جنوب أفريقيا وإندونيسيا تتفقان على تحديد قطاعات الاستثمار

0 471

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – اتفقت جنوب أفريقيا وإندونيسيا على تحديد القطاعات التي يتعين استغلال فرص الاستثمار المتاحة بها في كل من البلدين، جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا د. روب ديفيس مع نظيره الإندونيسي إينجارتياستو لوكيتا أثناء اجتماع اللجنة التجارية المشتركة الذي أعقبه عقد منتدى لرجال الأعمال من جنوب أفريقيا وإندونيسيا.

ومن أجل تسهيل عملية التجارة المتزايدة بين البلدين، اتفق الجانبان على العمل بصورة وثيقة لتسهيل الاتصالات بين رجال الأعمال ودعم مساعي الجانبين لتنويع الصادرات وتحسين هيكل المعاملات التجارية.

كما اتفق الوزيران في الرأي على أن تحديد هذه القطاعات سيضمن لرجال الأعمال من الجانبين الاستفادة من عملية التكامل بين البلدين في مجال الاستثمار.

وقال الوزير ديفيس ” إننا في جنوب أفريقيا نتطلع إلى القيام بأنشطة إنتاجية وتحقيق مصالح استثمارية، ولذلك فإن الأمر يتطلب مراجعة الدراسة التي أعدها الجانبان لتحديد التحديات التي تواجه الاستثمار “.

وأضاف: “إن التجارة بين البلدين شهدت زيادة خلال العامين الماضيين، وإن هناك إمكانية لنموها بين جنوب أفريقيا وإندونيسيا”.

من ناحيته، وصف وزير التجارة الإندونيسي جنوب أفريقيا بأنها مركز تجارى هام في العالم، وأنها بمثابة بوابة تساعد على الوصول إلى الأسواق الأفريقية، وأن اندونيسيا تشعر بسعادة لأن جنوب أفريقيا تولى اهتماما كبيرا بإندونيسيا بوصفها أحد الشركاء التجاريين الاستراتيجيين.

المصدر: بوابة إفريقيا

تعليقات
Loading...