جاكرتا تحتل المرتبة الأخيرة بشأن المدن الأكثر استيحاشا في العالم

Jakarta Masuk Urutan Terakhir Kota 'Terliar' di Dunia

0 818

جاكرتا، إندونيسيااليومقد تبحث عند سفرك عن حفلات صاخبة. يقال إن هذه المدن الأكثر استيحاشا لأمور الحفلات حيث دخلت مدينة جاكرتا في قائمتها. ولا يخفى على أحد أن الحانات والملاهي الليلية أصبحت معيارا يؤدي إلى زيادة عدد السياح، مثلاً مدينة إيبيزا في إسبانيا والتي غالباً ما يزورها عشاق الحفلات.

مع العلم أن موقع موف هوب دوت كزم وفقا لما نقله موقع ديتيك يكشف عن المدن التي تعتبر أكثرها استيحاشا كما أنه يقيسها من خلال توافر الملاهي الليلية والكحول والمخدرات وقامت باستطلاع عدد من السكان في المدينة.

كما نقله موقع إندونيسيا اليوم عن ديتاك ترافيل، يوم الإثنين (25/06/2018)، أن مدينة مانشستر في إنجلترا كانت تسمى بالمدينة الأكثر استيحاشا في العالم حيث بلغ مجموع درجاتها 2.8 من 3 كأقصى عدد. ثم ترتيب الثاني من المدن الأكثر استيحاشا تحتله واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة بدرجة 2.60 ، وتليها ميامي في الترتيب الثالث بمجموع درجات 2.59. إليك قائمة كاملة عن عشرة مدن الأكثر استيحاشا في العالم إضافة إلى المدن الثلاث السابقة:

1. مانشستر، المملكة المتحدة (2.83)

2. واشنطن دي سي، الولايات المتحدة الأمريكية (2.60)

3. ميامي، الولايات المتحدة (2.59)

4. سياتل، الولايات المتحدة (2.51)

5. سان فرانسيسكو ، الولايات المتحدة (2.49)

6. ليدز، المملكة المتحدة (2.49)

7. دنفر، الولايات المتحدة (2.47).

8. بوسطن، الولايات المتحدة (2.45)

9. باريس ، فرنسا (2.44)

10. ليون، فرنسا (2.38)

نستنتج من القائمة أعلاه، أن غالبية المدن الأكثر استيحاشا تقع في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. ومع ذلك، فتبين أن هناك مدينة واحدة في إندونيسيا التي ادرجت في قائمة المدن الأكثر استيحاشا، فهي مدينة جاكرتا بمجموع درجات 0.12. وقد احتلت المرتبة الأخيرة أو رقم (112) في القائمة.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Saat traveling, tak jarang traveler yang mencari gemerlap pesta. Kota-kota ini disebut sebagai yang paling liar untuk urusan pesta. Jakarta ada di daftar. Bukan rahasia umum, kalau gemerlap bar hingga diskotek turut jadi alasan bagi sejumlah traveler untuk datang. Sebut saja Kota Ibiza di Spanyol yang kerap dikunjungi pecinta pesta.

Mengetahui hal tersebut, situs MoveHub.com seprti dikutip oleh detik.com mencari tahu di mana kota yang dianggap paling liar. Mereka pun mengukurnya lewat ketersediaan klub malam, alkohol hingga obat-obatan yang ada di sebuah kota. Data itu pun dikombinasikan dengan jumlah populasi orang di kota tersebut.

Dilansir Indonesiaalyoum dari detikTravel, Senin (25/6/2018), Manchester di Inggris pun disebut sebagai kota yang paling liar sedunia dengan total skor 2,8 dari 3 sebagai angka maksimal. Kemudian peringkat 2 kota terliar jatuh pada Washington DC di Amerika Serikat dengan skor 2,60, disusul oleh Miami di peringkat 3 dengan total skor 2,59.

Selain 3 besar di atas, berikut daftar lengkap 10 kota terliar di dunia:

1. Manchester, Inggris (2,83)

2. Washington DC, Amerika Serikat (2,60)

3. Miami, Amerika Serikat (2,59)

4. Seattle, Amerika Serikat (2,51)

5. San Francisco, Amerika Serikat (2,49)

6. Leeds, Inggris (2,49)

7. Denver, Amerika Serikat (2,47)

8. Boston, Amerika Serikat (2,45)

9. Paris, Prancis (2,44)

10. Lyon, Prancis (2,38)

Dari daftar di atas, dapat disimpulkan kalau mayoritas kota terliar ada di Inggris dan Amerika Serikat. Namun, ternyata ada satu kota di Indonesia yang berhasil masuk daftar terliar. Ya, kota itu adalah Jakarta dengan total skor 0,12. Peringkatnya pun ada di nomor paling buncit (112) atau yang terakhir di daftar.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: detik

تعليقات
Loading...