جزيرة دودولا وجهة سياحية عالمية

Pulau Dodola Jadi Destinasi Wisata Bertaraf Internasional

0 784

مالوكو الشمالية , إندونسيا اليوم – تنوي الحكومة المحلية جزيرة موروتاي  مالوكو الشمالية على بناء العديد من وسائل البنية التحتية السياحية ، بعد ظهور مبادرة حول  تعيين  جزيرة دودولا  واحدة من الوجهات السياحية الدولية.

قال رئيس قسم السياحة في الحكومة المحلية جزيرة موروتاي، نونا دويلا في التصال هاتفي من  تيرناتي، يوم الخميس (22 / 3)” على الرغم من أن فكرة البرنامج السياحي باسم “واندرفول  موروتاي” قد تم الإعلان عنها من قبل وزارة السياحة التي ينبغي عقدها  كل عام، ولكن لا تزال الحكومة المحلية  تركز على تطوير البنية التحتية للسياحة والتي سيتم بناؤها في منطقة جزيرة موروتاي”.

ووفقا لها، وهذا ما يمكن أن ترى المواقع السياحية التي قد بدأت عملية البناء  مثل جزيرة دودولا لأن هذه الجزيرة  أصبحت أيقونة موروتاي للسياحة التي  يتم عرضها دائما في كل مكان بما في ذلك البرامج على المستوى الوطني.

قد يهمك : حاكم جاكرتا يفوز بجائزة أفضل إنجاز على المستوى الإقليمي

وقال إن الحكومة تخطط لتحويل  جزيرة دودو إلى احدى الوجهات السياحية على المستوى الدولي ، في الواقع ، حيث بلغت الميزانية للتنمية  والبناء إلى مليارات روبية.

قد يهمك : مدرب بايانكارا فخور بإحباط محاولات سميث للتسجيل

وقال ” الجزيرة دودولا نفسها  قد جهزت الميزانية الخاصة بقيمة 4 مليارات روبية  بالاضافة للميزانية العامة بقيمة 4 مليارات روبية التي قد اعدت  لاستئناف عملية التطوير.

واعترف أن تركيز حكومة موروتاي  هو جزيرة دودولا  من خلال بناء عدد من المرافق السياحية  مثل البيوت ، فضلا عن مراكزالالعاب الاخرى, وأضاف . ” سنبني الأكشاك في جزيرة موروتاي كما سنبني المطاعم وأماكن الطهي ، و الهدايا التذكارية، والبيوت، والأكواخ فضلا عن أماكن اللعب”.

وأضاف أن الحكومة المحلية تجري أيضا على بناء برج المراقب  التي ستركز  بجعل  جزيرة موروتاي  مركزا للحفاظ   على الأمن سواء كان  في البر أو في البحر.

قد يهمك : جوكوي: انظروا بأنفسكم. هل أتوافق و أيرلانجا أم لا؟

وعلى حد قوله ” من جانب ينبغي لنا بناء  المطاعم  اللائقة وكذلك الفنادق الفاخرة حتى يرتاح السياح المحليين والأجانب عند زيارة موروتاي “.

وأضاف أنه إذا حققت الميزانية  ستتم عملية البنية التحتية السياحية فورا حتى يمكن استخدامها في عام 2019 ، لأن السياحة ستبدأ أنشطتها مرة أخرى.

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : تلال الشايقي

Malukuutara,Indonesiaalyoum.com – Pemkab Pulau Morotai, Maluku Utara (Malut) akan membangun berbagai sarana infrastruktur wisata, menyusul adanya rencana menjadikan Pulau Dodola sebagai salah satu destinasi wisata bertaraf internasional.

“Walaupun program Wonderfull Morotai itu telah dicanangkan oleh kementerian Parawisata yang harus dilakukan setiap tahunnya, tetapi pemkab masih fokus terhadap pembangunan infrastruktur Parawisata yang akan dibangun di Kabupaten Morotai,” kata Kepala Dinas Pariwisata Kabupaten Pulau Morotai, Nona Duwila dihubungi dari Ternate, Kamis (22/3).

Menurut dia, hal ini dapat terlihat di sejumlah lokasi wisata yang sudah mulai dibangun misalnya di Pulau Dodola, sebab, pulau tersebut menjadi ikon Parawisata Morotai yang selalu ditampilkan dimana mana termasuk pada iven nasional.

Dia mengatakan, Pulau Dodola rencananya akan disulap menjadi objek wisata bertaraf internasional, bahkan, anggaran pembangunannya itu mencapai miliaran rupiah.

Hal ini dapat terlihat dari anggaran yang diberikan oleh pemerintah baik melalui Dana Alokasi Khusus (DAK) maupun melalui Dana Alokasi Umum (DAU).

“Untuk Pulau Dodola sendiri anggaran yang disediakan mencapai Rp4 miliar DAK dan wisata lainnya Rp4 miliar untuk DAU, sehingga telah disiapkan dokumennya untuk persiapan pembangunan.

Ia mengakui, program Pemkab Morotai yang paling utama adalah Pulau Dodola akan diperbaiki dengan membangun sejumlah fasilitas misalnya cottage, serta sarana permainan lainnya. “Kita bangun kios, di Morotai belum ada tempat kuliner makanya kita bangun kuliner, sovenir, cottage, casebo sarana permainan,” katanya.

Dia menambahkan, Pemda Morotai juga bakal membangun menara pemantau yang berikan dititik berat di Pulau Dodola dan hal ini dilakukan untuk memantau situasi Pulau Dodola baik didarat maupun di laut.

“Selain di Dodola, juga harus dibangun rumah makan, restoran yang layak termasuk hotel sehingga wisatawan nusantara maupun internasional bisa mudah dan betah singga di Morotai,” katanya.

Ia menambahkan, jika anggaran itu sudah direalisasi maka langsung dibangun fasilitas parawisata sehingga bisa dipastikan di tahun 2019, karena pariwisata sudah mulai aktif kembali.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

 

 

تعليقات
Loading...