إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جاكرتا من تامان ميني إلى أكبر مركز للغرولا في العالم (1)

1٬958

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — تملك جاكرتا عاصمة إندونيسيا إمكانات سياحية ضخمة، وهي واحدة من العواصم الكبرى بكثافة سكانها في العالم بالإضافة إلى جميع مظاهر الحضارات العصرية من المباني وناطحات السحاب والمراكز التجارية الحديثة تنتشر بأنحاء المدينة الحدائق والمتاحف التارخية والمعالم السياحية.

تامان ميني إندونيسيا إنداه

تعتبر تامن ميني إندونيسيا إنداه (TMMI) من الأماكن المشهورة والمحبوبة لدى سكان حاكرتا والمدن الأخرى، بل حتى للأجانب. كانت الفكرة في تأسيس هذا المكان لتقديم الخدمات والتسهيلات بطريقة ترفهية وعلمية وتعليمية واتصالية ونشاطية. عبارة عن مجسم أو نموذج مصغر للأرخبيل الإندونيسي، من اليابسة، والثروات الطبيعية، وتنوع الفنون والثقافات المحلية بل حتى العلوم المعرفية ووالتكنولوجيا الحديثة المتطورة والثقافة والفنون الحضارية في هذا الزمن التي تتوفر في عدد من المتاحف وهناك سمات خاصةاتصفت بها تامن ميني وهي في إجراء حوار مع الزائر بلغات مختلفة من الحضارات المعروضة في المتحف. وبوجود كل تلك الخدمات والتسهيلات التى حملت شعار الترفيه, والتعليم والمحافظة على الإستمرارية، وبهذا نستطيع توسيع وتنمية المعلومات المفيدة في معرفة كل ما تركه أجدادنا وخاصة بالنسبة للشبات.

مصغر أرخبيل إندونيسيا

تامان ميني-إندونيسيا اليوم
منظر لخريطة إندونيسيا المجسمة لرؤيتها من التلفريك

ويعتبر المبنى الأساسي الذي يقع في منتصف تامن ميني، وهو عبارة عن بحيرة وعمق البحيرة حوالي 5.60م في الجوانب وبعمق 1.5م في المنتصف. خيث تستطيع استكشاف روعة الطبيعة الإندونيسية. حيث يضفي طابع الأمان والراحة لدى الزائر الذي يريد اللعب في الماء. وهناك تسهيلات أخرى مثل وجود مسار يحيط بهذه البحيرة ويستخدم لممارسة الجري أو رياضة المشي بطول 2.5كم. وتعتبر هذه المميزات التي يتصف بها الأرخبيل الإندونيسي حيث تستطيع الشعور بالراحة أثناء ممارسة الجري وكأنك تدور حول أرجاء الجزر الإندونيسية في وقت قصير.

 

أنجوغان المحافظة

جاكرتا من تامان ميني إلى أكبر مركز للغرولا في العالم-إندونيسيا اليوم
منزل من محافظة سولاويزي الجنوبية

وهي عبارة عن نماذج للمنازل المصممة على هيئة المنازل الحقيقة الموجودة بأنحاء إندونيسيا.
ويوجد هناك 26 منزل يقع بالقرب من بحيرة أرخبيل إندونيسيا، حيث تحمل شعار الإتحاد الذي لايفرقه أي شيئ. ولكك محافظة صمم لها ثلاثة والجدير باللذكر أن شكل المنازل شبيه للمنزل الأصل، من الحجم، وشكل السقف، والزينة المستخدمة. والهدف الرئيسى في إنشاء تلك المنازل لكي يسهل على الزائر الحصول على المعلومات التي يحتاج إليها عن الثقافات الإندونيسية المتنوعة. ويتم في تلك المنازل عرض الأغراض الخاصة لهذه الثقافات من الملابس، والأدوات المستعملة في تلك الثقافات، ومنتجات الحرف اليدوية، وعدد من الأغراض التي ورثناها من أجدادنا التي لاتقدر بثمن.
ويستطيع الزائر وعن قرب الحصول والإستفادة من المعلومات التي يحصل عليها ويحتاجها أثناء وجوده بين تلك الثقافات والتقاليد المتوفرة في تامان ميني إندونيسيا إنداه. وبزيارة أنجوغان المناطق ودخول كل بيت عل حدة فسوف يغمرك الشعور كأنك تدور حول إندونيسيا، وإذا نظرنا إلى المنزل شيد على مظهر من ثقافة تانا توراجا بسلاويزي الجنوبية، ونستطيع كذلك مشاهدة فنون رقصة جايبونج Jaipong في المنزل المصمم لثقافة السلطان العريق بشريبون. ولمنطقة جاوي الغربية، نستطيع مشاهدة مبنى قبيلة داياك كاليمانتن، وهذه المتعة الشيقة والمغامرة المسلية لا نستطيع الشعور بها إلا بزيارتنا لهذا المكان. وفي الحقيقة أنجوغان المناطق تعتبر أهم شيء في تامن ميني.

(388)

تعليقات
Loading...
Click Me