إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جبل رينجاني وجهة سياحية طبيعية لا نظير لها

Objek Wisata Alam Gunung Rinjani Lombok yang Menantang

- الإعلانات -

0 217

لومبوك, إندونسيا ايوم – لا نبالغ إذا قلنا أن لومبوك هي سيدة الجزر في إندونسيا وذلك لأن  جميع المناطق في جزيرة لومبوك لديها أيقونة سياحية  متميزة. ليس فقط أيقونة الشاطئ التي تستحق الزيارة فحسب ، ولكن الأيقونة السياحية هنا  تتمثل أيضا في جبل  لومبوك الذي يستحق التمتع بجماله المهيب.

ومن بين  الأيقونات السياحية الجبلية التي  يمكنن الاستمتاع بها في لومبوك هو جبل رينجاني.

جبل رينجاني  مناسب جدا لمحبي التسلق.  من حيث هو ثالث أعلى جبل في إندونيسيا حيث يصل طوله  إلى 3726 م فوق مستوى سطح البحر. إذا كنت تجرب تسلقه  ستشعر بالمغامرة والتحدي لا مثيل لها حقا .

قد يهمك : إندونيسيا الخامس عالمياً في تحديث خرائط جوجل

كما أن جبل رينجاني يخفي العديد من الألغاز والحكايات .  منها الأسطورة بفي لومبوك التي تتكلم عن ملكة الجن التي  سكنت في جبل رينجاني  استنادا إلى الشائعات المتداولة ، ملكة الجن هي حارس جبل رينجاني  يدعى باسم ربة أنجاني.

بغض النظر عن الأسطورة المتداولة في  مجتمع ، فجبل رينجاني يتمتع بمجموعة متنوعة من  المعالم الجميلة والفريدة من خلال المشاهد من كالديرا ، البحيرات ، الشلالات ، الكهوف ، الحفر ، اليناابيع الحارة فكلها يمكن أن نستمتع بها.

قد يهمك : سوق الوجهة الرقمية سيمارانجان ، مقصد لآلاف من السياح

سحر النباتات والحيوانات في جبل رينجاني

من جانب السحر الطبيعي الاستثنائي مثل كالديرا ، والبحيرات ، والشلالات ، والكهوف ، والحفر ، وحتى الينابيع الساخنة ، فإن جبل رينجاني يوفر الكثير من النباتات والحيوانات المتميزة.

في جانبه الغربي والجنوبي و على ارتفاع حوالي 1000 إلى 2000 متر توجد نباتات عملاقة من نوع ديسوكسلوم سي بي(Dysoxylum sp)  و بيتروس بيرموم (pterospermum) و بيجوس سوبيربا (Ficus Superba) . و من جانب أخر ، وعلى ارتفاع ما يقرب من 2000 إلى 3000 متر يحوي الكثير من الصنوبر الجبلي. وعلى ارتفاع 3000 متر ، ما زال جبل رينجاني يحافظ على زهور إديلويس الجميلة.

قد يهمك : الوجهة الرقمية الأولى في العالم في إندونيسيا

كما نجد على أنواع من الحيوانات والطيور النادرة . و سجلت بعض الطيور الاسترالية النادرة يمكن أن نجدها في اندونيسيا ، وتقع في  جبل رينجاني.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : بيكنيك

Lombok, Indonesiaalyoum.com – Jika ada yang mengatakan bahwa Lombok merupakan pulau primadona, rasanya memang demikian adanya. Hampir semua daerah di pulau Lombok memiliki icon – icon wisata yang mampu menjadi primadona. Bukan hanya icon wisata pantai yang cocok kita kunjungi ketika berada di Lombok, tetapi icon wisata yang berupa gunung juga sangat cocok kita nikmati di Lombok.

Salah satu icon wisata berupa gunung yang dapat kita nikmati panorama indahnya di Lombok adalah Gunung Rinjani.

Gunung Rinjani ini juga sangat cocok bagi kamu yang hobi climbing. Gunung Rinjani menjadi gunung tertinggi ketiga di Indonesia dengan permukaan yang mencapai 3726 m diatas permukaan laut. Jika  mendaki disini, tentu adrenalin akan terpacu dan tantangan akan kita rasakan.

Gunung Rinjani juga menjadi sebuah gunung yang didalamnya menyimpan banyak misteri dan cerita. Salah satu cerita yang sudah menjadi legenda ditengah – tengah masyarakat Lombok adalah cerita tentang ratu jin yang bersemayang di Gunung Rinjani. Konon, berdasarkan cerita yang beredar, ratu jin tersebut adalah penunggu Gunung Rinjani yang bernama Dewi Anjani.

Terlepas dari legenda yang beredar di tengah – tengah masyarakat, gunung Rinjani menyimpan beragam keunikan serta keindahan yang luar biasa. Panorama kaldera, danau, air terjun, goa, kawah, mata air panas dapat kita nikmai dengan penuh pesona luar biasa.

Pesona Flora dan Fauna Gunung Rinjani

Selain terbentang dengan didampingi pesona alam yang luar biasa seperti kaldera, danau, air terjun, goa, kawah, hingga mata air panas, Gunung Rinjani juga menyimpan banyak flora dan fauna.

Di sebelah barat dan selatan Gunung Rinjani dengan ketinggian sekitar 1000 hingga 2000 m ditumbuhi Dysoxylum sp, pterospermum, serta Ficus Superba. Sementara itu, pada ketinggian kurang lebih 2000 hingga 3000 meter ditumbuhi banyak cemara gunung. Di atas ketinggian 3000 meter, Gunung Rinjani masih menyimpan pesona yang luar biasa yakni hadirnya bunga edelweis yang sangat indah.

Aneka fauna juga terdapat di Gunung Rinjani. Seperti spesies burung sangat banyak kita temukan di Gunung Rinjani. Tercatat beberapa burung Australia yang langka di Indonesia, terdapat di Gunung Rinjani.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : Piknikdong

Editor : Talal Syaiqi

 

(19)

تعليقات
Loading...
Click Me