جامعة مالانج الحكومية تنظم الندوة الدولية عن البحث العلمي في مجال اللغويات العربية وآدابها

بمشاركة 32 دولة

0 293

مالانج، إندونيسيا اليوم – نظمت جامعة مالانج الحكومية (Universitas Negeri Malang)في إندونيسيا، السبت (20/03) الندوة الدولية عن البحث العلمي في مجال اللغويات العربية وآدابه، الأصالة والتجديد بمشاركة 32 دولة.

قد يهمك أيضا: 34 دولة تشارك في إحياء اليوم العربي العالمي في قسم الأدب العربي بجامعة مالانج الحكومية إندونيسيا

وأفادت دكتورة هنيء محلية الصحة رئيسة قسم الأدب العربي وأمينة الندوة،  أن عدد المشاركين في الندوة وصلت إلى 797 مشاركا من 32 دولة منها من العراق، ومصر، والجزائر، والسعودية، ونيجيريا وإندونيسيا.

ومن جانبه رحب بروفيسور يوسف حنفي ترحيبا حارا بالحضور في افتتاحه للندوة، وأمل أن يكون الندوة لها  زخم جيد وصدى كبير وتشجيع للمشاركين ببحوثهم  العلمية في مجال اللغويات والأدب العربي حتى تجد فرصتها في المجلات المفهرسة (اسكوبس. (Scopus

قد يهمك أيضا: جامعة مالانج الحكومية تنظم الندوة الدولية الافتراضية للغة العربية

وشارك في الندوة أربعة خبراء في مجال اللغويات والأدب العربي، وهم الدكتور محمود خليف خضير الحياني من الجامعة التقنية الشمالية العراق،  والذي تحدث عن “النقد الثقافي والمعرفي في الخطاب النقدي الحديث، ثم في محور الثاني تحدث الدكتور محمد الطاهر أحمد محمود من جامعة عين شمس جمهورية مصر العربية، عن تعليم اللغة العربية  لغير الناطقين بها: المشكلات والحلول وآليات التنفيذ، في المحور الثالث تحدث الدكتور نبيل محمد صغير من جامعة مولود معمري الجزائر عن الخطاب في فضاءات التواصل الاجتماعي مقاربة نقدية تداولية وفي المحور الرابع تحدثت الدكتورة هنيء محلية الصحة من جامعة مالانج الحكومية.، إندونيسيا، تحت عنوان الدراسات الفنية للقرآن الكريم ومجالاتها في البحث العلمي.

قد يهمك أيضا: جامعة مالانج الحكومية تنظم الندوة الوطنية للغة العربية على مستوى طلبة الجامعة

وأدارت  الندوة سيادة الأستاذة نور أنيسة رضوان مدرسة الأدب العربي بهذه الجامعة العريقة.

والجدير بالذكر أن جامعة مالانج الحكومية قد عقدت الندوة الوطنية عن قضايا معاصرة في الدراسات الغلمية عن تعليم اللغة العربية”  في  27  فبراير 2021 الماضي .

ومن المقرر أن تقعد الجامعة في 10 أبريل المقبل الندوة الوطنية عن المدخل المعاصر في الدراسات الإسلامية عبر  تطبيق الزووم وذلك في ظل جائحة كوفيد-19 تشهدها إندونيسيا والعالم.

 

تعليقات
Loading...