanan dan air minum, ada pula donatur yang akan mengirimkan satu tanki air bersih.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...