إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جزر سولا، صورة من جمال إندونيسيا المغلفة

Kepulauan Sula, Potret Keindahan Indonesia yang Terabaikan

0 365

 

سولا، إندونيسيا اليوم – تملك اليابان أوكيناوا كجزيرة منتجة للأسماك البحرية، ولكنها لا تملك جزيرة مثل جزر سولا في إندونيسيا. بالإضافة إلى العديد من الأسماك ، فإن سولا تعتبر جزيرةً غنية بجمال الطبيعية البحرية والثقافية.

هذا هو على الأقل ما أوضحه رئيس مديرية جزر سولا، هيندراتا طيس، خلال مؤتمر صحفي في مهرجان ماكسايرا بمبنى سابتا بيسونا بوزارة السياحة، جاكرتا، الاثنين الماضي.

وقال هيندراتا إن حكومة سولا أرادت أن تشتهر مناطقه بوجهة سياحية ذات إمكانات هائلة.

وأضاف، “قد توجد سلاحف في أماكن أخرى، لكن لا توجد أي سلحفاة تولدت أكثر من ضعفين. وقال هيندراتا إن جزر سولا تعتبر مكانا للراغبين في الاستمتاع بشروق الشمس وغروبها في نفس المكان.

الجمال المغلف

انعقد المؤتمر الصحفي لمهرجان ماكسايرا بمبنى سابتا بيسونا بوزارة السياحة، جاكرتا. أقيم مهرجان لهذا العام على طول شاطئ وايبا إلى شاطئ قرية باجو بجزر سولا.

على الرغم من أن جزر سولا تعد من المديريات ذات إمكانات السياحة البحرية الكبيرة في إندونيسيا، إلا أنها لم تكشف عن إمكانتها السياحية. ويمكن أن نرى ذلك، من زيارة السياح الأجانب التي ما زالت تكون معدودة الأصابع.

وقال هيندراتا، “إن نقصان جزر سولا واحد فقط، هو قلة اهتمام الحكومة المركزية بها. بما في ذلك البنية التحتية للطرق ووسائل الاتصال. نريد أن نفتح كل الطرق التي تعيق القرى والقرى الأخرى. وحاليا اشتغلت شبكة الكهرباء، وبقيت تحسينها.”

الاستراتيجية ولكن أقل تعرضا

نظرًا إلى موقع جغرافي، فإن جزر سولا لديها موقع استراتيجي يمر به السياح الذين يرغبون في زيارة راجا أمبات. ومع ذلك، فإن جمالها غير مكشوف ومغلف.

أضاف هيندراتا، “منطقتنا فقيرة ، ليس لديها ألغام، ولا نريد أن نفسد البيئة. نحن نريد فقط أن نبشر أن في المنطقة أحداث سياحية. هذا هو ترويجنا أثناء إعداد الخطوات المستقبلة المستمرة ”

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: فارس البدر | المصدر: ليبوتان إينام

Sula, Indonesiaalyoum.com – Jepang mungkin punya Okinawa sebagai pulau penghasil ikan laut, tapi Jepang tidak punya pulau layaknya Kepulauan Sula di Indonesia. Selain ikannya banyak, pulau ini juga kaya akan keindahan alam bahari dan budaya.

Hal tersebut setidaknya diungkapkan Bupati Kepulauan Sula, Hendrata Thes saat jumpa pers Festival Maksaira di Gedung Sapta Pesona Kementerian Pariwisata, Jakarta, Senin kemarin.

Lebih jauh, Hendrata Thes mengatakan, Pemkab Sula ingin kawasannya dikenal sebagai destinasi wisata yang punya potensi luar biasa.

“Di tempat lain mungkin penyu ada, tapi hanya di tempat kita penyu bisa lahir dua kali lipat lebih banyak. Kepulauan Sula juga jadi tempat bagi yang ingin melihat matahari terbit sekaligus terbenam di satu tempat yang sama,” ungkap Hendrata.

Keindahan yang Terabaikan

Jumpa pers Festival Maksaira digelar di Gedung Sapta Pesona Kementerian Pariwisata, Jakarta. (9/4). Festival Maksaira tahun ini kembali digelar di sepanjang Pantai Wai Ipa hingga ke Pantai desa Bajo, Kepulauan Sula.

Meski menjadi salah satu kabupaten dengan potensi wisata bahari yang besar di Indonesia, nyatanya pariwisata Kepulauan Sula belum tergarap maksimal. Hal ini terlihat dari kunjungan wisatawan mancanegara masih bisa dihitung dengan jari.

“Kekurangan Kepulauan Sula itu hanya satu, kurang perhatian pemerintah pusat. Termasuk infrastruktur jalan, sarana komunikasi. Kami ingin membuka seluruh akses yang jadi penghambat antara kampung dan kampung. Jaringan listrik kini sudah menyala, tinggal kita tingkatkan,” ungkap Hendrata.

Strategis tapi Kurang Terekspos

Dilihat secara geografis, lokasi Kepulauan Sula memang strategis, selalu dilewati wisatawan yang ingin berkunjung ke Raja Ampat dan Wakatobi. Hanya saja, keindahan Sula belum banyak terekspos dan cenderung terabaikan.

“Kami ini daerah miskin, tak punya tambang, kami enggak mau itu, merusak lingkungan. Kami hanya mau memberitakan daerah kami punya event-event wisata. Ini kami promosi sambil menyusun langkah-langkah ke depan yang berkesinambungan,” kata Hendrata menambahkan.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Fares Al-Badr | Sumber: Liputan6

 

تعليقات
Loading...
Click Me