إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسن تقيم الندوة الدولية الافتراضية عن تعليم العربية لأغراض خاصة

0 466

بنجرماسن، إندونيسيا اليوم — في شهر يوليو قرر رئيس قسم تعليم اللغة العربية في جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسن د. فيصل المبارك بإقامة الندوة الدولية الافتراضية بالتعاون مع اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا وأعضاء الملتقى التنسيقي لعمداء الكليات ورؤساء أقسامها تحت موضوع تعليم العربية لأغراض خاصة.

شهر يوليو عام 2020 يختلف عن أشهر يوليو في الأعوام الماضية بحيث أن في هذا العام يوجب على أغلبية الشعب البقاء والالتزام بالبيت طوال هذا الشهر كما في الشهور الماضية وعدم الخروج إلا للضرورة وذلك حفاظا لسلامة السكان والبعد عن التجمعات ومكافحة انتشار فيروس كوفيد-19 المستجد وهذا يعني لا يسمح بأداء أي نشاطات أوحلقات تعليمية في المدارس والجامعات.

هذه العادة الجديدة ليس فقط لمصلحة الحكومة فحسب ولكنها لمصلحة الجميع أي سكان وطننا الغالي إندونيسيا وخاصة مدينتنا الحبيبة بنجرماسن.

مع هذه العادة الجديدة لا يعني الغاء النشاطات الدينية تماما، فنحن الآن في عصر حديث ومتقدم تطور فيه التكنولوجيا بشكل هائل بحيث كل فرد يمكنه الاستفادة منه بشكل جيد، بالتكنولوجيا يمكن للفرد التواجد في أي مكان يريد أو معرفة أي معلومات مفيدة يريده، ما عليه إلا استغلال الشبكة العنكبوتية من خلال الهواتف الذكية أو أي أداة يمكن التواصل بها بالشبكة العنكبوتية.

صورة للمتحدثين في ندوة مساء يوم السبت الماضي 4 يوليو 2020

بوجود هذه الفرصة قام قسم اللغة العربية في جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسن بإقامة الندوةالدولية الافتراضية تحت موضوع تعليم العربية لأغراض خاصة. مساء يوم السبت 4 يوليو 2020 في الساعة 13.00 بتوقيت إندونيسيا الغربية.

وهذه الندوة هي عبارة عن معلومات وتجربة وخبرة المتحدثين عن تعليهم اللغة العربية لأغراض خاصة لطلبتهم بجامعتهم.

وسيلقي في هذه الندوة متحدثون من عدة دول؛ د. تولوس مصطفى الرئيس العام لاتحاد مدرسي العربية في إندونيسيا، الأستاذ أحمد فؤاد أفندي مؤسس اتحاد مدرسي العربية في إندونيسيا، أ. د. عبدالعزيز بن حميد بن محمد جامعة الإمام بن سعود الإسلامية  بالرياض مؤسس موقع صوت العربية، نجيون تي تان هوى أو نرجس الجامعة الوطنية الفيتناية، د. لالو سوفريادي بن مجيب جامعة متارام الإسلامية الحكومية نوسا تنجارا الغربية، د. أفرجون أفندي جامعة السلطان شريف قاسم الإسلامية الحكومية رياو. و د. فيصل مبارك جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية كلمنتان الجنوبية كرئيس الندوة.

وهذه الندوة ستبث بشكل مباشر عبر برنامج زووم ZOOM و يوتوب

وقد تم في السبت الماضي تنفيذ هذه الندوة الدولية التي تحت موضوع “تعليم العربية لأغراص خاصة” من قبل المتحدثين لمساء السبت 4 يوليو 2020 الساعة 13.00 بتوقيت جاكرتا.

وقد شارك في هذه الندوة الكثير من الأساتذ والطلبة وهم؛ أحمد باسط، أحمد زكي يمني، أحمد مكي حسن، د.أحمد هداية الله زركشي، د. ريتا فبريانتا،  د. زكية عارفة، د. محمد يوسف، عالم الدين رفاعي، د. عصام عيد، فاضل محمد، فتحية غزالي، محمد ناصر، محمد زين، مرضية أغوستينا مالكان، مغفرة، مودة هردي، ميمونة بنجر، وحي الدين، حامد إلهام، …. إلخ.

والحمد لله قد تمت هذه الندوة بنجاح بحيث أن المشاركين فيها أظهرو مدى حماستهم في الاسغاء والمشاركة بطرح الأسئلة وغيرها أثناء بث الندوة.

الكاتبة : فتحية غزالي

تعليقات
Loading...
Click Me