إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جزيرة رائعة أخرى ببانكا بيليتونج

Bangka Belitung Masih Punya Pulau Secantik Ini

328

بانكا بليتونج، إندونيسيا اليومإذا رسمنا خطًّا مستقيماً من شاطئ تانجونج كيلايانج، فإن المسافة تبعد حوالي 4.2 كم من جزيرة توكونج كيك ماي، وهي جزيرة مجاورة لجزيرة كيبايانج. هذه الجزيرة جميلة للغاية حيث يمكننا  مشاهدة غروب الشمس على جزيرة لينكواس. وقد شهدنا في تخييمنا في يومنا الأول مع الأصدقاء منظر غروب الشمس الذي يأخذ بالألباب.

وقال السكان المحليون، “إذا كانت هناك جزيرة صغيرة بالقرب من الجزيرة الكبيرة، فتسمى توكونج”. وتتشكل الجزيرة على شكل شبه دائري. وأصبحت مكانًا للسلاحف التي تضع بيوضها في موسم التزاوج.

جزيرة رائعة أخرى ببانكا بيليتونج1

كما نشاهد هناك الأسماك الظريفة بين الشعاب المرجانية في جميع أنحاء جزيرة توكونج، بانتظار غروب الشمس الجميل على جزيرة لينكواس في فترة ما بعد الظهر. ربما كان هذا هو مقابل التعب للذين يقومون بالتخييم في جزيرة توكونج. عند انحسار مياه البحر يكون القارب الذي رافقنا إلى الطريق الخطأ. وإذا كان الشخص الذي حمل القارب لا يجيد التجديف، سوف يضل الطريق، فهذه هي العقبة الرئيسية للوصول إلى جزيرة توكونج.

جزيرة رائعة أخرى ببانكا بيليتونج2

جزيرة رائعة أخرى ببانكا بيليتونج3

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Bangka Belitung, Indonesiaalyoum.com – Jika ditarik garis lurus dari Pantai Tanjung kelayang, jarak pulau ini sekitar 4,2 km. Tukong Kik Mai, pulau yang bersebelahan dengan Pulau Kepayang. Pulau ini juga sangat cantik untuk melihat sunset, karena sunsetnya pas di Pulau Lengkuas. Camping dihari pertama kami bersama sahabat disuguhkan pemandangan senja yang sangat indah.

“Jika ada pulau kecil didekat pulau besar, maka disebut Tukong,” jelas warga sekitar. Pulau yg berbentuk seperti setengah lingkaran jika dari atas ini juga menjadi pulau tempat penyu bertelur jika musimnya tiba.

Di sana juga ada ikan lucu di antara karang-karang seputaran Pulau Tukong. Sembari melihat ke arah Pulau Lengkuas saat sore ada sunset cantik. Mungkin ini lah imbalan para sahabat saat camping di Pulau Tukong. Saat air surut dan perahu yang mengantarkan kami salah alur. Memang jika orang yang membawa perahu tidak tahu, inilah kendala utama untuk mencapai Pulau Tukong.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

(15)

تعليقات
Loading...
Click Me